(3lamat) وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية moed.gov.sy 2019

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 10:39 صباحًا
(3lamat) وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية moed.gov.sy 2019

يعلن موقع وزارة التربية السورية الرسمي خلال الساعات القادمة النتائج الامتحانية لطلاب الصف التاسع في سوريا 2019 moed.gov.sy حسب الاسم ٢٠١٩ رقم الاكتتاب المدرسة، وسط تفاؤل من أولياء الأمور.

ومن المرجح أن يقوم الدكتور عماد موفق العزب وزير التربية في الجمهورية العربية السورية، أن يعقد مؤتمر صحفي حسب تعليمات السيد الرئيس بشار الأسد لنشر أسماء الأوائل في نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية.

موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع ٢٠١٩ حسب الاسم

أعلن موقع وزارة التربية السورية عبر تعاميم الصفحة الرسمية توقيت صدور نتائج التاسع في سوريا ٢٠١٩ والذي تأخر كثيرا على غير المعتاد.

وتم تأكيد صدورها يوم الجمعة 19 تموز الساعة 12 ظهرا بتوقيت دمشق، على أن يتم انعقاد مؤتمر صحفي في ديوان عام الوزارة لنشر أسماء الطلبة الأوائل.

حيث اعتاد الطلبة مع الدكتور هزوان الوز ظهور نتائج التاسع 2019 أولا ثم نتائج البكالوريا “الشهادة الثانوية بشعبها وفروعها”، الصف الثالث الثانوي الشرعي المهني “التجاري – الصناعي” النسوي، العلمي، الأدبي.

ولكن تم صدور نتائج البكالوريا هذا العام أولا لأول مرة، ويترقب طلاب شهادة التعليم الأساسي إصدار نتائج امتحانات الصف التاسع سوريا 2019 حسب المدرسة رقم الاكتتاب الاسم الثلاثي.

رابط الاستعلام عن نتائج التاسع: http://www.moed.gov.sy/asasy/index.php

وزارة التربية السورية الموقع الرسمي حول موعد صدور علامات نتائج التاسع في سوريا 2019

نشرت صفحة وزارة التربية السورية الموقع الرسمي على فيس بوك آخر أخبار القرارات تؤكد أنه لا صحة للأخبار المنتشرة والمتداولة على بعض صفحات الإنترنت والمواقع الإلكترونية المختلفة.

ونشرت بيان تؤكد فيه أن مصدر الخبر الحقيقي يمكنكم الحصول عليه من خلال صفحة وزارة التربية بجمهورية سوريا العربية على فيسبوك، والموقع الرسمي، والقناة الفضائية فقط.

وكان السيد الوزير أشار خلال تصريحات صحفية قبل سابق، أنها النتائج الامتحانية للتاسع moed.gov.sy ستعلن خلال 10 أيام من صدور الثانوية، لذا من المرجح أن تكون الأسبوع الجاري حتى نهايته على أقصى تقدير.

كما يمكن للطلاب الاستعانة بـ سلالم التصحيح المنشورة، والتي يمكن للطالب الاستعانة بها لمعرفة درجاته التقديرية حسب الحلول.

وزارة التربية السورية
موقع وزارة التربية السورية

الحصول على نتائج التاسع 2019 وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية moed.gov.sy

من خلال بعض الخطوات البسيطة سنوضح لأبنائنا وبناتنا كيفية الحصول على علامات شهادة نتائج التاسع 2019 في سوريا، وآخر قرارات الوزارة بهذا الشأن.

  1. يعقد الوزير الدكتور عماد موفق العزب في ديوان الوزارة مؤتمر صحفي لإعلان أسماء الطلاب الأوائل الناجحين على مستوى القطر ومستوى الجمهورية.
  2. ثم يتم رفع كشوف وملف جميع الطلاب بجميع المحافظات على بوابة الوزارة الرسمية
  3. ثم تقوم بالدخول على رابط الوزارة http://moed.gov.sy/site
  4. ثم تختار المحافظة “دمشق، حلب، حمص، درعا، اللاذقية، القنيطيرة، السويداء، طرطوس، دير الزور،
  5. تختار كيفية الاستعلام سواء بالاسم أو برقم الاكتتاب أو حسب المدرسة
  6. ثم تختار زر البحث لتفتح صفحة جديدة متوفر بها كل البيانات سواء المجموع ودرجة كل مادة على حدة

يمكنك معرفة نتائج التاسع 2019 سوريا من خلال ترك رقم الاكتتاب أو الاسم، عبر تعليقات الفيسبوك، مع ضرورة مشاركة المقال على تويتر وفيسبوك، حتى يتسنى لنا مساعدتك في الحصول عليها فور نزولها.

ومن أسرة التحرير نتقدم بكل التهاني والأمنيات لكل طلبة وطالبات شهادة التعليم الأساسي السوري، ونتمنى لهم التوفيق في المرحلة القادمة.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.