رياضة

مفاوضات أحد الأندية السعودية لضم مهاجم البرسا ليفاندوفسكي

شهدت الساعات القليلة الماضية انتشار العديد من الأخبار حول وصول عرض رسمي من أحد الأندية السعودية إلى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يلعب في صفوف فريق برشلونة خلال الفترة الحالية.

وانفردت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 24 من شهر مارس الجاري بوصول العرض السعودي رسميًا إلى مهاجم الفريق الكتالوني دون الكشف عن هوية النادي السعودي.

وكشفت الصحيفة العالمية عن أن النادي السعودي المتقدم بالعرض الرسمي إلى اللاعب البولندي من أجل الانضمام إلى صفوفه بدايًة من الموسم الكروي الجديد 2025-2024، قد وضع مبلغ 100 مليون يورو كـ مبلغ مبدئي لبدء المفاوضات من أجل الحصول على موافقة ليفاندوفسكي.

هل ينتقل ليفاندوفسكي إلى دوري روشن السعودي؟

أصبحت أكثر الأسئلة المطروحة الآن بعد تقدم إحدى الأندية السعودية بعرض مالي ضخم وصل إلى 100 مليون يورو، وقد يزيد في حالة فتح باب المفاوضات الرسمية بين كلا الطرفين، هل ينتقل ليفاندوفسكي إلى دوري روشن السعودي على وتيرة من سبقوه من كبار النجوم؟

خاصة أن صحيفة موندو ديبورتيفو قد أشارت في الخبر الذي انفردت به أن مهاجم البارسا لم يعطي الرد النهائي الخاص به سواء بالرفض أو بالقبول، ولكنه يفضل عدم النظر في هذا العرض لحين الانتهاء من موسمه الحالي مع فريقه الحالي، والذي لا يزال يرتبط معه بعقد حتى نهاية 2025!

وبناء عليه فإن احتمالية تفكير روبرت ليفاندوفسكي في هذا العرض قائمة، خاصة أن اللاعب كان قد سبق وتلقى عرض سعودي آخر في بداية الموسم الجاري، إلا أنه قد رفض النظر فيه من البداية، وفضل استكمال مشواره الكروي مع فريقه الحالي برشلونة.

مهاجم البرسا
مهاجم البرسا

لماذا تُصر الأندية السعودية على ضم ليفاندوفسكي؟

لا يزال القائمون على الرياضة داخل المملكة العربية السعودية يسعون إلى تطوير الكرة لديهم، خاصة أن تجربة الحصول على خدمات كبار اللاعبين خلال الموسمين السابقين لم تؤتي ثمارها حتى الآن، ولم تحقق المرجو منه في المنافسة في البطولات القارية والعالمية أيضًا.

وفي ظل التألق الواضح للمهاجم البولندي صاحب الـ 35 عامًا، والذي شارك مع برشلونة في الموسم الجاري في 27 مباراة، تمكن خلالها من المشاركة في إحراز 21 هدفًا، من خلال تسجيل 13 وصناعة ثمانية أهداف.

وهو ما يجعله القطعة الناقصة لدى بعض الفرق السعودية التي لا تزال تبحث عن المهاجم الشرس الذي يجعلها تتفوق على المنافسين في دوري روشن السعودي، بصفة خاصة أن العمر المتقدم لمهاجم البارسا قد يجعل الفريق الكتالوني يفكر في الاستغناء عنه للتعاقد مع بعض اللاعبين الأصغر سنًا.

هل يكون ليفاندوفسكي بديل بنزيما في اتحاد جدة السعودي؟

بالرغم من أن صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية التي انفردت بخبر وصول عرض سعودي إلى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لم تكشف عن هوية النادي السعودي المتقدم بهذا العرض الكبير، إلا أن الأرجح أن يكون هذا النادي هو اتحاد جدة السعودي.

ويعود السبب وراء ترجيح البعض إلى أن العميد هو صاحب هذا العرض، هو وجود العديد من الأخبار المنتشرة حول رغبة النجم الفرنسي كريم بنزيما في الرحيل بعد توتر العلاقة بينه وبين المدير الفني الحالي، وكذلك أنه يرى أن تجربة الاحتراف في دوري روشن السعودي لم تكن ناجحة أو مثمرة في تاريخه الكروي الناجح.

أحمد جمال

صحفي خبرة أكثر من 7 سنوات في مجال الأخبار العربية والعالمية بمختلف المجالات رئيس تحرير خبر جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى