نتيجة قرعة الحج 2019 أسماء الفائزين الدقهلية المنيا البحيرة سوهاج قنا كفر الشيخ

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : منذ 3 أشهر
نتيجة قرعة الحج 2019 أسماء الفائزين الدقهلية المنيا البحيرة سوهاج قنا كفر الشيخ

اليوم الثلاثاء سيتم إعلان نتيجة قرعة الحج 2019 بمحافظة الدقهلية، السويس، كفر الشيخ، المنيا، ، قنا، البحيرة، سوهاج، الإسماعيلية، شمال سيناء، التابعة لوزارة الداخلية عبر منظومة الحج الموحد.

يجدر الإشارة أنه تم إجراء القرعة العلنية لمحافظة الإسكندرية، القليوبية، أسيوط، بني سويف، بور سعيد يوم الأمس الأحد، بينما تم نشر أسماء المقبولين بمحافظة مرسى مطروح، الشرقية، الفيوم، دمياط يوم السبت الماضي.

أسماء المقبولين بقرعة الحج 2019 محافظة البحيرة سوهاج الإسماعيلية سيناء بالرقم القومي

من المرجح أن يتواجد السيد محافظ البحيرة بصحبة مدير الأمن مع بعض الصحفيين ومصوري الصحف والجرائد الورقية، لتغطية مراسم إجراءات حج القرعة وزارة الداخلية 2019 العلنية.

حيث أوضح مسئول أن هناك نسبة 10 % من المتقدمين سيتم اختيارهم طبقا للعمر، الأكبر سنا سيتم ترشيحهم أولا، ثم يتم المفاضلة بين الباقي عشوائيا حسب اختيار الحساب الآلي.

نتيجة حج القرعة وزارة الداخلية 2019 المنيا الدقهلية السويس كفر الشيخ قنا البحيرة سوهاج

سيتم إضافة أسماء الحجاج الفائزين المقبولين لأداء فريضة ومناسك الحج في نتيجة قرعة الحج 2019 هذا العام 1440 هجريا، عبر قاعدة بيانات موقع منظومة بوابة الحج الموحدة المصرية الإلكترونية.

كيف يمكنني الاستعلام لمعرفة مدى قبولي في قرعة الحج ٢٠١٩

  • أدخل عبر بوابة الحج من هنا: http://www.hajj.gov.eg
  • اكتب رقم بطاقة الرقم القومي “14 رقم”
  • اكتب رقم المصنع
  • اضغط ابحث ليظهر لك حالة الطلب كما بالصورة الموضحة أدناه
  • أحيانا يلاحظ البعض بطء أو صعوبة في فتح الموقع نظرا للضغط عليه لذا يرجى إعادة المحاولة في وقت لاحق
الاستعلام عن قرعة الحج 2019
الاستعلام عن قرعة الحج 2019

فوز 1209 حاج من محافظة البحيرة وسط فرحة عارمة

تقدم لأداء حج قرعة وزارة الداخلية بمحافظة البحيرة نحو 6754 رجل وامرأة، فاز منهم 1209 فقط، تم إقامة المراسم بمجمع دمنهور الثقافي، بدأ الحفل بقراءة القرآن الكريم.

حضر كلا من السيد اللواء فاضل عمار مدير أمن البحيرة، وسكرتير عام المحافظة المهندس عبد الرحمن شاهين، وأيضا الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف.

قرعة الحج بالبحيرة
قرعة الحج بالبحيرة

موعد إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية والحج السياحي 2019

لم يتم تحديد موعد إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية بعد، بينما نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 في مصر ستعلن منتصف شهر أبريل على أقصى ترجيح.

وسيتم إعلان الرسوم المقررة، وكيفية سداد المبلغ المستحق طبقا للدرجة، وسيتم توضيح فروع وأرقام حسابات البنوك من خلال منظومة الحج الموحدة.

أيضا سيتم نشر رسوم الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2019 عبر البوابة الرسمية، يجدر الإشارة أن يرجى الحذر من النصب من قبل بعض الأشخاص الذين يستغلون بعض الصفحات المزيفة على فيسبوك.

يرجى التعامل مع الجهات الرسمية فقط، سواء الذهاب إلى مركز الشرطة لمعرفة التفاصيل، أو الاستفسار عن أي خطوات مقبلة.

بوابة منظومة الحج الموحدة نتيجة حج القرعة 2019 برقم المصنع

اشتكى بعض المتقدمين من المحافظات التي تم إجراء القرعة العشوائية، من مشكلة عدم مقدرة معرفة أو الاستعلام عن أسماء الفائزين، بسبب عدم فتح الموقع الرسمي منظومة الحج الموحد.

إلا أن المسئولين أوضحوا أن الخلل بسبب زيادة الأعداد على البوابة التي تحاول الاستعلام لمعرفة حالة الطلب في نفس التوقيت، لذا يرجى إعادة المحاولة في وقت لاحق.

تيسيرات وزارة الداخلية على حجاج حج القرعة 2019 مصر

أجرت وزارة الداخلية العديد من التسهيلات على المصريين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام، حيث أكد مسئول أن هناك تيسيرات كثيرة.

خاصة على وسائل النقل والمواصلات بداية من مصر حتى دخول المملكة العربية السعودية والرجوع مرة أخرى إلى الديار.

وأضاف سيادته أيضا تم حجز فنادق الإقامة بالقرب من الحرمين المكي والنبوي، لسهولة أداء الشعائر والصلوات، مع تواجد شيوخ لشرح فرائض وأركان الحج بالكامل، وطاقم طبي لإسعاف المرضى من الحجيج.

لمحافظات البحيرة والإسماعيلية وسوهاج وشمال سيناء، يمكنك مشاركة المقال على فيسبوك وتويتر، لنشر رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2019 لكل الأهل والأصدقاء.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *