نتائج الدورة الاستدراكية 2021 bac.men.gov.ma البكالوريا “المغرب” باك حر فاس مكناس طنجة

مصطفى عبد الرحيم
التعليم
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الإثنين 12 يوليو 2021 - 4:21 مساءً
نتائج الدورة الاستدراكية 2021 bac.men.gov.ma البكالوريا “المغرب” باك حر فاس مكناس طنجة

ننشر رابط نتائج الدورة الاستدراكية البكالوريا المغرب الباك عبر منصة bac.men.gov.ma الموقع الرسمي وزارة التربية الوطنية، حيث بدأت محركات البحث تكتظ بالبحث عنها في الآونة الأخيرة حيث ينتظر موعد صدورها الكثير من الطلاب داخل المغرب للتعرف على نتائج البكالوريا 2021 أحرار ومتمدرسين .

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه في غضون أيام قليلة سيتم طرحها بشكل رسمي على موقع taalim.ma ويستطيع الطالب الاطلاع عليها بشكل إلكتروني، وما هي إلا خطوات بسيطة تجعل النتائج نُصب أعينكم بدلاً من التجمعات في المدارس، نتركم مع تفاصيل الإعلان عن النتيجة.

رابط نتائج الدورة الاستدراكية 2021 البكالوريا bac.men.gov.ma

تسعى وزارة التربية والتعليم المغربية لإعلان نتائج البكالوريا 2021 الدورة الاستدراكية من خلال الارتقاء بالأنظمة التعليمية الخاصة بها، وذلك في إطار تحويل كل الخدمات التعليمية من شكلها التقليدي إلى الإلكتروني.

وهو ما فضله الطلاب بشكل خاص حيث تمكنوا من متابعة كل ما يتعلق بالعام الدراسي بشكل إلكتروني وكانت تلك الإجراءات في إطار حرص المملكة المغربية على تطبيق الاحتياطات والإجراءات الاحترازية لمجابهة خطر تفشي فيروس كورونا، وها قد أتى دور الاستعلام عن نتائج البكالوريا التي نقدم المزيد من التفاصيل عنها فيما يلي.

الجدير بالذكر أن الدورة الاستدراكية في شهادة البكالوريا تلعب دوراً بارزاً في توفير الكثير من المعلومات حول الطالب، وبمقتضى هذا النظام يتمكن الطالب أو الوزارة  معرفة النتائج السابقة، هذا ووفرت منصة متكاملة يستطيع الطلاب التسجيل بها للالتحاق بهذه الدورة،  أما عن الاستعلام عن نتائج البكالوريا الدورة الاستدراكية تتم من خلال التالي.

نتائج الدورة الاستدراكية 2021
نتائج الدورة الاستدراكية 2021

خطوات الاستعلام عن نتائج الدورة الاستدراكية 2021

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور داخل أرجاء المغرب عن خطوات الاستعلام عن نتائج الدورة الاستدراكية 2021 عبر موقع bac.men.gov.ma وهي كالتالي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية الوطنية في المغرب من هنا bac.men.gov.ma
  • تسجيل الدخول عن طريق إدخال البيانات المطلوبة بصورة صحيحة في الحقول المخصصة لها.
  • على الطالب اختيار المكان الذي ينتمي إليه، وإدخال الكود الذي حددته الوزارة له بصورة سليمة.
  • الضغط على “استعلام” ومن ثم تظهر لك النتائج على الفور.

وبذلك يتمكن كل مترشح من الحصول على نتائج البكالوريا الدورة الاستدراكية 2021 خلال ساعات قليلة، حيث الإعلان عن ظهر غداً الاثنين الموافق 12/7/2021، فور اعتمدها من الدكتور سعيد أمزازي وتحديد نسبة النجاح النهائية في الامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.