لينك بالاسم فقط نتيجة الثانوية العامة 2021 نذاكر الدور الثاني استعلمها

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 3:14 مساءً
لينك بالاسم فقط نتيجة الثانوية العامة 2021 نذاكر الدور الثاني استعلمها

غدا الثلاثاء 21 سبتمبر ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتيجتك نذاكر واليوم السابع والوطن ومصراوي وصدى البلد وفيتو moe.gov.eg حيث يترقب العديد من الطلبة وأولياء الأمور النتائج، لأول مرة غير متوقعة وذلك نتيجة لنظام البابل شيت.

وهو النظام الذي اختبره طلبة الثانوية العامة هذا العام لأول مرة في تاريخ التعليم المصري، ولذلك يشعر البعض بالتوتر الشديد من النتائج الغير محسومة حتى الآن.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني بالاسم فقط نتيجتك

ستظهر غدا الثلاثاء ظهرا، حيث أن وزارة التربية والتعليم المصرية قد أعلنت أن النتيجة ستكون متاحة على موقعها الرسمي فور ظهورها، وستتمكن من الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 الدور الثاني عن طريق كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به، وفي تلك المقالة سنتعرف على كافة التفاصيل.

ولقد صرح الوزير المصري الدكتور “طارق شوقي” أن تجربة البابل شيت كانت بغرض إعطاء كل طالب حقه وتميزه عن غيره، وأنها كانت بهدف التمييز بين الطالبة وتوضيح الفروقات بين كل منهم، وذلك لأن الدولة المصرية تعمل على تجهيز هؤلاء الطلبة إلى سوق العمل في المستقبل، وتحاول رفع كفاءة سوق العمل ليتماشى مع خطط الدولة المصرية للمستقبل.

والجدير بالذكر أن الطلبة لم يشعروا بأن نظام البابل شيت مناسب، حيث أنه أسلوب جديد ومستحدث في التعليم، ولك يسبق لهم تجربته من قبل، ولذلك يشعر الكثير منهم بالقلق والتوتر من النتائج، وذلك رغم قيام الوزارة بعمل امتحانات تجريبية قبل الامتحان الأساسي بمدة كافية.

ويعتقد البعض أن تلك التجربة قد ينتج عنها تأثير واضح على نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، وكان ذلك واضحاً من خلال الإثارة التي أثارتها الأسئلة التي تتضمنها الاختبارات.

روابط النتيجة من هنا

https://natega.youm7.com

https://natiga.elwatannews.com

نتائج امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢١

لقد تمت امتحانات سنة ثالثة ثانوي علمي وأدبي هذا العام بعد إجراءات شديدة قد اتخذتها وزارة التربية والتعليم لحماية الطلبة جراء تفشي فيروس كورونا، حيث تكلفت الإجراءات الاحترازية حوالي مليار جنيه مصري، ولقد شملت تلك الإجراءات عمليات التعقيم الدوري للجان وتعقيم الأدوات وعمل بوابات خاصة لتعقيم الطلبة قبل الدخول.

ولقد اتخذت الامتحانات هذا العام طرق وسبل مختلفة، حيث اعتمدت بشكل أساسي على البحث عن المعلومات وليس حفظها، مما جعل الأمر أكثر صعوبة على الطلبة، ولقد جاء امتحان الجيولوجيا في القسم الأدبي على درجة مرتفعة من الصعوبة، كما تكررت الشكاوى من امتحان التفاضل وامتحان الميكانيكا.

ولقد حاولت الحكومة المصرية تطبيق إجراءات قانونية لحماية الامتحانات هذا العام، حيث قد رفعت مؤشرات الاستعداد لتحضير الطلاب لخوض تجربة امتحانات جديدة ومختلفة، وفي تلك الفترة تم القبض على حوالي 26 طالب، لما ارتكبوه من جريمة تسريب الامتحانات، وكانت العقوبات شديدة حيث تم منعهم من دخول الامتحانات لمدة سنتين على التوالي.

موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2021 الملاحق

قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني قد تأتي متأخرة قليلًا عن المعاد المحدد، وأن نتيجة الطلبة المتفوقين والأوائل سيتم عرضها خلال مؤتمر صحفي تقيمه وزارة التربية والتعليم المصرية.

ولقد وضح موقع وزارة التربية والتعليم المصرية أن النتائج ستكون متاحة على موقعها الرسمي فور صدورها، وعلى الطالب الدخول على الرابط الخاص بالموقع من هنا https://moe.gov.eg.

وتسجيل اسمه ورقم جلوسه وتحديد نوع الشعبة الخاصة به، وذلك ليحصل على كافة النتائج بالتفصيل، حيث أن النتيجة تظهر موضحة بالنسبة المئوية كمجموع كلي.

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة المصرية

أعلن الدكتور “رضا حجازي” نائب الوزير “طارق شوقي”، أن النتائج الخاصة بالثانوية العامة سيتم طرحها فور الانتهاء من عملية التصحيح الإلكتروني، والتي لم يتدخل فيها الأشخاص.

بل هي عملية متطورة بشكل كبير، وأن فور الانتهاء من كافة التفاصيل، ستعلن الوزارة عن إصدار النتائج، كما وضح رضا حجازي أن النتائج إلى تلك اللحظة مبشرة بصورة كبيرة، ونسبة النجاح مرتفعة بشكل كبير.

وأضاف رضا حجازي نائب وزير التعليم أنه سوف يتم عمل حدود بين فئات الطلاب المختلفة، وذلك عن طريق فصل الطلاب طبقًا إلى النتائج المئوية لكل منهم، حيث يتم تقسيم النتائج وفقًا للنسبة المئوية لكل طالب، وذلك للتحكم في عمليات التنسيق.

وفي النهاية يجب أن نوضح أن نتيجة الثانوية العامة المصرية الدور الثاني سيتم إعلانها على موقع وزارة التربية والتعليم المصري غدا الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، ويمكن للجميع الحصول على نتائجهم بسهولة عن طريق إضافة رقم الجلوس والاسم بالكامل ثم تحديد الشعبة، ونتمنى للجميع دوام التوفيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار