نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين وزارة التربية والتعليم 2019 اليوم

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 4:49 مساءً
نتيجة مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين وزارة التربية والتعليم 2019 اليوم

آخر تصريحات السيد الوزير أكدت أن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019، العقود المؤقتة للمعلمين ستعلن اليوم الأحد عبر بوابة الوزارة بالرقم القومي.

بعد الإعلان عن مسابقة وزارة التربية والتعليم خلال فبراير 2019، يترقب المدرسين نشر نتيجة مسابقة المعلمين العقود المؤقتة بالرقم القومي عبر الموقع الرسمي.

كانت الوزارة نشرت حاجتها لعدد من المعلمين والمعلمات في كل محافظات الجمهورية، لتخصصات معينة أبرزها مادة العلوم والرياضيات واللغة العربية ومعلم فصل.

وبالفعل تقدم لشغل هذه الوظيفة نحو 150 ألف معلم ومعلمة على مستوى جميع المحافظات، ولكن انطبقت الشروط على 71 ألف فقط.

انتهاء المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم

أوضح الدكتور محمد عمر أن الوزارة كانت عازمة على إعلان النتائج يوم الأربعاء الماضي، ولكن تم تأخيرها لحين رجوع الدكتور طارق شوقي من السفر.

وأشار أن الوزارة تواصلت مع الإدارات لتقنين التعيين للمعلمين وذلك بعد أن كانت نتائج الامتحانات الإلكترونية مخيبة للآمال.

وأوضح سيادته أن هناك ما يقارب 5000 معلم لم يقم بالاختبار، وهناك فرصة مواتية أخرى، عن طريق تسديد مبلغ 100 جنية من خلال منافذ البريد لإعادة الامتحان.

وقال أيضا أن هناك فرصة للمعلم للتظلم على نتيجة الاختبار من خلال تسديد 100 جنية أيضا، لإعادة تصحيح الاختبار.

الاثنين أو الثلاثاء بدء التعاقد مع المعلمين الناجحين

أوضح نائب الوزير أنه بدءا من يوم الاثنين أو الثلاثاء بحد أقصى ستبدأ الإدارة تلقي طلبات المعلمين في التعيين بشكل مؤقت خلال الفصل الدراسي الثاني لمدة 3 شهور.

وسيتم أيضا إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول خلال الأسبوع القادم، يتم توضيح فيه الأوراق المطلوبة وموعد التعاقد النهائي.

نتيجة مسابقة التعاقد المؤقت للمعلمين 2019

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن يوم السبت الموافق 16 مارس 2019، سيقوم سيادته بعقد مؤتمر صحفي.

سيحضر أيضا الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، وسيتم الإعلان عن أسماء المعلمين المقبولين الفائزين في كل محافظة وكل إدارة تعليمية على حدة.

الاستعلام عن نتيجة مسابقة العقود المؤقتة 2019: http://tempcontract.emis.gov.eg

انتهاء اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

أنهى نحو 71 ألف مدرس امتحانات وزارة التربية والتعليم، والتي بلغت نحو 51 قاعة بجميع المديريات، وكانت الامتحان عبارة عن جهاز كومبيوتر متصل مباشرة بشبكة الإنترنت.

وبلغت عدد أسئلة الامتحان 40 سؤال بمختلف التخصصات سواء مادة التربوي أو تخصص العلوم أو الرياضيات أو معلم فصل وغيره.

أسماء المعلمين المقبولين الناجحين في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

وأشار السيد الوزير أن كل إدارة تعليمية ستقوم بنشر أسماء المعلمين من خلال كشوف رسمية، كما سيتم نشرها عبر بوابة موقع وزارة التربية والتعليم.

ومن المرجح أن يستلم المدرسين العمل خلال الفصل الدراسي الثاني على الفور لمدة 3 شهور متواصلة حتى انتهاء اختبارات الترم الثاني.

كانت الوزارة أرسلت للمعلمين ممن قاموا بالامتحانات الإلكترونية رسائل قصيرة عبر الهاتف المحمول، توضح لهم أن النتائج سترسل عبر البريد الإلكتروني.

مسابقة 30 ألف معلم الماضية والسلبيات التي سببتها

يحاول المسئولين بالوزارة تلاشي السلبيات التي تسببت بها مسابقة 30 ألف معلم الماضية، والتي كانت أكبر مسابقة لسد العجز بالمحافظات.

إلا أن المتقدمين كانوا من محافظات غير الأساسية، جعلهم يقومون بالتحويل لتقليل الاغتراب، لتعود مشكلة نقص المعلمين مرة أخرى.

تحديث قاعدة البيانات خلال 24 ساعة القادمة

من المرجح أن تقوم الوزارة بتحديث قاعدة بيانات المعلمين ممن قاموا بأداء الاختبار، خلال الساعات المقبلة، حيث يمكن لأي معلم الاستعلام لمعرفة قبوله من عدمه.

ولذلك يجب البحث من خلال الرقم القومي وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد والمحافظة، وسيتم ظهور النتائج فور تحديثها.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير