افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا 2022 سعر مقابل قيمة

افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا 2022 سعر مقابل قيمة

ماهي أفضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا وأي منها يستحق التجربة ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا هذا حيث سوف نرشح لك أفضل الهواتف الموجودة في الفئة هذه والتي تحقق العلامة الكاملة في جميع النواحي.

كمية الهواتف الكبيرة التي تم طرحها في عام 2021 جعلت المستخدمين في حالة حيرة كبيرة، وخاصة مستخدمين فئة الهواتف المتوسطة الذين يبحثون عن هاتف بإمكانيات جيدة وسعر مناسب.

لذلك ابقى معنا كي تستطيع التعرف على أفضل وانسب الخيارات الموجودة في الفئة هذه.

افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا لسنة 2022

عندما نتحدث عن فئة متوسطة دنيا فإننا غالباً نتحدث عن هاتف يبلغ سعره قرابة 3000 أو 4000 جنيه مصري، فعندما يبحث المستخدم عن هاتف مناسب في الفئة السعرية هذه فبالتأكيد أنه سوف يحصل على معالج وأداء جيد وكاميرات تمنح تجربة تصوير جيدة كذلك وبالتأكيد سرعة شحن للبطارية أسرع.

والهواتف التي سوف نرشحها لك في مقالنا هذا هي الهواتف التابعة لسلسة شاومي ريدمي نوت 10 والتي هي:

  • شاومي ريدمي نوت 10.
  • شاومي ريدمي نوت 10S.

شاومي ريدمي نوت 10

الهاتف يستحق وبجدارة التواجد ضمن قائمة افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا للعام الفائت بسبب المواصفات الرائعة والمميزات الكثيرة، والدليل على ذلك كمية الطلب والمبيعات الرهيبة لجوال Xiaomi Redmi Note 10 في الأسواق العالمية والعربية.

افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا
افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا

فشاشة الهاتف تاتي من نوع Super Amoled تعمل بتردد 60 هرتز وبمساحة 6.43 إنش، دقة الشاشة 1080*2400 بكسل بمعدل 406 بكسل لكل بوصة، تدعم تقنية HDR10 كذلك ومزودة بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3.

خامات الهاتف تأتي من البلاستيط بالطبع، حيث أن معظم هواتف الفئة هذه تأتي بخامات بلاستيكية، حيث نلاحظ أن الحواف والأطراف مصنوعة من البلاستيك، ويبلغ وزن الهاتف 178.8 جرام وهو خفيف نسبياً كما أنه يدعم تقنية IP53 لمقاومة الماء والغبار، كما نلاحظ وجود مستشعر البصمة على جانب الهاتف في زر الباور.

أما بالنسبة لهاردوير الهاتف فإن الجوال هذا مزود بمعالج من نوع SnapDragon 678 ثماني النوى بتقنية 11 نانومتر مع معالج رسوميات من نوع Adreno 612، أما بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية والرام فالهاتف توفر في الأسواق المصري بثلاث نسخ مختلفة فيما بينها من الناحية هذه:

  • الإصدار الأول بمساحة تخزين 64 جيجابايت و 4 جيجارام.
  • الإصدار الثاني بمساحة تخزين 128 جيجابايت و 4 جيجارام.
  • الإصدار الثالث بمساحة تخزين 128 جيجابايت و 6 جيجارام.

كما أنه يسمح أيضاً بإضافة مساحة تخزين خارجية بمنفذ منفصل وبسعة عظمى تصل حتى 512 جيجا بايت.

من ناحية السوفت الوير فالهاتف يعمل بنظام تشغيل Android 11 وواجهة مستخدم من نوع MIUI 12.5.

بطارية الهاتف ذات سعة ضخمة تصل حتى 5000 مللي أمبير من الليثيوم بوليمر بسرعة شحن تصل حتى 33 تدعم تقنية الشحن السريع أيضاً.

بالانتقال إلى كاميرات الهاتف فسوف نجد أن الهاتف مزود بأربع كاميرات خلفية 48+8+2+2 ميجا بكسل تدعم أحدث تقنيات التصوير وتسمح بتصوير مقاطع الفيديو بدقة تصل حتى 4K وبسرعة 30FBS.

افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا
افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا

أما بالنسبة لكاميرا الهاتف الأمامية فهي تأتي على شكل ثقب في منتصف الشاشة وتبلغ دقتها 13 ميجا بكسل وتسمح بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل وبسرعة 30fbs.

مكبر الصوت في الهاتف من نوع Stereo مع مانع ضوضاء كما أنه يحتوي على منفذ صوت 3.5 ملم ويدعم راديو FM.

بالنسبة لشبكات الاتصال فالهاتف يدعم شبكات الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G ويدعم إصدار واي فاي متطور WIFI 5 و إصدار بلوتوث من الجيل الخامس.

يختلف سعر الهاتف بإختلاف الإصدار، حيث بلغ سعره في الأسواق المصرية:

  • 3000 جنيه لنسخة 64 جيجابايت و 4 جيجارام.
  • 3350 جنيه لنسخة 128 جيجابايت و 4 جيجارام.
  • 3700 جنيه لنسخة 128 جيجابايت و 6 جيجارام.

هذه كانت أبرز الميزات لهاتف شاومي ريدمي نوت 10 والذي استحق فعلاً التواجد ضمن افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا نظراً لإمكانيات الهاتف الجبارة وسعره المناسب للجميع.

Xiaomi Redmi Note 10S

ثاني هاتف ضمن قائمة افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا هو جوال من إصدار شركة شاومي أيضاً وهو شاومي نوت 10S، الهاتف يتمتع بمواصفات قوية وميزات كثيرة تجعل سعره معقول جداً وغير مبالغ به.

الهاتف هذا تم طلبه بشكل كبير في الأسواق المصرية العام الفائت حتى انه في بعض الأحيان أصبح من الصعب العثور عليه بسبب كثرة الطلب.

افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا
افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا

أبرز مواصفات الهاتف هذا شاشة من نوع Amoled بتردد 60 هرتز ومساحة 6.43 إنش وبدقة 1080*2400 بكسل بمعدل 406 بكسل لكل بوصة.

الشاشة تدعم تقنية HDR10 والعديد من التقينات الآخرى مثل DCI-P3 و Always in Dispaly و DC Dimming، كما أنها مزودة بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3.

خامات الهاتف من البلاستيك أيضاً حيث نجد أن الحواف بلاستيكية وكذلك الأمر بالنسبة للخلفية، ويبلغ وزن الهاتف 178.8 جرام ويدعم تقنية IP53 لمقاومة الماء والغبار وكما نلاحظ وجود مستشعر البصمة في زر الباور.

أما بالنسبة لمعالج الهاتف فهو من نوع Helio G95 ثماني النوى بتقنية 12 نانومتر مع معالج رسوميات من نوع Mali-G76، وتم طرح الهاتف في الأسواق العالمية والمصري بثلاث نسخ مختلفة وهي:

  • النسخة الأولى بمساحة تخزين 64 جيجابايت و 6 جيجارام.
  • النسخة الثانية بمساحة تخزين 128 جيجابايت و 6 جيجارام.
  • النسخة الثالثة بمساحة تخزين 12 8 جيجابايت و 8 جيجارام.

كما ذكرنا أن أهم الأسباب في جعل الهواتف هذه افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا هي أنها تحقق علامة عالية جداً من ناحية الأداء والمعالج والشاشة،

والجدير بالذكر أنه يسمح أيضاً بإضافة مساحة تخزين داخلية بمنفذ منفصل وبسعة عظمى 512 جيجابايت.

أما بالنسبة لسوفت وير الهاتف فهو يأتي بنظام تشغيل Android 11  وواجهة مستخدم MIUI 12.5 ذات التصميم الأنيق.

بطارية الهاتف تأتي بسعة 5000 مللي أمبير تكفي لاستخدام يومي طويل وهي مصنوعة من اللثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة وبسرعة شحن 33 واط وتدعم الشحن السريع.

أما بالنسبة للكاميرات فالهاتف مزود بأربع كاميرات خلفية 64+8+2+2 ميجابسكل مع فلاش ليد خلفي تدعم أحدث تقنيات التصوير مثل HDR و التصوير البانورامي وتسمح بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K وبسرعة 30fbs.

كاميرا الهاتف الأمامية تأتي بدقة 13 ميجابكسل على شكل ثقب صغير في منتصف الشاشة تسمح بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080بكسل وبسرعة 30fbs.

اقرأ أيضاً: أفضل هواتف الفئة الاقتصادية لعام 2022.

افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا
افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا

أما بالنسبة لمكبر الصوت فهو من نوع Stereo مع مانع ضوضاء كما ان الجوال يدعم منفذ 3.5 ملم للصوت ويدعم راديو FM.

جميع تقنيات الاتصال مدعومة في الهاتف هذا عدا تقنية 5G التي من النادر أن نجدها في هاتف في الفئة السعرية هذه، الهاتف يدعم إضافة بطاقتين sim من نوع Nano ويدعم إصدار WIFI 5 و بلوتوث إصدار جيل خامس ويدعم تقنية NFC.

بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق المصرية فكان على الشكل الآتي:

  • 3750 جنيه مصري لنسخة 4/64.
  • 4250 جنيه مصري لنسخة 6/128.
  • 4500 جنيه مصري لنسخة 8/128.

هذه كانت قائمة تحتوي على افضل هواتف الفئة المتوسطة الدنيا للعام الفائت والتي نالت على رضا معظم مستخدميها وحققت نسبة مبيعات كبيرة في الأسواق العمالية والعربية، معظم الهواتف هذه متوفرة حتى وقتنا هذه وننصح بها كثيراً في حال كنت تبحث عن هاتف ممتاز ضمن الفئة السعرية هذه.

تعليقات (0)

إغلاق

اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار