نتيجة قرعة حج الجمعيات 2019 موقع وزارة التضامن الاجتماعي

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 7:05 مساءً
نتيجة قرعة حج الجمعيات 2019 موقع وزارة التضامن الاجتماعي

صرحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عبر الموقع الرسمي، أن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2019 سيعلن في الأسبوع الأخير من شهر مارس الجاري.

وقالت أن وزارة التضامن حصلت على 12 ألف تأشيرة حج للمتقدمين هذا العام، ضمن حصة مصر سواء حج قرعة وزارة الداخلية أو الحج السياحي.

موقع وزارة التضامن الاجتماعي نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2019

ستتيح الوزارة رابط للاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات ٢٠١٩ بالرقم القومي وذلك خلال ساعات من إجرائها، علما أن الحاسب الآلي يقوم باختيار الأسماء بطريقة عشوائية دون تدخل بشري.

يجدر الإشارة أن وزارة التضامن انتهت من استلام طلبات تقديم الحجاج يوم 14 مارس الماضي، على الرغم أنه كان من المقرر أن يغلق يوم 7 مارس ولكن تم مد فترة التقديم لأسبوع آخر.

من هنا يمكنك الاستعلام في حج الجمعيات 2019: http://hajjfoundation.org.eg/Home_page.aspx

تحميل ملفات كشوف الفائزين في قرعة حج الجمعيات 2019 بجميع محافظات الجمهورية

القاهرة الجيزة الإسكندرية
الدقهلية القليوبية الشرقية
دمياط الإسماعيلية البحر الأحمر
أسوان الأقصر البحيرة
سوهاج قنا الوادي الجديد
كفر الشيخ جنوب سيناء شمال سيناء
مرسى مطروح السويس المنوفية
الغربية المنيا أسيوط
الفيوم بورسعيد الجمعيات المركزية
المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة

أسماء الفائزين بقرعة حج الجمعيات ٢٠١٩ بالمحافظات

اشترطت وزارة التضامن الاجتماعي أن يكون المتقدم لأداء مناسك الحج هذا العام ضمن المقيدين بالجمعية الأهلية، وأن يكون مر مدة عامين على الأقل من تسجيل هذه الجمعية، وألا تكون حصلت على أي مخالفات في هذه الفترة.

بالإضافة أن يكون المتقدم قد سدد الرسوم السنوية المقررة عليه للجمعية، حتى يكون مستوفي كل الشروط، ويتم إدراج اسمه ضمن القرعة العشوائية.

وزارة التضامن تقدم تسهيلات على ضيوف الرحمن خلال المناسك

أوضحت دكتورة غادة والي أن هناك 9 فنادق تم تخصيصهم بجوار الحرم المكي، والمسجد النبوي على مسافة قريبة، تم تخصيصهم لبعثة حج الجمعيات الأهلية.

وتم تخصيص خط ساخن سيتم توزيعه على كافة الحجاج، لكي يتم تلقي أي شكاوى خلال الأيام المباركة، ومتابعة حلها في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أن نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 ستعلن يوم 27 مارس القادم، بينما قرعة حج وزارة الداخلية انتهى الأسبوع الماضي في كل محافظات جمهورية مصر العربية.

دفع مبلغ قرعة حج الجمعيات الأهلية ببنك مصر

أوضح أيمن عبد الموجود أن أولى رحلات حجاج بيت الله الحرم ستكون يوم 20 يوليو المقبل، وتم تحديد سعر تذكرة الطيران لتكون 13 ألف 400 جنية مصري.

وأكد أنه سيتم إرسال رسالة قصيرة للهاتف الذي تم تسجيله بالطلب المقدم، فور إعلان نتيجة قرعة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، وأشار أيضا أنه يمكن للفائزين دفع قيمة الحج من خلال فروع بنك مصر المتوفرة بالمحافظات.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.