ثلاثية تاريخية محمد صلاح يبدع ويسجل هاتريك في 6 دقائق و12 ثانية

ثلاثية تاريخية محمد صلاح يبدع ويسجل هاتريك في 6 دقائق و12 ثانية

في مباراة تاريخية تغلب فيها ليفربول على نظيره رينجرز الاسكتلندي، تمكن  المصري محمد صلاح من تسجيل ثلاثة أهداف رائعة له في غضون 6 دقائق و12 ثانية، وذلك في مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، ومن ثم دخل صلاح التاريخ من أوسع أبوابه إذ يصنف بأنه الهاتريك الأسرع في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

mo salah
mo salah

هاتريك محمد صلاح أمام رينجرز الاسكتلندي

تجدر الإشارة إلى أن الفرعون المصري صلاح قد حلّ  بديلاً في الدقيقة 68 من عمر المباراة ثم تمكن من تسجيل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 75 الهدف الخامس له والثاني لفريقه في الدقيقة ال80 من عمر المباراة وأخيراً.

اختتم الهاتريك في الدقيقة 81، لتنتهي المباراة بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد للفريق الاسكتلندي ليتمكن الفريق الإنجليزي من وضع أقدامه في ثمن نهائي المسابقة.

على صعيد آخر، كانت انطلاقة المباراة لفريق الرينجرر في الدقيقة السابعة عشر وذلك بتسديدة على حدود منطقة جزاء ليفربول، ومن ثم تمكن روبيرتو فيرمينو من تعديل النتيجة بهدف لآخر بحلول الدقيقة 24 بضربة رأسية، وذلك من ركلة ركنية تم تنفيذها من جانب تسيمكاس من الناحية اليُسرى.

بجانب ما سبق، سجل أهداف ليفربول كلاً من روبرتو فيرمينو في الدقيقة 24 و 55 من عمر اللقاء، وبعده سجل داروين نونيز الهدف الثالث في الدقيقة 66 بينما أحرز صلاح أهدافه في الدقائق 75 و 80 و 81.

واختتم التسجيل في اللقاء هارفي إليوت في الدقيقة الـ 87، والهدف الوحيد لفريق الرينجرز كان في الدقيقة السابعة عشر.

بمقتضى النتيجة السابقة، تمكن ليفربول من رفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق ثلاثة نقاط وراء المتصدر نابولي الذي بزوره ضمن الوصول إلى دور الستة عشر متفوقاً بذلك على فريق أياكس بفارق 6 نقاط ، بينما ظل الرينجرز في المركز الأخير دون نقاط.

صلاح
صلاح

تشكيل فريق ليفربول أمام رينجرز الاسكتلندي 

اعتمد يورجن كلوب المدير الفني لليفربول على طريقة اللعب 3-3-4، حيث جاءت تشكيلة المباراة على النحو التالي:

  • في مركز حراسة المرمى أليسون بيكر.
  • في خط الدفاع جو جوميز وفيرجيل غان دايك وجو جوميز وكوستاس تسيمكاس.
  • أما عن خط الوسط، فجاء فابينيو وجوردان هندرسون وهارفي إيليوت.
  • أخيراً، خط الهجوم جاء فيه فابيو كارفايو وروبيرتو فيرمينو وداروين نونيز.

تعليقات (0)

إغلاق