نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول ٢٠٢٠ Mabrouk

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الإثنين 3 فبراير 2020 - 8:48 مساءً
نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول ٢٠٢٠ Mabrouk

بدأ طلبة وطالبات الصف الثاني الثانوي العام البحث عن نتيجة امتحانات الترم الأول برقم الجلوس للعام الدراسي 2020 والمرتقب أن تعلن خلال أيام.

كان قد انتهى طلاب النقل بالمرحلة الثانوية سواء الصف الأول أو الصف الثاني منذ أيام، حيث بدأ ماراثون الاختبارات يوم 11 يناير وانتهت يوم الخميس 23 يناير ٢٠٢٠.

حيث أدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات ورقيا، بينما أدى طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان إلكترونيا وذلك في المدارس المجهزة فقط بخطوط إنترنت قوية.

وقد وصل طلاب ثانية ثانوي لعام 2020 نحو 587 ألف و 108 طالب وطالبة على مستوى جميع محافظات الجمهورية بدءا من العاصمة القاهرة ثم الجيزة والإسكندرية وكل المحافظات بالوجه البحري والقبلي.

امتحانات الصف الثاني الثانوي لقياس الفهم وليس للحفظ

أبدى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سعاته لنجاح تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني للعام الثاني على التوالي، وأكد أن المنظومة التعليمية تسير على قدم وساق وبخطى ثابتة ناجحة.

وعلق أن المدارس الموجودة في المناطق النائية والتي توجد صعوبات فيها لتوصيلها بشبكة الإنترنت، سيتم التواصل مع المسئولين لمحاولة دعمها في الأعوام القادمة بعد إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 ترم أول.

وأشار سيادته أن نظام الامتحان يسير حاليا بنظام الكتاب المفتوح “open book” حيث يصطحب الطالب الكتاب معه أثناء دخول لجنة الامتحان، لأن الأسئلة الموجودة تقيس الفهم وليس الحفظ.

وأكد أن أغلب الامتحانات جاءت بنظام اختيار من متعدد نحو 30 سؤال يختار منهم طالب الصف الثاني الثانوي الإجابة الصحيحة منه سواء من مذاكرته مباشرة أو من خلال الاستعانة بالكتاب المدرسي.

وصرح أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي استعان ببعض خبرات التعليم بالدول المتقدمة للوصول إلى تركيبة مثالية يتم الاسترشاد بها أثناء وضع الأسئلة، والتي ستكون منهاج للجميع في السنوات المقبلة.

نتيجة الصف الثاني الثانوي العام ٢٠٢٠ الترم الأول علمي أدبي إلكترونيا ورقيا

قال مصدر مطلع بالوزارة أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول، وأنه تم تكليف مديري المدارس الثانوية بضرورة تكليف أحد مسئولي الرصد بالدخول لموقع وزارة التربية والتعليم.

وذلك من أجل رصد درجات الطلاب بالمدرسة على الموقع الإلكتروني الرسمي، وتسجيل درجاته بالكامل والمجموع الكلي، كما يجدر الإشارة أنه سيتم الانتهاء أيضا من تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الأول الثانوي الأسبوع المقبل.

وذلك لامتحاناتهم بنظام أوراق الأسئلة وليس إلكترونيا، وأوضح محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن بداية أجازة نصف العام الدراسي تبدأ يوم السبت الموافق 25 يناير 2020 على أن يكون موعد العودة للدارسة 8 فبراير المقبل.

علما أنه يمكن لكل طالب الاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي لمعرفة درجاته في نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 خلال الفصل الدراسي الأول بكود الطالب وكلمة السر “الكود السري”.

الغش الإلكتروني يعكر صفو سير امتحانات طلاب ثانية ثانوي الفصل الدراسي الأول

تداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني شاومينج تسريب لبعض الامتحانات في مادة اللغة العربية، الإنجليزي، الرياضيات الهندسة والجبر وأيضا في الكيمياء والفيزياء والأحياء، والتاريخ والجغرافيا بعد مرور 45 دقيقة فقط من زمن دخول اللجنة.

وقامت الوزارة بتعقب الطلبة المسئولة عن تسريب الامتحانات خارج اللجان ونشرها عبر الصفحات الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وغيره، وسيتم تحرير محضر غش مباشرة والحرمان من الامتحانات.

وفي نفس الوقت قامت الوزارة بتحذير مديري المدارس والإدارات التعليمية من تسريب نتائج امتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي الترم الأول للعام الدراسي 2020.

سواء بالاسم أو برقم الجلوس، والانتظار لحين الانتهاء على مستوى الجمهورية، ورصدها عبر بوابة نتائج الامتحانات بموقع الوزارة الرسمي فقط.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.