رابط نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2021 موقع اليوم السابع كشكول

لارا عابد
أخبار
لارا عابدآخر تحديث : الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 7:39 مساءً
رابط نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2021 موقع اليوم السابع كشكول

تشهد هذه الساعات تزايد كبير في محركات البحث حول لينك نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2021 الدور الثاني موقع اليوم السابع https://natega.youm7.com البوابة الإلكترونية الرسمية http://thanwya.emis.gov.eg.

حيث ظهر الدور الأول في السابع عشر من شهر أغسطس الماضي، ومن بعدها تمكن الطلاب من التعرف على نتائجهم من خلال الرابط الذي تخصصه وزارة التربية والتعليم.

رابط نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2021 القاهرة الجيزة الإسكندرية الدقهلية القليوبية الغربية الشرقية بالاسم فقط

يترقب الكثير من أولياء الأمور ظهور نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوي، وذلك للاطمئنان على مستقبل أولادهم، وذلك بسبب الظروف التي كانت تمر بها البلاد من فيروس كورونا، بالإضافة إلى التطورات التي حدثت على امتحانات الثانوية العامة مثل “بابل شيت”.

والجدير بالذكر أن هذه الطريقة قد أثارت البلبلة في نفس كل الطلاب، بالإضافة إلى إثارة القلق في نفس أولياء الأمور، حيث كانت هذه الطريقة جديدة على الطلاب من ناحية الفهم والتطبيق، ولذلك ينتظر الطلاب النتيجة بتوتر وخوف.

وكانت صرحت بعض المصادر المسؤولة في كنترولات التصحيح، أن الوزارة قد انتهت من عمليات التصحيح، وتجرى الآن عملية رصد الدرجات الخاصة بالطلاب، حيث يتم رصد الدرجات بالأوائل أولاً، ثم تتم مراجعة درجات الطلاب في باقي المراحل.

روابط النتيجة من هنا

https://natega.youm7.com

https://natiga.elwatannews.com

لينك الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021 الدور الثاني برقم الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها سوف تتيح رابط خاص يتم من خلاله الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي، وذلك من خلال كتابة رقم الجلوس، مع كتابة اسم الطالب، وتعتبر هذه العملية أكثر دقة من الاستعلام من خلال رقم الجلوس فقط.

وتعمل الوزارة الآن على رفع كافة الدرجات العلمية الخاصة بالمواد، بالإضافة إلى تحديد نسبة النجاح المئوية لكل طالب في نهاية النتيجة.

ويتم الاستعلام عن النتيجة من خلال رابط وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة http://thanwya.emis.gov.eg كما أعلنت الوزارة أنها غير مسؤولة عن أي روابط أخرى قد تطرحها منصات خارجية للاستعلام عن النتيجة، تخلي مسؤوليتها تماماً عن تعرض الطلاب إلى الخداع من قبل بعض المنصات.

امتحانات الثانوية العامة 2021

يعتبر هذا العام من الأعوام التي يشهد فيها طلاب الثانوية العامة قلقاً مضاعفاً، وذلك بسبب الظروف التي مر بها الطلاب من انتشار فيروس كورونا، والتي أثرت على المناهج والامتحانات، حيث أدى ذلك إلى إلغاء بعض الأجزاء من المناهج، بالإضافة إلى تغير شكل المناهج ومواجهة الطلاب صعوبة في فهمها.

بالإضافة إلى الأسلوب الجديد في الامتحانات وهو طريقة “بابل شيت”، وهي من الأساليب التي لم يعتاد عليها الطلاب من قبل، وبالتالي أدت إلى شكوى الطلاب على مستوى الشعب العلمية والشعب الأدبية من صعوبة بعض الامتحانات.

والجدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي قد صرح أن هذا الأسلوب قائم على التفرقة بين الطالب الأكثر تميزاً، والطالب المتميز، والطالب المتفوق، حيث أن سوق العمل الآن إلى الاحتراف والتميز أكثر من الحفظ والتنفيذ المعتاد، وهذا ما يكون نابع في الأساس من العملية التعليمية التي يتعرض لها الطالب خلال سنوات الدراسة.

خطوات الاستعلام عبر البوابة الإلكترونية للثانوية العامة

يتمكن الطلاب من الحصول على نتيجته من خلال اتباع الخطوات التالية بدقة شديدة، حيث تكون من خلال:

  • كتابة كلمة نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الثاني مصر على محركات البحث المشهورة مثل جوجل أو ياهو.
  • الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة.
  • يتم كتابة الاسم الخاص بالطالب، بالإضافة إلى كتابة رقم الجلوس.
  • بعد ذلك، يقوم الطالب بتحديد الشعبة التي ينتمي إليها، إذا كانت الشعبة العلمية أو علمي رياضة، أو الشعبة الأدبية.
  • يقوم الطالب بكتابة باقي البيانات الخاصة به، مثل المحافظة التابع لها، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني.
  • يتم الضغط على كلمة “استعلام”، حيث تظهر صفحة كاملة بها تفاصيل النتيجة ودرجات مواد الطلاب تفصيلياً مع النسب المئوية.

وفي الختام، يتم التعرف على نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2021 من خلال الرابط الرسمي الذي تحدده الوزارة، حيث أنها المنصة الوحيدة التي تطرح درجات الطلاب، على أن يتم استلام الدرجات والشهادة النهائية من المدرسة التابع لها الطالب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار