عشاء سريع ولذيذ بالطاسة من غير بيض هيطلبوه منك كل يوم

هاتي طاسة ومن غير بيض عشاء مش تقليدي هيطلبوه منك كل يوم

نحصر اليوم طاسة عشاء بمكونات متوافرة في كل بيت وتحصلين على طعم وشكل أفضل من بعضهما، أصبحت وجبة العشاء تقليدية وليس بها كثير من التجديد لذلك من الأفضل أن تتابعينا عبر بوابة عيون مصر؛ لتحصلي على كل ماهو جديد وحصري في عالم الطبخ وأكلات ستغير نظرتك إلى العالم.

تلك الوجبة التي يسعد بها الأطفال قبل الكبار ومع ذلك لن تستغرق الكثير من الوقت أو المكونات التي تجعلك تذهبين إلى السوق لتحضير قائمة طويلة من الطلبات الباهظة الثمن، فتلك المكونات التي نستخدمها اليوم متوافرة بكل منزل وتجعلك تستمتعين بألذ عشاء عائلي بشكل مميز ورائع، ونطلق عليها اليوم اسم فطيرة البطاطس السريعة وسهلة.

فطيرة البطاطس السريعة

المقادير

1- كوب إلا ربع من الدقيق

2- ربع كوب حليب

3- ملعقة كبيرة ممسوحة من الزبدة

4- رشة ملح

5- 1 بطاطس

6- 2 ملاعق مايونيز

7 جبن موتزريلا

طريقة التحضير

نضع الدقيق في وعاء ويصب عليه الحليب البارد ثم الزبدة السائحة ورشة من الملح، ثم يعجن باليد لمدة 5 دقائق، وبعد الحصول على عجينة غير لاصقة يتم تغطيتها بكيس بلاستيك وتركها في الثلاجة لمدة ساعة، ليتم تحضير الطبقة الأخرى.

يتم سلق البطاطس جيداً ثم هرسها ثم يضاف إليها المايونيز ويقلب للحصول على قوام متجانس وناعم، بعد ذلك احضري العجينة من الثلاجة وفردها لتصبح دائرية وغير رقيقة بطبقة متوسطة، ثم ضعي الجبن الموتزريلا في منتصف العجينة ثم عليها البطاطس المهروسة وطبقة آخرى من الجبن الموتزريلا، ثم يتم ثني الحواف على بعضها ليتم غلق العجين ببعضه ويغطي الجبن والبطاطس، ويتم فردها بلطف لتصبح دائرية.

ندهن مقلاة بقطعة من الزبدة ونضع الفطيرة ثم نخفض درجة الحرارة وعندما يتحول الجزء السفلي إلى لون ذهبي يتم قلبها لحين الحصول على اللون من الجهة الأخرى، ثم يتم وضعها على لوح خشبي لتقطيعها وهي ساخنة وتقديمها والجبن سائحة من كلا الجوانب بشكل شهي ولذيذ.

أتمني أن تجربوا تلك الوصفة وتعطينا آرائكم بها، وتابعوا المزيد عبر عيون مصر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.