رياضة

الأهلي يُعلن عن نجاح العملية الجراحية لإمام عاشور

أعلن النادي الأهلي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك خلال الساعات القليلة الماضية عن نجاح العملية الجراحية التي خضع لها لاعب خط وسط الفريق الأول “إمام عاشور” في كتفه.

وكشف الدكتور أحمد جاب الله طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن أن اللاعب قد خضع إلى جراحة عاجلة في كتفه على يد كبار الأطباء في أحد المستشفيات الكبرى في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأحد 24 مارس 2024.

وكان إمام عاشور قد تعرض إلى إصابة قوية في كتفه أثناء تواجده مع منتخب مصر في فترة التوقف الدولي الحالية، ومشاركته في المباراة الأولى أمام نيوزيلندا بـ كأس عاصمة مصر، وتم تغييره خلال الشوط الأول على إثرها، ونقله إلى المستشفى للتعرض على نوعية هذه الإصابة ومدى خطورتها.

وكشفت الفحوصات الطبية والأشعة التي أُجريت للاعب عن وجود خلع في الكتف الأيسر، وعدم وجود كسر في الترقوة وحاجته إلى إجراء عملية جراحية على وتيرة حارس المرمى الدولي محمد الشناوي الذي تعرض للإصابة عينها مع المنتخب الوطني أثناء مشاركته في بطولة كأس أمم إفريقيا 2024 السابقة التي أُقيمت في ساحل العاج.

إمام عاشور
إمام عاشور

فترة غياب إمام عاشور عن الملاعب

لم يعلن الدكتور أحمد جاب الله عن فترة غياب اللاعب إمام عاشور عن الملاعب، ولكنه أعلن أن العملية التي أجراها ونجحت بالفعل سوف تساعد على تقليص مدة الغياب، دون الكشف عنها تحديدًا.

ولكن بناء على فترة غياب الحارس الدولي محمد الشناوي التي تم الإعلان عنها مسبقًا، والذي يعاني من نفس الإصابة، فإنه من المرجح ألا تقل مدة غياب عاشور عن الملاعب عن ثلاثة أشهر، وقد تمتد إلى أربعة أشهر، مما يعني انتهاء الموسم الكروي للاعب خط الوسط مع الأهلي في الموسم الجاري 2024-2023.

مما يعني أن الأهلي سوف يفقد مجهودات اللاعب حتى نهاية منافسات العديد من المسابقات التي يشارك فيها سواء كان على المستوى المحلي من الدوري المصري الممتاز وكأس مصر أو المستوى القاري في دوري أبطال إفريقيا التي نجح في الوصول إلى دور ربع النهائي بها.

مَن هو بديل إمام عاشور في الأهلي؟

أصبح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي في وضع لا يُحسد عليه بعد إصابة إمام عاشور الذي كان يعتمد عليه في مركز لاعب خط الوسط المهاجم “رقم 10 بالملعب”، وغيابه حتى نهاية الموسم، خاصة في ظل الإصابات الكثيرة والغيابات التي يعاني منها الفريق خلال الفترة الحالية.

وفي ارتباط المارد الأحمر بالمشاركة في أكثر من بطولة ورغبته في المنافسة على جميع الألقاب، فإن السويسري سوف يبدأ بالبحث عن البديل من أجل تعويض غياب عاشور، وربما يكون اللاعب محمد مجدي قفشة هو البديل الأمثل في ظل تألقه خلال المباريات الأخيرة سواء كان مع الأهلي أو مع منتخب مصر في اللقاء الأخير أمام نيوزيلندا.

وعلى الرغم تواجد عمرو السولية الذي يؤدي في هذا المركز، إلا أن تراجع المردود البدني للاعب وكثرة تعرض للإصابات، تجعل كولر يعتمد عليه في بعض دقائق من أي من المباريات الأخيرة، وليس بصورة أساسية.

لذلك قد يحاول كولر الاعتماد على اللاعب أحمد نبيل كوكا في هذا المركز أيضًا حتى يكون بديلًا لـ قفشة، خاصة أن اللاعب قد سبق ولعب في هذا المركز من قبل وأجاد فيه، إلا أن هذا يضع كولر أيضًا في ورطة كبيرة بسبب عدم توافر العديد من اللاعبين في مركز خط الوسط المدافع مع مروان عطية.

خاصة في ظل إصابة المالي أليو ديانج وغيابه فترة لن تقل عن شهر، مع صعوبة لعب رامي ربيعة في مركز خط الوسط المدافع في الوقت الحالي، الذي يعتمد عليه المدرب السويسري بصورة أساسية في قلب الدفاع بجوار محمد عبد المنعم، بعد إصابة ياسر إبراهيم وغيابه مدة تتراوح من شهر ونصف إلى شهرين كاملين.

أحمد جمال

صحفي خبرة أكثر من 7 سنوات في مجال الأخبار العربية والعالمية بمختلف المجالات رئيس تحرير خبر جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى