نتيجة الصف الأول الإعدادي 2019 الترم الثاني برقم الجلوس

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الإثنين 20 مايو 2019 - 6:06 مساءً
نتيجة الصف الأول الإعدادي 2019 الترم الثاني برقم الجلوس

بدأت في مطلع الأسبوع الماضي امتحانات الصف الأول الإعدادي 2019 الترم الثاني بعدد كبير من محافظات جمهورية مصر العربية.

استمرت الامتحانات حتى نهاية الأسبوع إذ تحاول كافة المدارس والإدارات التعليمية الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الأول الإعدادي ٢٠١٩ قبل نهاية الأسبوع القادم.

يرجع هذا إلى الجدول المزدحم لفترة سير الامتحانات، الذي انتهى من امتحانات النقل الخاصة بالصف الأول والثاني الإعدادي.

من المتوقع أيضًا أن تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية “الصف الثالث الإعدادي” الأسبوع المقبل بداية من يوم السبت الموافق 11/5/2019.

يسعى طلاب محافظة القاهرة الجيزة الإسكندرية المنوفية الغربية الدقهلية الشرقية دمياط البحيرة، وأيضا طلاب الصعيد في وجه قبلي طلاب محافظة المنيا أسيوط سوهاج بني سويف الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، قنا.

ومع كل هذه الضغوطات تسعى المدارس من اليوم الأول إلى إنهاء تصحيح كافة الامتحانات قبل انشغال المعلمين بامتحانات الشهادة الإعدادية وإمكانية ندبهم إلى إدارات ومدارس أخرى غير مدارسهم خلال الأسبوع المقبل.

كل هذه الأحداث سيكون لها تأثير في تأخير الإعلان بعض نتائج الامتحانات للصف الأول الإعدادي، إذ سيبقى معظم القائمين على العملية التعليمية من المدرسين والإداريين خارج مدارسهم.

حتى الانتهاء تماما من أعمال الشهادة الإعدادية التي ستستمر لمدة لا تقل عن أسبوعين إلى انتهاء تصحيح الشهادة الإعدادية تمامًا.

جدير بالذكر أن بعض المدارس ذات الكثافة العالية ممن المعلمين قد قاموا بالفعل بتصحيح معظم المواد خلال فترة سير اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

مما يرفع من احتمالية إعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي 2019 المرحلة التمهيدية الأولى للشهادة الإعدادية برقم الجلوس الترم الثاني خلال هذا الأسبوع.

لكن وفي نفس الوقت فإنه يوجد عدد غير قليل من المدارس لن يقوم بالإعلان عن نتائج الطلاب إلا بعد عودة المعلمين من انتدابهم خلال فترة امتحانات الشهادة الإعدادية.

انتهاء مرحلة تصحيح امتحانات سنة أولى إعدادي 2019 الأسبوع الجاري

أما عن المدارس التي استطاعت بالفعل الانتهاء من رصد الدرحات والانتهاء تمامًا من عملية التصحيح وطبع كشوف الناجحين والنتائج الخاصة بامتحانات النقل.

فإنها ستقوم بكل تأكيد بإعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي ٢٠١٩ آخر العام الدراسي خلال هذا الأسبوع وربما الساعات المقبلة، نشرنا قبل سابق نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2019 لجميع المحافظات.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أوضح لكل مديري الإدارات والمديريات التعليمية في منشورات رسمية، ضرورة الاهتمام بكافة الجوانب النفسية والتعليمية لطلاب الأول الإعدادي لما لها من مرحلة حيوية في حياة كل طالب.

أما عن نتيجة طلبة وطالبات سنة أولى إعدادي الأزهر الشريف، فإن الشيخ الدكتور أحمد الطيب يراقب عمليات التصحيح والرصد والتجميع عن قرب لحين اعتمادها لكل المعاهد الأزهرية.

وكان هناك خبر منشور من مصدر رسمي في تعليم الجيزة أن نتيجة الصف الأول الإعدادي ٢٠١٩ ستنتهي الأسبوع المقبل حسب كل محافظة على حدة.

وأشار وكيل الوزارة أن موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة وباقي المحافظات، ستلتزم برفع أسماء الطلاب الناجحين وأيضا نشر صور الطلاب الأوائل على مستوى المحافظة في هذه المرحلة.

اليوم السابع الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي ٢٠١٩ برقم الجلوس

كيفية معرفة نتيجة الصف الأول الإعدادي 2019 من رقم جلوس الطالب إذ سيتسنى للتلاميذ أن يتعرفوا على نتائجهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

وذلك من خلال رفع كافة كشوف جميع النتائج على البوابات الإلكترونية لموقع وزارة التربية والتعليم، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي للإدارة التعليمية أو المدرسة على فيسبوك.

ومن خلال شبكة الإنترنت وبواسطة رقم الجلوس أو اسم الطالب ستتمكن من معرفة نتيجة الصف الأول الإعدادي عندما تقوم المدارس برفع كشوف وبيانات نتائج سنة أولى إعدادي آخر العام.

مديرية التربية والتعليم بالجيزة: http://gizaedu.gov.eg

بوابة القاهرة التعليمية: https://www.cairogovresults.com

موقع وزارة التربية والتعليم: http://www.moe.gov.eg

يجدر الإشارة أن نتيجة نصف العام الدراسي الأول لعام 2019 جاءت ممتازة ومبشرة، مما يبشر أيضا بارتفاع نسبة النجاح خلال الترم الثاني أيضا.

جدير بالذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 2019 ستعلن خلال أيام، عبر موقع اليوم السابع ومديرية التربية والتعليم.

دائما ما تتسبب النتيجة قبل ظهورها بأيام من حدوث بعض التوتر والقلق سواء للطلبة أو الطالبات، حيث يترقب الآباء والأمهات وكل أولياء الأمور سواء مرحلة النقل أو الشهادات في جميع المحافظات الوقت الرسمي وأيام ظهور التقدير النهائي.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير