الرئيسية / أخبار / نتيجة قرعة الحج 2018 محافظة دمياط أسوان كفر الشيخ بالرقم القومي

نتيجة قرعة الحج 2018 محافظة دمياط أسوان كفر الشيخ بالرقم القومي

اسماء الفائزين نتيجة قرعة الحج 2018 دمياط اسوان
اسماء الفائزين نتيجة قرعة الحج 2018 دمياط اسوان

انتهت مراسم  نتيجة قرعة الحج العلنية 2018 ويتم إعلان أسماء الفائزين المقبولين لحج القرعة هذا العام، وذلك خلال المؤتمر الذي يعقد عقب صلاة الظهر، وتعلن رسميا عبر بوابة الحج الالكترونية.

تستعد وزارة الداخلية بدءا من اليوم الاثنين في إعلان أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2018 على مستوى 27 محافظة بالجمهورية، وقد أشار السيد اللواء عمرو لطفي، أن المديريات ستقوم بإجراء القرعة العلنية ظهر الغد في محافظة أسوان، ودمياط، الوادي الجديد، كفر الشيخ، جنوب سيناء.

من جهة أخرى ستستمر مرحلة إعلان نتيجة قرعة الحج 2018 بباقي المحافظات تباعا طبقا للجدول المعلن على البوابة الالكترونية المصرية للحج، ومن المرجح أن تتم المراسم بديوان عام مديرية الأمن، حيث يتواجد السيد اللواء مدير الأمن بصحبة كلا من السيد المحافظ، ورؤساء المحليات.

أسماء الفائزين بقرعة الحج 2018 محافظة دمياط أسوان كفر الشيخ

وسيتواجد أيضا عدد كبير من المتقدمين لحج القرعة هذا الموسم، علما أن هناك بعض الشروط التي فرضتها وزارة الداخلية على المتقدمين لضرورة الموافقة على الطلب، وقبيل إجراء مراسم القرعة النهائي.

حيث اشترطت الوزارة، أن يكون المتقدم مصري، لا يوجد عليه أي قضايا، أن يتواجد محرم مع السيدات أقل من 45 عام، لم يقم بأداء الفرضة خلال الخمس سنوات الماضية.

اقرأ أيضا: جدول مواعيد نتيجة حج القرعة 2018 لباقي المحافظات

من جهة أخرى، قال مساعد وزير الداخلية لشئون الحجاج، أن المواطنين الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2018، سيبدأون في سداد تكاليف رسوم الحج لهذا العام بداية من اليوم التالي لإجراء القرعة حتى يوم 25 من شهر مارس الجاري، وفي حالة عدم سداد المبلغ سيتم شطب اسم المواطن من الكشوف.

بينما في حالة سداد الرسوم، وعدم الرغبة في السفر إلى الأراضي العربية السعودية لأي سبب طارئ، يمكن للمواطن سحب مبلغ الرسوم من الوزارة، مع خصم قيمة المصاريف الإدارية، بينما قيمة تذكرة الطيران، سيقوم المواطن بعمل طلب لشركة الطيران لسحب قيمة التذكرة، وهذه ستكون بين المواطن والشركة فقط.

وقد أشارت البوابة المصرية الالكترونية للحج، أنه في حال فوز أحد الشباب أو الفتيات في حج قرعة وزارة الداخلية 2018، يمكنه أن يتنازل عنها لأحد والديه الأب أو الأم مع تقديم الأوراق التي تثبت ذلك.

ويمكن لكل الحجاج المتقدمين لأداء الفريضة الاستعلام بالرقم القومي عبر موقع وزارة الداخلية بوابة الحج والعمرة الالكترونية المصرية من خلال الرابط الالكتروني التالي: hij.moi.gov.eg/Hij1439، وقد أكد سيادته أن الوزارة تبذل الكثير من المجهودات لتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *