توقعات بعودة نظام التحسين للثانوية العامة مرة أخرى هل سينجح ويريح الآباء

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالكشف عن توقعات بعودة نظام التحسين للثانوية العامة، إذ سوف يسمح للطالب الذي نجح في شهادة الثانوية العامة أن يعيد السنة بالكامل من أجل أن يحسن المجموع، وهذا وفق شروط معينة سوف نبينها لكم اليوم مع إبراز أهم ما قيل في هذا الشأن.

توقعات بعودة نظام التحسين للثانوية العامة

توقعات بعودة نظام التحسين للثانوية العامة
توقعات بعودة نظام التحسين للثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتأكيد أن توقعات بعودة نظام التحسين للثانوية العامة وإجراء تعديلات على امتحانات شهادة الثانوية العامة، إذ سوف يسمح لكل طالب نجح في شهادة الثانوية العامة بأن يعيد السنة بالكامل في حالة كان يرغب في تحسين مجموعة لأن القانون المعمول به حاليًا يمنع الأمر بشكل إجباري ولكن شددت الوزارة بأن تلك المسألة سوف يحكمها آليات وضوابط مشددة.

شرط لعودة نظام التحسين

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالموافقة على رجوع نظام التحسين بخصوص الثانوية العامة على ألا يكون الطالب متجاَوز عدد سنوات الرسوب مع دفع الرسوم بشكل كامل.

وأوضحت الوزارة أن نظام التحسين معناه أن الطالب في حالة حصوله على مجموع غير مرضي له في مادة أو إثنين في امتحانات يونيو، فيمكنه أن يطلب التحسين ويدخل الاختبار مرة ثانية في شهر أغسطس من أجل تحسين الدرجات، ولكن هذا القرار لم يصبح رسمي بعد وإنما يتطلب الأمر تعديل تشريعي.

أهمية عودة التحسين في الثانوية العامة للطالب

قام وزير التربية والتعليم بتوضيح أن رجوع هذا النظام سوف يكون تأكيد لمبدأ تكافؤ الفرص من أجل تحسين الدرجات إذا تعرض الطالب لعوائق خلال السنة الدراسية، إلى جانب أن هذا النظام إذا عاد بالفعل سوف يمكن الطالب من تحسين درجاته إذا أراد ذلك.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوضيح أنها تقوم بدراسة مشروع قانون من أجل إدخال تلك التعديلات وسوف تعرضه على مجلس النواب ومجلس الوزراء، كي تتمكن من إعادة نظام التحسين بخصوص طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين يم يحصلوا على مجموعة الدرجات المرضية.

ماذا يعني التحسين في الثانوية العامة؟

نظام التحسين للثانوية العامة يعتمد على قيام الطالب الناجح أو الراسب بإعادة السنة في كل المواد وليس فقط مواد بعينها، كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا النظام يوفر العدل اللازم للطالب الذي لم تتسنى له الفرصة كي يحصل على الدرجات المرضية في وجهة نظره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.