الوطن نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثانى دليل برقم الجلوس بدرجات العربي

لارا عابد
أخبار
لارا عابدآخر تحديث : الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 3:14 مساءً
الوطن نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثانى دليل برقم الجلوس بدرجات العربي

يترقب الكثير من الطلاب وذويهم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني الملاحق الوطن دليل برقم الجلوس بالاسم فقط، خلال الساعات القليلة القادمة، حيث سوف يتم الإعلان عن أوائل الصف الثالث الثانوي من خلال مؤتمر صحفي يترأسه الدكتور طارق شوقي، وبعدها يتم ظهور النتيجة من خلال رابط الوزارة الرسمي.

الوطن نتيجة الثانوية العامة في مصر 2021

شهد هذا العام العديد من التقلبات والتعديلات في المنظومة التعليمية وخاصة من ناحية طلاب الثانوية العامة، حيث أنهم قد تعرضوا إلى مناهج مختصرة، بالإضافة إلى أسلوب جديد في الامتحانات مثل “بابل شيت”، وهذا ما أثار بداخلهم القلق باتجاه النتيجة.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت المصادر المسؤولة عن ضرورة مراعاة كل الظروف التي مر بها الطلاب خلال هذا العام، ولكن دون أن المساس بأهمية التمييز بين الطلاب، حيث أن الهدف الرئيسي من اتباع هذه الأساليب هو التفرقة بين الطلاب الأكثر تميزاً والطلاب المتوسطين.

كما ينبغي التأكيد على أن طلاب هذه المرحلة قد عانوا بسبب انتشار موجة الموجة الكورونا الثالثة، مما أثر على مواعيد الامتحانات، بالإضافة إلى التأثير على آلية التعليم ومواجهة منع الدروس الخصوصية، وغيرها من التقلبات التي لم يعتادوها من قبل.

روابط النتيجة من هنا

https://natega.youm7.com

https://natiga.elwatannews.com

الدور الثاني نتائج الثانوية العامة 2021 الوطن برقم الجلوس elwatannews

صرحت وزارة التربية والتعليم أنها سوف تعلن عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، من خلال الرابط الرسمي الذي تطرحه الوزارة، كما أكدت أن عمليات رصد الدرجات تجري الآن في غرف كنترولات الثانوية العامة، حيث أنه عمليات التصحيح قد تم الانتهاء منها خلال الأيام الماضية.

والجدير بالذكر، أن النسب الأولية للنجاح كانت تشكل 80% لشعبة علمي العلوم، و 90% لشعبة الأدبي، و90% لشعبة علمي الرياضة، حيث تعتبر هذه المؤشرات مبشرة مقارنة بالظروف التي مر بها الطلاب خلال هذا العام.

كما وضحت المصادر في الوزارة، أن النتائج النهائية سوف يتم الإعلان عنها بعد المؤتمر الصحفي الذي سوف يعلن من خلاله الدكتور “طارق شوقي” عن الأوائل، حيث تبدأ من بعده النتائج الخاصة بالطلاب في الظهور من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 الملاحق بالاسم فقط

يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة مصر من خلال رابط وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة، حيث يتمكن الطلاب من التعرف على نتائجهم، أكدت الوزارة أنها ليست لديها أي منصات أخرى يتم الإعلان من خلالها عن النتائج.

بالإضافة إلى أن هذه النتائج سوف تكون متاحة في المدارس عقب ظهورها على منصة الوزارة، وذلك حتى يتمكن الطلاب من الحصول على الشهادة، مع النتائج التفصيلية لهم، وذلك حتى يتمكنوا من التقديم على الكليات في المرحلة الدراسية التالية.

تسجيل الدخول للثانوية العامة http://thanwya.emis.gov.eg

يتمكن الطالب من التعرف على النتائج الخاصة به في جميع المواد، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بكتابة نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2021، على أحد محركات البحث الهامة.
  • يتم بعد ذلك، الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة.
  • يقوم الطالب بكتابة البيانات الخاصة به، والتي يكون من أهمها الاسم ورقم الجلوس.
  • بالإضافة إلى استكمال باقي البيانات من البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، مع أهمية تحديد الشعبة التي ينتمي إليها الطالب، والمحافظة التابع لها.
  • ينقر الطالب على زر “استعلام”، حيث تظهر صفحة كاملة بها كافة التفاصيل حول درجات الطالب في كافة المواد، مع وجود النسبة المئوية النهائية له.
  • يمكن للطالب طباعة نسخة من هذه النتيجة، حتى يتمكن من التقديم في الكليات التي يرغب في الالتحاق بها.

أما الجدير بالذكر في الختام، أن الوزارة أعلنت أنها غير مسؤولة عن أي منصات خارجية يتم من خلالها ظهور النتائج، و تنصح الطلاب بعدم استخدام أي منصات أخرى غير المنصة الرسمية للوزارة إلا أن هناك مواقع أخرى مثل الوطن واليوم السابع وفيتو، وذلك لضمان دقة البيانات التي يحصل عليها الطالب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار