الرئيسية / كورة / التمياط يصف مباراة السعودية وأوكرانيا بالهامة والقوية
السعودية وأوكرانيا
السعودية وأوكرانيا

التمياط يصف مباراة السعودية وأوكرانيا بالهامة والقوية

وصف نجم الكرة السعودية السابق، ونائب رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم نواف التمياط مباراة منتخب أوكرانيا بالقوة قبل منافسات كأس العالم.

وأوصى الجهاز الفنى بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية خلال المباراتين أوكرانيا أولا ثم مباراة بلجيكا التى ستكون أقوى من مواجهة أوكرانيا لأن المنتخب البلجيكى يضم بين صفوفه لاعبين من العيار الثقيل، أمثال كيفين دى بروين نجم مانشستر سيتى الإنجليزى لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد.

وأكد التمياط خلال تصريحات للتلفزيون السعودي أن مباراة السعودية وأوكرانيا ستكون مشابهة تماما لمباراة إفتتاح المنتخب السعودي في المونديال، والتي ستكون ضد روسيا صاحبة الأرض والجماهير، وأكد أن التنقل بعدها لمواجهة منتخب بلجيكا يشابه كثيرا التنقل خلال فترة المونديال.

وأوضح أنه يثق فى قدرات لاعبى المنتخب والمدير الفنى الأرجنتينى أنطونيو بيتزي الذي حرص على زيادة اللياقة البدنية والتدريبات الشاقة للاعبى المنتخب للوصول إلى أفضل حالة بدنية خلال الفترة المقبلة.

وواصل التمياط تصريحاته مؤكدا أنه هناك متابعة جيدة لكل منتخبات المجموعة خلال المباريات الودية التى يخوضها أو الإعداد لمباريات، منتخب مصر سيواجه البرتغال وديا ومنتخب أوروجواي يواجه التشيك، ويتابع التمياط المباريات بنفسه للوقوف على مستوى المنافسين وكيفية إعداد المنتخب السعودى بالشكل الأمثل.

وواصل مؤكدا أن المدير الفني أنطونيو بيتزي يعمل بكل جد واجتهاد من أجل خدمة الكرة السعودية، ومن السهل تماما التعرف على إمكانيات المنافسين خلال المباريات خاصة فى هذا الزمان.

من جهة أخرى أكد المدير الفنى لمنتخب أوكرانيا شيفشينكو أن الكرة السعودية تطورت كثيرا عما كانت عليه فى السابق، وهناك حرص من الجانب الأوكرانى على تقديم مستوى متميز أمام الأخضر السعودى، وكان شيفشينكو من أبرز لاعبي منتخب أوكرانيا عبر تاريخه، وحصد مع ميلان الإيطالى العديد من البطولات المحلية والقارية.

أما بيتزى فقد أكد أن مواجهة المنتخب الاوكرانى ستكون قوية للغاية واحتكاك قوي قبل مواجهة بلجيكا الهامة، وسيحاول تحقيق الإستفادة القصوى من المباراة التي ستقام اليوم على الأراضي الإسبانية.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين الأوكرانى والسعودى عام 2006 فى منافسات كأس العالم قد إنتهت بفوز الجانب الأوكرانى بأربعة أهداف دون رد صالح المنتخب الأوروبى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *