هيونداي النترا 2021 شكل جديد وتغييرات كبيرة

مصطفى عبد الرحيم
تكنولوجيا
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الأربعاء 23 يونيو 2021 - 8:26 مساءً
هيونداي النترا 2021 شكل جديد وتغييرات كبيرة

يعتبر موديل هيونداي النترا اشهر موديلات هيونداي في الخليج والوطن العربي، وتحقق شركة هيونداي الكثير من الإيرادات اعتمادا على هذا الموديل، يمتاز هذا الموديل بالمظهر الرائع والجذاب للجميع.

كما يتمتع بالعديد من عوامل الرفاهية والأمان التي تجعله متفوقاً على الكثير من الموديلات الأخرى ومنافس قوي لموديلات الشركات الأخرى، خاصة وان أسعار السيارة في جميع الفئات دائماً ما تجدها في المتناول ومناسبة، قدمت الشركة تصميم أكثر انسيابية وجاذبية مشتق من موديل سوناتا والتي تجمع بين الكوبيه والسيدان في المظهر.

تصميم  هيونداي إلنترا 2021 من الخارج

من الخارج يتميز شكل السيارة بالانسيابية والانطباع الشبابي أكثر في التصميم والشكل في نفس الوقت وتم تحديث بعض الأشياء في السيارة واقتبست العديد منها من شقيقتها سوناتا.

كما حصلت السيارة على تصميم حديث ويحتوي على العديد من الإضافات التي تزيد من جمال السيارة وذلك بوجود صادمين أمامي وخلفي جديدين من حيث التصميم.

وتم تحديث المصابيح الأمامية والخلفية والشبك الأمامي لتصبح السيارة أكثر رياضية مع وجود الكروم الذي يحيط بالمصابيح لمزيد من الأناقة، كما زودت بمصابيح ضباب طولية تعمل بتقنية LED، سقف الانترا الجديد شبيه بالكوبيه، كما زادت معظم الأبعاد الخارجية.

أبعاد السيارة الخارجية: طول 4570 مم، عرض 1780 مم، ارتفاع 1440 مم، قاعدة العجلات 2700 مم.

الشكل الداخلي هيونداي إلنترا 2021

قدمت الشركة عدة تطورات في الشكل الداخلي جعلته يبدو افضل واكبر من حيث المساحة، من اللحظة الأولى التي تضع قدمك فيها داخل السيارة سوف تكتشف مجموعة من المعايير الحديثة والمتطورة في عالم السيارات وستشعر أن السيارة تتمتع بالفخامة و انها تمكنت من التطوير كثيراً.

إضافة اللمسات الكثيرة من الكروم، وتبدو لمسات الكروم التي تم وضعها داخل السيارة أعطت جاذبية رائعة للسيارة، السيارة متسعة جداً من الداخل وتوفر الراحة، تابلوه السيارة اكثر من ممتاز، مع وجود شاشة في منتصف التابلوه 8 بوصة، مع وجود ابل كاربي، اللاسلكي، واندرويد اوتو، مع وجود بلوتوث يمكنك من اقتران الهاتف به مباشرة ومواصله.

محرك ومواصفات هيونداي النترا: تأتي هيونداي إلنترا “بفئتين”
الفئة الأولى بمحرك 1600 سي سي، محرك رباعي الإسطوانات بسعة 1.6 لتر و قوة المحرك 128 حصان وقوة عزم 158 نيوتن/متر، حيث تصل عدد دورات المحرك إلى 4000 دورة في الدقيقة الواحدة، بنظام الجر الأمامي .

تبلغ السرعة القصوى للسيارة : 196 كم / س، مع خوان وقود يتسع إلى 50 لتراً، معدل استهلاك الوقود 7.0 لتر لكل 100 كم، مع زمن التسارع من سرعة 0 إلى 100 كم / ساعة هو 11.6 ثانية .

المحرك “الفئة الثانية: تأتي باقي فئات هيونداي إلنترا بمحرك 2000 سي سي، محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر و قوة المحرك 150 حصان وقوة عزم 192 نيوتن/متر، حيث تصل عدد دورات المحرك إلى 5000 دورة في الدقيقة الواحدة، بنظام الجر الأمامي .

تم تزويد هيونداي النترا 2021 بالعديد من عوامل الأمن الهامة (حسب الفئة) مثل نظام الفرامل ABS، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، مساعد الفرامل BA، ومحرر فرامل اليد أوتوماتيكياً، توزيع اليكتروني للفرامل EPS، أجهزة استشعار الاصطفاف، التحكم الديناميكي للثبات، نظام StabiliTrak (ستابيلي تراك )، نظام المساعدة على تسلق التلال، نظام مراقبة الإطارات (TPMS)، كاميرا خلفية، مانع الحركة.

كما تميزت بوجود حزمة من عوامل الرفاهية التي تميزها عن غيرها مثل فتحات مكيف خلفية، مرايا الباب إلكترونية، إعدادات التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، مثبت سرعة، جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود، تحكم الصوت على عجلة القيادة، إطارات فاخرة، مقاعد خلفية قابلة للطي، عجلة القيادة كهربائية، تعديل ميل عجلة القيادة.

وتم طرح هيونداي النترا 2021 في السعودية في خمس فئات هي:

  • “سمارت” تأتي بسعر 78,700 ريال سعودي.
  • “سمارت 2.0” تأتي بسعر 82,150 ريال سعودي.
  • “سمارت 2.0+” تاتي بسعر 91,925 ريال سعودي.
  • “ميد” تاتي بسعر 103,425 ريال سعودي.
  • “بريميوم” تاتي بسعر 118,375 ريال سعودي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار