فيتو نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 الملاحق بدرجات المواد سنة 3 ثانوي عام اعرفها

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 3:13 مساءً
فيتو نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 الملاحق بدرجات المواد سنة 3 ثانوي عام اعرفها

من المرتقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني فيتو يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر الجاري في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بناءً عليه تتزايد محركات البحث عن الموعد الرسمي الذي ستظهر فيه النتائج، حيث قد صرحت المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي كبير بقيادة د طارق شوقي.

فيتو نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني بالاسم فقط

أعلن الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم نتائج الأوائل من خلال مؤتمر صحفي يوم 15 أغسطس الماضي، بالإضافة إلى ذلك، تعمل كافة غرف الكنترولات في هذا الوقت، على إتمام عمليات التصحيح بمنتهى الدقة والشفافية.

حيث يتم العمل على تصحيح الأوراق، وذلك من خلال الأساليب الإلكترونية التي لا يتدخل فيها العنصر البشري. وبالتالي تقل نسبة الأخطاء في النتائج التي يتم الحصول عليها.

كما تعمل وزارة التربية والتعليم على تجهيز الموقع الخاص بالاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني، حيث يتمكن الطالب من الحصول على النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص به.

حيث تظهر صفحة بها كافة تفاصيل النتائج من كافة المواد، مع وجود النسب المئوية التي توجد للطلاب.

روابط النتيجة من هنا

https://natega.youm7.com

https://natiga.elwatannews.com

كيف يمكن الاستعلام عن نتائج الصف الثالث الثانوي 2021 برقم الجلوس فقط؟

يتمكن الطالب من الاستعلام عن النتيجة الخاصة به، وذلك من خلال عدة خطوات، تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث يكون من بين هذه الخطوات:

  • يقوم الطالب بالدخول على الموقع الخاص بالتربية والتعليم وأيضا موقع فيتو.
  • بعد ذلك، يقوم الطالب بكتابة كل من الاسم ورقم الجلوس الخاص به في الخانات المحددة
  • يتم الضغط على كلمة “استعلام”.
  • تظهر صفحة كاملة بها كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة، مع وجود نسبة مئوية الدرجات النهائية.

كما أنه يمكن التعرف على نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2021 من خلال التوجه إلى المدرسة التي يتبع لها الطالب، وعلى هذا يتمكن من التعرف على النتيجة من خلال رقم الجلوس الخاص به.

امتحانات سنة ثالثة ثانوي البوكليت شيت

شهدت الثانوية العامة خلال عام 2021 بعد التطورات الجديدة من نوعها، حيث عملت الوزارة على تطبيق نظام جديد، يهدف إلى إنماء قدرة الطلاب الاستيعابية، حيث يعمل نظام “بابل شيت” على قياس نسبة فهم الطالب من المادة، وليست نسبة الحفظ.

كما ينبغي الذكر، أن كانت هناك شكاوى من الطلبة بسبب صعوبة بعض الامتحانات، ولكنها ليست صعبة ولكنها متدرجة على حساب تميز الطالب، حيث تدرجت الأسئلة حيث كان منها للمتفوقين، والمتميزين، والأكثر تميزاً، وهذا ما تسبب في انزعاج الطلبة نظراً لعدم تدربهم على هذا النوع من الأسئلة.

بالإضافة إلى أن الوزارة تعمل على مراعاة هذه الصعوبات التي واجهها الطلاب، وذلك من خلال مراعاة درجات التنسيق، حيث صرحت مصادر مسؤولة من الوزارة بانخفاض الحد الأدنى في القبول في القسم العلمي علوم إلى 80%، وعلمي رياضة إلى 90%، والأدبي إلى 90%.

أعمال التصحيح لأوراق الثانوية العامة

يتم الآن عمليات التصحيح في كنترولات الثانوية العامة، حيث تم الانتهاء من 90% من أعمال التصحيح، وما أن تنتهي عمليات التصحيح، يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 من خلال الموقع الرسمي للوزارة، حيث يتم الاستعلام من خلال أرقام الجلوس.

والجدير بالذكر أن النتائج الأولى للتصحيح تفيد بارتفاع نسب نجاح الطلاب عن السنوات الماضية، وهذا يعتبر مؤشراً ممتازاً مقارنة بالظروف التي مرت بها طلبة الصف الثالث  خلال هذا العام، وبالتالي تطمئن الوزارة الطلاب وأولياء الأمور من هذه الناحية.

وفي الختام، يجب التأكيد على أن نتائج الامتحانات عبر موقع فيتو واليوم السابع ومصراوي والوطن نتيجة الثانوية العامة ظهر الثلاثاء، حيث يتم الإعلان عن الأوائل، ثم يتم الإعلان عن باقي النتائج خلال موقع الوزارة، كما تكون النتيجة متاحة في المدارس فيما بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار