نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2019 الترم الثاني برقم الجلوس

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2019 الترم الثاني برقم الجلوس

أمضى طلاب الصف الثاني الإعدادي الأسبوع الماضي في امتحانات النقل الترم الثاني ٢٠١٩، حيث استهل الطلاب امتحاناتهم في اليوم الأول بمادة اللغة العربية ومادة الحاسب الآلي.

وكان مستوى أداء الطلاب جيد للغاية خلال اختبارات نهاية العام الدراسي 2019، ولم يتم رصد أي شكاوى من الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

ويختلف جدول الاختبارات حسب كل محافظة في جمهورية مصر العربية مثلا مواعيد امتحان محافظة القاهرة تختلف عن الجيزة عن الإسكندرية، وباقي المحافظات.

ظهور نتيجة سنة ثانية إعدادي الترم الثاني ٢٠١٩

علما أنه سيتم نشر نتيجة سنة ثانية إعدادي الترم الثاني 2019 لمحافظة الدقهلية، الغربية، المنوفية، البحيرة، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، أسيوط، المنيا، الوادي الجديد، قنا، سوهاج، أسوان، الأقصر، القليوبية وهكذا تدريجيا.

جميع المحافظات ستعلن قبل ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية ترم ثاني، علما أن السنة الدراسية انتهت ويتبقى فقط طلاب الصف الثالث الإعدادي، وطلاب الثانوية العامة خلال شهر يونيو القادم سواء المدارس الخاصة أو الحكومية.

بينما ينتظر أيضا طلاب الصف الثاني الأزهري نتائج الامتحانات للفصل الدراسي الثاني آخر العام 2019، ولكن موقع الأزهر الشريف لن يعلن صفوف النقل وسيعلن فقط الشهادات، وسيتم إعلان مرحلة النقل في المعاهد الأزهرية فقط خلال الشهر الجاري.

وتابع عدد غير قليل من موجهي المواد والمتابعين من ديوان الوزارة فترة سير الامتحانات في عدد كبير من المدارس لاستخلاص نسبة الحضور والغياب ومعرفة نسبة النجاح في المؤشرات الأولى بعد انتهاء التصحيح من المواد.

كما يمكن لطلبة وطالبات سنة أولى معرفة نتيجة الصف الأول الإعدادي 2019 لكل مدرسة من خلال صفحات الفيس، وموقع مديرية التربية والتعليم الرسمي.

سواء العربي، الإنجليزي، الرياضيات “الهندسة والجبر”، الدراسات الاجتماعية بفرعيها “التاريخ والجغرافيا”، الكومبيوتر، العلوم، التربية الدينية.

معلمو المرحلة الإعدادية كانوا قد عقدوا العزم على ضرورة الانتهاء من تصحيح كافة المواد قبل توجههم في الأسبوع المقبل إلى خارج مدارسهم أثناء أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية.

والتي ستمتد لمدة تصل إلى عشرة أيام في عدد كبير من المدارس إلى حين الانتهاء من التصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية.

نتيجة الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني برقم الجلوس بالاسم وبفضل تكثيف الجهود بين المعلمين والقائمين على رصد الدرجات ستخرج إلى النور بعد ساعات قليلة.

لكن من المرجح أن عددًا من المدارس ستتعثر في إعلان نتيجة الصف الثاني الإعدادي ولن يتم إعلانها حتى منتصف هذا الأسبوع.

كيفية الحصول على نتيجة الصف الثاني الإعدادي أحد أهم الشواغل التي تأخذ حيز كبير من تفكير التلاميذ وأولياء الأمور إذ أن الحصول على ثمرة عملهم خلال عام كامل ستكلل بالنجاح بإذن الله.

وذلك عقب البحث عن نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2019 برقم الجلوس الفصل الدراسي الثاني على شبكة الإنترنت.

ولتسهيل الحصول على نتيجة الصف الثاني الإعدادي ٢٠١٩ الترم الثاني يمكنكم متابعة موقع وزارة التربية والتعليم خلال الساعات المقبلة، لإمكانية عرض القائمين على الموقع النتيجة على سيرفرات موقع وزارة التربية والتعليم.

ومن المتوقع تعذر الحصول على النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم لأسباب تقنية منها زيادة الحمل على سيرفرات الموقع مما سيجعل الموقع يعمل ببطئ شديد وربما يتوقف الموقع بسبب كثرة الزائرين عليه.

روابط الاستعلام عن نتائج الصف الثاني الإعدادي 2019 اليوم السابع

وننصح كافة التلاميذ متابعة نتيجة الصف الثاني الإعدادي على متابعة الموقع أول بأول إذ من المتوقع أن نقوم بوضع روابط بأسفل المقال عن أي أخبار جديدة من اليوم السابع أو مصراوي أو الوطن أو فيتو، هذا وإن تعذر حصولك على النتيجة من خلال شبكة الإنترنت يستوجب ذهابك إلى المدرسة لمتابعة كشوف الناجحين ومعرفة ترتيبك على المدرسة.

ولمعرفة نتائج وأخبار الصف الثاني الإعدادي 2019 الفصل الدراسي الثاني بالاسم برقم الجلوس يُرجى متابعة هذا الموقع حتى يتسنى لكم معرفة النتائج في أسرع وقت عقب اعتمادها.

مديرية التربية والتعليم بالجيزة: http://gizaedu.gov.eg

بوابة القاهرة التعليمية: https://www.cairogovresults.com

موقع وزارة التربية والتعليم: http://www.moe.gov.eg

سيتم نشر نتيجة امتحانات سنة ثانية إعدادي ترم ثان فور الانتهاء من التصحيح في جميع محافظات الجمهورية، كما تم اعتماد نتائج سنة ثالثة ورابعة وخامسة وسادسة في المرحلة الابتدائية في عيون مصر.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *