رياضة

الأهلي وسيمبا التنزاني مواجهة لا تقبل القسمة على إثنين

يستعد استاد القاهرة الدولي لإقامة إحدى الليالي الرمضانية الكروية على أرضية ملعبه عندما يستضيف مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024-2023، لحسم تأهله إلى الدور النصف النهائي، بعد أن نجح في تحقيق فوز ثمين خارج الديار في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل، أحرزه اللاعب أحمد نبيل كوكا.

ومن المقرر أن تقام هذه المواجهة الهامة والمصيرية في مساء يوم غد الجمعة الموافق 5 من شهر إبريل الجاري، على أن يطلق الحكم التشادي محمد الحاج علي صافرة البداية في تمام الساعة:

  • 10.00 مساءًا بتوقيت القاهرة. 
  • 11.00 مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، وكذلك دولة قطر.
  • 12.00 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

وسوف تستمر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة في نقل وتغطية باقي مباريات المسابقة الإفريقية الحاصلة على حقوق بثها مباشرًة وحصريًا في الشرق الأوسط، والتي من بينها مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، المقرر نقلها عبر القناة الرابعة المشفرة beIN Sports 4 HD.

الأهلي يبحث عن التأهل الخامس على التوالي إلى المربع الذهبي

يدخل الأهلي مباراته الثانية أمام الفريق العنيد سيمبا التنزاني بحثًا عن التأهل الخامس على التوالي إلى المربع الذهبي من دوري أبطال إفريقيا 2024-2023؛ من أجل استكمال مشواره في الدفاع عن لقبه للموسم الثاني على التوالي والـ 12 في تاريخه.

ويملك المارد الأحمر العديد من الفرص لحجز مقعده في الدور النصف النهائي، بعد نجاحه في تحقيق الفوز في لقاء الذهاب بهدف نظيف، وهو ما منح له إمكانية التأهل في حالة تحقيق إحدى هذه النتائج:

  1. الفوز بأي نتيجة.
  2. التعادل السلبي كان أو الإيجابي. 

بينما تمنح هزيمة الفريق الأحمر بأي نتيجة بطاقة التأهل مباشرًة إلى منافسه في هذه المواجهة “سيمبا التنزاني”، والذي لن يترك هذه الفرصة بسهولة خاصة بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه طوال مباراة الذهاب.

جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

كولر يحذر لاعبيه من مواجهة سيمبا ويؤكد على ضرورة الانتصار

حرص السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الحديث مطولًا عن لقاء الذهاب أمام سيمبا خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم قبل مواجهة الإياب.

وأكد السويسري على أن لقاء الذهاب قد أوضح مدى شراسة المنافس الذي امتلك العديد من الفرص لتعديل النتيجة، وقدم الكثير من الحلول أثناء المباراة مما يدل على قوته، وأنه لن يكون منافسًا سهلًا خلال المباراة الثانية.

وعلى الرغم من تحقيق المارد الأحمر الفوز في الذهاب إلا أن هذا لا يعني حسم التأهل، والذي يحتاج الفريق إلى حسمه بتحقيق الانتصار واللعب بقوة طوال أحداث اللقاء وحتى صافرة الحكم دون تعالي اعتمادًا على النتيجة الأولى.

تشكيل الأهلي أمام سيمبا التنزاني قد يشهد بعض التغيرات

لم يقدم لاعبي الفريق الأحمر في مواجهة الذهاب أمام سيمبا، وعلى الرغم من الفوز فإن الأهلي لم يظهر بالشكل المطلوب، لذلك من المنتظر أن يقوم كولر باجراء عدد من التغيرات على تشكيل الفريق الأساسي في يوم غد.

ويتوقع أن تكون هذه التغيرات في خط الهجوم، من خلال إدخال قفشة بدلًا من السولية، وكذلك رضا سليم بدلًا من بيرسي تاو، مع دخول كهربا بديلًا لـ موديست، بينما يُنتظر أن يحافظ السويسري على خط الدفاع والوسط كما هو، وفيما يلي إليكم تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا في لقاء الإياب.

  • حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول. محمد هاني.
  • في خط الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، محمد مجدي قفشة، رضا سليم، حسين الشحات.
  • يقود خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا.

أحمد جمال

صحفي خبرة أكثر من 7 سنوات في مجال الأخبار العربية والعالمية بمختلف المجالات رئيس تحرير خبر جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى