نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2019 الترم الثاني برقم الجلوس

2019-05-07T18:31:38+02:00
2019-05-07T18:37:25+02:00
نتائج الطلاب
مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : منذ أسبوعين
نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2019 الترم الثاني برقم الجلوس

مدارس ومديريات التربية والتعليم أوشكت خلال الساعات القليلة القادمة عن الإعلان عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2019 وبذلك تبدأ المدارس الحكومية والخاصة في إسدال الستار عن نهاية العام الدراسي الجاري.

كل محافظات مصر ستعلن نتائج الطلاب الترم الثاني آخر العام 2019 بداية من العاصمة القاهرة ثم الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، دمياط، الفيوم، بني سويف، المنيا.

وأيضا محافظة المنوفية، البحيرة، سوهاج، أسيوط، قنا، الوادي الجديد، شمال وجنوب سيناء، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس كل مدرسة على حدة.

وفي حينه لم يتبقِ إلى الآن سوى امتحانات الدور الثاني للتلاميذ الذين لديهم مواد رسوب في الدور الأول من الامتحانات، بينما جاءت نتائج نصف العام الدراسي الأول ممتازة للغاية للصف الأول حتى السادس.

اعتماد نتيجة سنة خامسة ابتدائي 2019 ترم ثاني لجميع المحافظات بالجمهورية

امتحانات الصف الخامس الابتدائي وعلى جزء كبير من قطاعات التربية والتعليم وكافة المديريات التعليمية لم تشهد أية شكاوى أو مشكلات من جانب أولياء الأمور أو القائمين على سير الامتحانات في المدارس خلال الترم الأول أو الترم الثاني.

إذ اتسمت الامتحانات بالسهولة واليسر ليس فقط في الصف الخامس الابتدائي بل في جميع المراحل الابتدائية الأخرى.

يرجع ذلك لأسباب كثيرة منها امتثال كافة القيادات التعليمية لكافة القواعد والقوانين التي من شأنها تيسير العملية التعليمية.

.

الجدير بالذكر أنه وفي نهاية الأسبوع الماضي أدى معظم طلاب الصف الخامس الابتدائي 2019 امتحاناتهم لآخر العام وامتدت تلك لامتحانات من أول الأسبوع إلى آخره.

كما سيتم الإعلان رسميا عن درجات طلبة الصف الثاني، الثالث، الرابع، الخامس، السادس بمعنى جميع صفوف المرحلة الابتدائية، وقبل الشهادة الإعدادية والثانوية.

حيث استطاع الطلبة إكمال اختبارات كافة المواد خلال الأسبوع المنصرم، وعن صعوبة الأسئلة أو سهولتها أبدى عدد غير قليل من الآباء والأمهات برضاهم الشديد.

عن أن الامتحانات أتت متناسبة مع مستوى الطالبات والطالبة وفي وقت يحاول عدد من طلاب المرحلة الابتدائية حصد المراكز الأولى في ترتيب أوائل الطلبة على مستوى المحافظة أو الإدارة التعليمية.

خلال هذا الوقت فإن عدد كبير من التلاميذ وأولياء الأمور في حالة من الترقب عن موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2019 الترم الثاني.

سواء على موقع الوزارة أو المواقع الأخرى المعنية بعرض نتائج الامتحانات بجانب البوابات الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم حسب تعليمات السيد الوزير الدكتور طارق شوقي.

الإعلان عن نتيجة سنة خامسة ابتدائي 2019 برقم الجلوس سيتم خلال الساعات القادمة عقب الانتهاء من عملية التصحيح في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

والتي تم من خلالها تبين نسبة النجاح ورصد أعداد الطلبة والطالبات الذين أدوا الامتحانات خلال الفصل الدراسي الثاني.

كيفية الحصول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2019 برقم الجلوس بالاسم أحد أهم الأفكار التي تراود عقول أولياء الأمور والتلاميذ.

معرفة نتيجة الصف الخامس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم: http://www.moe.gov.eg

ومن ثم فإن الطريقة المُثلى للتعرف على كيفية عرض النتيجة هي متابعة موقع وزارة التربية والتعليم، اليوم السابع، مصراوي، فيتو، الوطن بجانب صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالإدارات التعليمية.

كذلك المدارس إذ من المتوقع ظهور النتيجة قريبا على شبكة الإنترنت من خلال الإدارة التعليمية أو نشرها على صفحة المدرسة على فيسبوك، متمنين لكم دوام النجاح والتوفيق.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *