نتيجة الصف السادس الابتدائي 2019 برقم الجلوس الترم الثاني

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2019 - 4:54 مساءً
نتيجة الصف السادس الابتدائي 2019 برقم الجلوس الترم الثاني

صرح الأستاذ محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ٢٠١٩ بأنه سيتم الإعلان عن نتيجة الصف السادس الابتدائي لعام 2019 عقب أيام قليلة من بداية الامتحانات.

هذا ومن المقرر أن تبدأ امتحانات النقل للصف السادس الابتدائي ومراحل تعليمية أخرى بالمرحلة الإعدادية خلال الأيام القليلة المقبلة.

حيث بدأ اختبارات الصف السادس الابتدائى يوم الأحد الموافق 4 من شهر مايو 2019، وتستمر لمدة 4 أيام على أقصى تقدير بمختلف محافظات الجمهورية.

أخبار امتحانات ونتائج سنة سادسة ابتدائي 2019

ودائما ما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في اليوم الأول بمادتي الدين واللغة العربية، ثم مادة الرياضيات، ثم مادة اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية وأخيرا مادة العلوم، علما بأن زمن الإجابة لكل مادة على حدة ساعة ونصف فقط.

يختلف جدول امتحانات الطلاب من مدرسة لأخرى وحسب كل إدارة تعليمية، لأنه بعد تحويل الصف السادس لسنة نقل بدلا من الشهادة الابتدائية فليس هناك ثبات في مواعيد أو جداول الامتحانات.

لكن لابد أن يعتمد السيد المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم السيد مدير المديرية المواعيد، لتكون معلنة بشكل رسمي أمام الجهات الحكومية الرسمية.

إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية 2019 برقم الجلوس والتي أصبحت مرحلة نقل عادية منذ عامين فقط في محافظة القاهرة الجيزة الإسكندرية القليوبية الدقهلية الشرقية الغربية البحيرة المنيا بني سويف سوهاج قنا أسيوط قريبا.

اقرأ المزيد عن بوابة مديرية التربية والتعليم بالجيزة

بينما مازال طلاب الصف الثالث الإعدادي شهادة رسمية، علما بأن الصف السادس الأزهري شهادة وتعلن رسميا عبر بوابة موقع الأزهر الشريف.

اليوم السابع ومصراوي والوطن وفيتو يتابعون عن قرب كنترول امتحانات الابتدائية

يترقب اليوم السابع انتهاء التصحيح ورفع الدرجات استعدادا لرفع الدرجات والمجموع الكلي والنسبة المئوية من خلال صفحاته المميزة بالتعاون مع الوطن ومصراوي وفيتو والوزارة.

يمكنكم الآن تتبع ظهور نتيجة الصف السادس الابتدائي ٢٠١٩ الترم الثاني عبر موقع الوزارة والبوابات الإلكترونية المعنية بعرض نتائج الطلاب.

من المتوقع أن تشهد هذه المواقع إقبالًا كبيرًا من الزوار مما سيتسبب في ضعف تحميل الموقع وصعوبة الدخول عليه بسبب الحمل الزائد من الزوار على سيرفرات الموقع.

وتيسيرًا على أبنائنا الطلاب سنقوم من خلال عيون مصر بعرض نتيجة الصف السادس الابتدائي 2019 آخر العام الدراسي من خلال رقم الجلوس والاسم.

وزير التربية والتعليم العام والفني الدكتور طارق شوقي أكد أن نتائج طلبة وطالبات صفوف النقل بداية من الأول ثم الثاني ثم الثالث ثم الرابع ثم الخامس ثم السادس هامة جدا لنا بالرغم من كونها ليست شهادة.

ولكنها مازالت مرحلة تأسيسية مهمة ضمن مراحل التعليم لـ جميع الطلاب، ويجب على أولياء الأمور من الأمهات والآباء التركيز ومتابعة أطفالهم جيدا بمختلف المواد.

اقرأ أيضا: البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية

يمكنكم متابعتنا من خلال هذه النافذة التي سيتم من عليها عرض نتائج كافة المراحل التعليمية في جمهورية مصر العربية، وننوه أنه من اللازم الاحتفاظ برقم الجلوس لتسهيل عملية عرض النتيجة عبر الرابط الرسمي.

جدير بالذكر أن الصف السادس الابتدائي كان فيما مضى شهادة عامة مثلها كمثل الشهادة الإعدادية أو الثانوية لكن قبيل سنوات قليلة تم إلغاء هذا الأمر وتحويل الصف السادس إلى صف نقل إلى المرحلة الإعدادية.

هذا ومن المرجح أن يقوم السادة المعنيين بعرض النتائج في قسم التطوير التكنولوجي بالمدارس والإدارات التعليمية برفع نتيجة الصف السادس الابتدائي على موقع وزارة التربية والتعليم.

وذلك حال الانتهاء من مراجعة الكشوف وطبع شيتات الطلبة والطالبات الذين لن يكن لديهم الفرصة في الحصول على نتائجهم من خلال مواقع الإنترنت.

رابط درجات نتيجة الصف السادس الابتدائي ٢٠١٩ جميع المحافظات

لكي تتحصل على نتيجة الصف السادس الابتدائي سنة 2019 الدور الأول لابد أن تقوم بكتابة رقم الجلوس الخاص بك في المكان المخصص له في موقع وزارة التربية والتعليم.

من هنا استعلم عن المجموع والدرجات: http://www.moe.gov.eg

أو يُمكنك متابعة مجموعات المدرسة الخاصة بك إذ من الممكن أن تقوم إدارة المدرسة برفع كشوف الدرجات عقب اعتمادها من مدير المدرسة على جروبات الفيسبوك.

في حال تعذر الوصول إلى النتيجة الخاصة بك، يُمكن أن تقوم بمراسلتنا من خلال التعليقات باسمك ورقم جلوسك واسم المدرسة.

وسنقوم بكل حب وشغف بإرسال نتيجتك عبر التعليقات مثلما قمنا بنشر نتيجة الصف السادس الابتدائى للعام 2019 الترم الأول برقم الجلوس لـ جميع المحافظات المصرية متمنين لكم دوام النجاح والتميز.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.