تحميل نماذج امتحانات الوزارة الاسترشادية مادة العربي للصف الخامس الابتدائي 2023 المتميز pdf

يستعد طلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائي خلال الأيام المقبلة لخوض امتحانات نصف العام الدراسي على كافة الأجزاء التي تم دراستها في مختلف المواد الدراسية، حيث أنه غالباً ما يتم بدء الامتحانات بمادة اللغة العربية.

لذا يسارع الطلاب والطالبات بالبحث عن نماذج امتحان مادة العربي للتدريب الجيد على نمط الأسئلة المتوقعة رغبةً منهم في حصاد أعلى الدرجات، هذا ونتركم مع النماذج المتوقعة لامتحان مادة اللغة العربية التي لن يخلو منها أي امتحان.

نماذج امتحانات العربي للصف الخامس الابتدائي المتميز 2023 بنك المعرفة

تجدر الإشارة إلى أن الامتحانات الشهرية تبدأ اواخر 11 يناير الجاري وتستمر حتى منتصف يناير، إذ من المتوقع أن تظل الامتحانات على مقرر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر،  وذلك انصياعاً لقرارات الوزارة التي تهدف لتنفيذ النظام التعليمي الجديد القائم على الفهم وليس الحفظ والتلقين، هذا ونقدم لكم نماذج امتحانات العربي للصف الخامس الابتدائي.

فيما يتعلق بمقرر مادة اللغة العربية فقد جاء وفق خطة الوزارة ليكون الموضوع الثاني من المحور الأول، ومن جانبه، كان ناصر شعبان شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية قد أكد بأن جدول امتحانات الصف الخامس بمحافظة الدقهلية يبدأ من الأربعاء 11 من يناير وحتى الاثنين 16 من نفس الشهر، ومن ثم نستنتج أن كل محافظة تتولى تحديد الأيام التي يتم عقد الامتحانات فيها.

تحميل نماذج الوزارة الاسترشادية لمادة اللغة العربية سنة خامسة ابتدائي يناير 2023

كانت الوزارة قد نبهت من قبل عن ضرورة عمل اختبارات موحدة على مستوى المدارس والإدارات التعليمية لكل المواد الأساسية وهم مواد اللغة العربية والإنجليزية ومادة الرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم، ويتولى موجه المادة وضع الأسئلة وفق تعليمات الوزارة على أن يكون عدد الأسئلة في كل امتحان 10 أسئلة، وفيما يتعلق بتقييم الإجابات على مستوى المدرسة فتكون تحت إشراف من التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

تجدر الإشارة بأن نوعية الأسئلة تتنوع بين الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية القصيرة في بعض المواد دون الأخرى فضلاً عن أسئلة “صح و خطأ” والهدف من نوعية الأسئلة هو قياس مدى فهم الطالب لمخرجات التعلم وأهداف الدروس التي تمت دراستها بدلاً من حفظ النصوص والدروس دون جدوى.

 

إجابات بنك أسئلة العربي المتميز للصف الخامس يناير 2023 نصف السنة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.