الرئيسية / أخبار / نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2018 اسماء المقبولين بقرعة وزارة التضامن

نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2018 اسماء المقبولين بقرعة وزارة التضامن

نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2018
نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2018

من قليل أعلنت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة غادة والي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل قليل وسط حضور عدد كبير من القنوات الإعلامية ومندوبي الصحف والمواقع الإلكترونية، وبعض المصورين.

لتغطية حدث إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2018 مثل جمعية الشيخ ياسين برقم المصنع أو من خلال الرقم القومي، حيث من المقرر أن يتم اختيار 12 ألف حاج وحاجة من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

بينما كان إجمالي أسماء أعداد المتقدمين نحو 34 ألف، يجدر الإشارة أن نتيجة قرعة حج وزارة الداخلية تم إعلانها خلال شهر مارس الماضي لجميع المحافظات، وكان السيد وزير الداخلية يتابع عن قرب مراسم القرعة العلنية.

من جهة أخرى السيد أيمن عبد الموجود مسئول تيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن تم اختيار نسب التأشيرات في كل محافظة على حسب التعداد السكاني بها، ومن المتوقع أن ترتفع العام المقبل.

أما عن أسعار حج وزارة التضامن الإجتماعي، أوضح سيادته أن الزيادة بلغت 5% على الدرجة الثانية الإقتصادية، ونسبة 10% على الحج المميز الدرجة الأولى.

وعلق سيادته أن أسباب الزيادة ليس للوزارة أو الحكومة المصرية علاقة بذلك، وأن السلطات السعودية هي التي قررت رفع قيمة الضريبة المضافة على الفنادق والخدمات، وأيضا ارتفاع أسعار البنزين والسولار.

وأضاف عبد الموجود في حوار صحفي لجريدة عيون مصرية، أن الوزارة تسعى جاهدة لتوفير كل سبل الراحة لجميع حجاج بيت الله الحرام.

وقال أنه سيتم عمل فيش جنائي بالبصمة الإلكترونية لجميع أسماء الفائزين المقبولين في نتيجة قرعة حج جمعيات التضامن الاجتماعي 2018.

وأن نظام البصمة بالمملكة العربية السعودية، سيضمن للمشرفين والمسئولين عن كل قافلة سهولة التواصل مع كل حاج في حال حدوث أي مشكلة.

يمكن لكل المتقدمين الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات 2018، ومعرفة اسماء الفائزين بقرعة وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الموقع الرسمي: http://hajjfoundation.org.eg.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *