نتيجة قرعة الحج 2020 الجيزة الغربية دمياط الأقصر البحر الأحمر

اقتربت وزارة الداخلية من الانتهاء من إعلان نتيجة قرعة الحج 2020 محافظة الجيزة الغربية الأقصر البحر الأحمر دمياط من خلال بوابة الحج المصرية الإلكترونية الرسمية.

وأوضح نائب الوزير لشئون الحجاج أنه يوم الخميس نهاية موعد إجراء حج القرعة بجميع المحافظات والتي ستكون محافظة القاهرة، المنوفية، أسوان، جنوب سيناء.

بوابة الحج المصرية الإلكترونية الاستعلام عن نتيجة حج القرعة ٢٠٢٠ وزارة الداخلية

تابع كافة المتقدمين على مدار الأسبوع الجاري مراسم إجراء قرعة حج وزارة الداخلية ٢٠٢٠ بمختلف المحافظات والتي بدأت من يوم السبت الموافق 16 مارس وتنتهي الأحد 23 مارس الحالي.

يجدر الإشارة أن هناك أكثر من 100 ألف مواطن من الرجال والنساء تقدموا لأداء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية هذا الموسم، وكانت الوزارة أكدت أنه سيتم اختيار نسبة 10% من كبار السن دون قرعة.

  • استعلم عن أسماء الفائزين بقرعة الحج بالرقم القومي: http://www.hajj.gov.eg
  • اكتب رقمك القومي
  • اكتب رقم المصنع الموجود أسفل البطاقة
  • ابحث
الاستعلام عن قرعة الحج 2020
الاستعلام عن قرعة الحج 2020

أسماء الفائزين بقرعة الحج 2020 بالقاهرة بالمنوفية بالجيزة بالرقم القومي

لاحظ الحجاج الفائزين المقبولين في قرعة الحج 2020 بالمحافظات السابقة أنهم لم يستطيعوا الدخول على بوابة الحج المصرية، للتأكد من قبوله، لكن للأسف واجهوا مشكلة عدم المقدرة للاستعلام بالرقم القومي أو رقم المصنع.

وهنا يجب الانتظار لحين الانتهاء من حل المشكلة وتحديث قواعد بيانات المواطنين الفائزين، كما يمكنك الذهاب إلى مركز الشرطة التابع له والذي قمت بالتقديم فيه.

محافظ الجيزة والغربية بالصالة المغطاة لحضور مراسم حج القرعة 2020 مصر

يقوم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة والسيد مدير أمن الجيزة ووكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة للتواجد داخل القاعة المغطاة لحضور الاحتفال السنوي الذي يعلن فيه المقبولين بحج القرعة وزارة الداخلية.

وأيضا يتواجد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية وسكرتير المحافظة، ورؤساء المجالس المحلية بالمراكز، ومساعد وزيرة الداخلية وعدد من القيادات، والصحفيين والمصورين والمتقدمين وبعض من أهاليهم.

مواعيد إجراء قرعة الحج السياحي وحج الجمعيات الأهلية

لم تحدد بعد الوزارة توقيت إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية للعام الحالي، بينما من المقرر أن يتم إجراء نتيجة قرعة الحج السياحي يوم الأربعاء الموافق 27 من شهر مارس، خاصة بعد مد فترة التقديم لمدة أسبوع.

من أسرة عيون مصر نتمنى لكل الحجاج زيارة بيت الله الحرام، والرجوع بإذن الله تعالى مغفور الذنب مقبول الحج.

وزارة الداخلية تقدم المزيد من التسهيلات لضيوف الرحمن

قامت الوزارة بتحديد العديد من السلبيات خلال قرعة الحج العام الماضي، على أن تتخطاها هذا العام، مثل توفير سكن قريب من كل من المسجد النبوي والحرم المكي.

أيضا توفير المواصلات المكيفة للحجاج للتنقل بين الشعائر سواء الذهاب إلى منى أو جبل عرفات أو المزدلفة أو أثناء رمي الجمرات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عمرو محمد اسماعيل محمد سعود يقول

    متى موعد قرعة محافظة الإسماعيلية للحج السياحى والجمعيات الأهلية لعام 2019

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار