نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 بالاسم بالرقم القومي هنا

أخبار
محمد حامدآخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2019 - 10:35 مساءً
نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 بالاسم بالرقم القومي هنا

يترقب نحو 36 ألف شخص سواء رجال أو نساء إعلان نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 بالرقم القومي بالاسم عبر بوابة منظومة الحج الموحدة المصرية الإلكترونية.

وقد أوضح مسئول اللجنة العليا للحج والعمرة الأستاذ أشرف شيحة، أنه سيتم إجراء المراسم يوم 27 مارس الجاري، وأشار أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة رفضت تمديد مدة التقديم للحج السياحي بعد 17 مارس الماضي.

بوابة الحج المصرية الإلكترونية تستعد لإعلان أسماء الفائزين بقرعة الحج السياحي 2019

بعدما انتهت بوابة الحج الإلكترونية المصرية من نشر أسماء الحجاج المقبولين في قرعة حج وزارة الداخلية الأسبوع الماضي، تستعد الأسبوع الجاري في نشر الفائزين في حج وزارة السياحة.

من جهة أخرى أضاف أنه من المتوقع أيضا أن يتم الإعلان عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية خلال نفس الأسبوع، حتى يتسنى للوزارة التضامن الاجتماعي إرسال أسماء الحجاج للمملكة العربية السعودية مبكرا.

من هنا سيتم إضافة الأسماء: http://mot.hajj.gov.eg/CitizenLotResualt.aspx

أسماء المقبولين بقرعة الحج السياحي ٢٠١٩ مصر منظومة الحج الموحدة

من المرجح أن يتم اختيار 36 ألف مواطن فقط من خلال القرعة العلنية العشوائية، من بين أكثر من 50 ألف مواطن ضمن المتقدمين عبر الحج الإلكتروني.

وكانت شركات السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة أضافت نظاما جديدا للحجز عبر شبكة الإنترنت من خلال التقديم من خلال موقع منظومة الحج الموحد، ودفع مبلغ جدية الحجز، علما بأن الأسماء التي لم يحالفها التوفيق سيتم رد المبلغ لها مرة أخرى.

زيادة الإقبال على حجز الحج السياحي الاقتصادي والبري لعام ٢٠١٩

أوضح رئيس لجنة الحج والعمرة الأستاذ مجدي شلبي، أنه سيتم بداية من شهر أبريل معاينة الأوتوبيسات ووسائل النقل المختلفة التي تنقل المواطنين المشتركين في الحج السياحي البري.

وأشار أن هذا العام تلاحظ زيادة أعداد المواطنين التي تقدمت لأداء مناسك الحج من خلال الحج البري والاقتصادي فقط، وأوضح أن أقل نسبة للحج 4 نجوم و 5 نجوم.

وقال بالتأكيد زيادة أسعار قرعة الحج السياحي 2019 هي السبب، لأنها ارتفعت عن الأعوام الماضية بشكل ملحوظ، وأشار أن نتيجة قرعة الحج السياحي ٢٠١٩ في موعده 27 مارس الجاري.

رد مبلغ جدية حجز قرعة الحج السياحي 2019 بعد 30 يوما

أوضح أيضا مجدي شلبي في تصريحات رسمية لجريدة “عيون مصر” أنه سيتم رد مبالغ جدية الحجز لكل المواطنين، والذين لم يتم اختيارهم ضمن القرعة العشوائية خلال شهر من تاريخ إعلان النتيجة.

وصرح أن الوزارة خصصت 24 ألف تأشيرة هذا العام للحج الاقتصادي، مشيرا أنه يتميز بقلة أسعاره مقارنة بباقي الفئات بجانب الجودة والخدمة المتميزة التي تقدمها الشركات لضيوف الرحمن.

وأضاف سيادته أن شركات السياحة وصل عددها 1964 شركة، كلها تتنافس من أجل راحة ضيوف الرحمن خلال الموسم المقبل.

حج الجمعيات الأهلية نهاية الشهر الجاري

أوضحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2019 ستعلن منتصف الأسبوع الجاري يوم الثلاثاء على أقصى تقدير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.