نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2022 – 2023 العربية الأجنبية “السعودية قطر كويت”

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2022 – 2023 العربية الأجنبية “السعودية قطر كويت”

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022 – 2023 من أجل القبول في المعاهد والكليات في العام الجامعي الجديد، وقد قام مكتب التنسيق بتوضيح أن موعد الإعلان عن النتيجة سوف يكون خلال أيام وسوف تظهر على الموقع الرسمي الإلكتروني وهذا بعد مد موعد التنسيق لطلاب وطالبات الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022

قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية أدبي وعلمي للمعاهد والكليات لكل من يحمل شهادة ثانوية عامة من السعودية أو الكويت أو الإمارات أو البحرين و فلسطين والأردن وجيبوتي وقطر.

إلى جانب نتيجة الشهادة المعادلة من الدول الأجنبية علمي وأدبي لطلاب وطالبات الدبلومة الإنجليزية والأمريكية والألمانية والفرنسية وغيرها.

يمكن لكل طالب أو طالبة قاموا بتسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق من أجل الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي الجديد أن يدخل على رابط النتيجة من هنا من أجل التعرف عليها عند ظهورها.

تنسيق الشهادات المعادلة .. دليل القبول

قام مكتب التنسيق الإلكتروني بتوضيح أنه قد صدر قرار لأول مرة بخصوص تنسيق الشهادات المعادلة وهو دفع مصروفات دليل القبول والأوراق المطلوبة الباقية طبقًا لإذن الدفع، ويطبع من موقع إلكتروني مخصص لذلك من أجل سداد حوالة بريدية في إحدى مكاتب البريد.

والكوُد المخصص للسداد هو 13600101 والرقم الخاص بحساب الدائنين هو 9190447778 وسوف يتسلم الطالب رقم دخول ورقم سري على هاتفه المحمول الذي سجل به على الموقع الإلكتروني للتنسيق، ثم يذهب الطالب إلى مكتب التنسيق أو فرع له من أجل تسليم الشهادة.

برنامج تسجيل التنسيق الالكتروني

تم توضيح أن بإمكان الطلاب عبر البرنامج الإلكتروني للتنسيق الخاص بالشهادات المعادلة، أن يحجز موعد من أجل الذهاب إلى مقر المكتب أو فرع له، لكي يسلم المستندات اللازمة مع طبعة من البيانات الأساسية من الرغبات والدرجات.

موعد نتيجة الشهادة المعادلة السعودية وباقي الدول العربية والأجنبية اليوم السابع

وقد تم ذكر أن مكاتب التنسيق تظل تعمل على مدار الأسبوع إلا يوم الجمعة أو أي إجازة رسمية والعمل يكون بدايًة من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، ويوجد أكثر من 30 مكتب من مكاتب التنسيق في كل محافظات مصر والتي يوجد بها ملفات الشهادات المعادلة.

وسوف تعلن النتيجة خلال أيام حتى يبدأ التسجيل في المعاهد والكليات وسوف تستلم ملفات الطلاب والطالبات وتبدأ الكشوفات الطبية قبل بداية الدراسة يوم 9 أكتوبر، ويجدر التنويه أن المكان الخاص بتنسيق الشهادات المعادلة هو المدينة الجامعية في محافظة الإسكندرية لكل الوجه البحري.

تعليقات (0)

إغلاق