نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020 حلول

التعليم
أشرف محمودآخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2020 - 5:44 مساءً
نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2020 حلول

في الغد وبعد ساعات قليلة ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020، مع أول الجولات سوف يؤدي مئات الآلاف من الطلاب والطالبات امتحان اللغة العربية العربي ٢٠٢٠ منفردًا.

عقب خروج المواد غير المضافة للمجموع مثل مادة التربية الدينية، الاقتصاد، الإحصاء، التربية القومية.

يُذكر أن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي العام سوف يبدأ من صباح الأحد الموافق 22 من الشهر الجاري في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

ليستمر بعد ذلك لثلاثة ساعات كاملة، مع العلم بأن طلاب وطالبات ثالثة ثانوي علمي وأدبي سوف يؤدون لأول مرة امتحاناتهم على نظام البوكلت الذي تم إدخاله منذ أربعة سنوات.

إجابات امتحان العربي للصف الثالث الثانوي العام ٢٠٢٠

النموذج الرسمي لإجابة امتحان اللغة العربية 2020
النموذج الرسمي لإجابة امتحان اللغة العربية 2020
1 1 - عيون مصر 2 - عيون مصر 3 - عيون مصر 4 - عيون مصر 5 - عيون مصر 7 - عيون مصر 6 - عيون مصر 8 - عيون مصر 9 - عيون مصر 10 - عيون مصر 11 - عيون مصر 13 - عيون مصر

حالة من القلق والتوتر ربما تسود الأجواء الامتحانية للشهادة الثانوية لم تحدث لها مثيب من قبل، وسط مخاوف من إمكانية أتمام الامتحانات بسبب جائحة كورونا.

ووسط دعوات كثيرة من الأطباء بتأجيل امتحانات الثانوية العامة للحد من انتشار جائحة كورونا مع تزايد الأعداد الذي تخطى أكثر من خمسين ألف مُصاب.

نموذج امتحان الصف الثالث الثانوي العام سوف يأتي بنظام البوكلت كما هو معهود كل عام للمرة الرابعة على التوالي، يجب العلم في ذلك بعدة نقاط مهمة لتيسير وتسهيل الإجابة على امتحان الصف الثالث الثانوي وهي كالآتي: –

  • جميع الطلاب والطالبات سوف يؤدون امتحاناتهم على نظام واحد وورقة امتحانية واحدة سوف تتعدد النماذج من نموذج ( أ ، ب ، ج ، د ) لكن جميع النماذج لها نفس الأسئلة مع اختلاف ترتيب الأسئلة داخل كل نموذج.
  • نماذج امتحانات الثانوية العامة لنظام البوكليت  ( أ ، ب ، ج ، د ) كل نموذج لو ترتيب معين في الأسئلة يختلف تمامًا عن مثيله مع وجود اختلاف جوهري وحيد وهو لون كراسة الإجابة ما بين اللون الأسود والأخضر والأزرق والأحمر.
  • عند استلام الطالب نموذج من ( أ ، ب ، ج ، د ) يجب عليه التقيد به طوال مدة الامتحانات، مثال : – إذا أخذ طالب نموذج الإجابة ( أ ) يجب عليه أن يُلاحظ أن كافة الامتحانات الأخرى سوف تكون على نفس النموذج ( أ ) منعًا لظاهرة تبديل الأوراق وبعض المشكلات التقنية الأخرى.
  • كل نموذج امتحان ثانوية عامة لأي مادة مثل مادة اللغة العربية أو الأحياء يحتوي على رقم فريد لا يُمكن تكراره أو تغييره أو تزييفه، وفي حال تمكن أي طالب من تصوير نموذج امتحان الثانوية العامة فإنه سوف يتم التعرف عليه حتمًا بهذا الرقم الفريد الذي يختزل بيانات عديدة منها مقر اللجنة التي يؤدي الطالب أمامها الامتحان.
  •  امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي سوف يتطرق إلى كافة فروع اللغة والدروس التي تم شرحها بالفعل حتى يوم 15/3/2020 ، فيما يعد هذه الفروع مثل النصوص الأدبية والقراءة والبلاغة والنحو والصرف هذا بالإضافة إلى الجزء الخاص بالتعبير.
  • مُجمل الأسئلة لن تخرج عن الاختياري أو بعض من التفصيل والشرح، كما أن الامتحان تامًا مُكملًا لن يخرج من الكتاب المدرسي.

سنقوم بوضع الإجابات النموذجية الكاملة لمادة العربي للثانوية العامة 2020 عقب انتهاء الامتحان فتابعونا

أسئلة وإجابات توقعات مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي نماذج الجمهورية التعليمية

أهم التوجيهات اللازمة لاجتياز امتحان الصف الثالث الثانوي العام 2020

تسريب امتحان الصف الثالث الثانوي جريمة يُعاقب عليها القانون تصل إلى حرمان الطالب من حق دخول الامتحان لعامين على الأقل.

لذلك فأن الحرص على استذكار الدروس بجدية أكثر سوف يعوض وقت كبير من الممكن أن يُهدر بثمن بخس.

صفحة شاومينج والثانوية العامة أحد أهم الأشياء الأكثر رواجًا وشيوعًا أثناء فترة الامتحان، لن تكون هناك أي فائدة من تسريب امتحان قد بدأ بالفعل سوى تجميع الخسائر.

وفيما يلي عرض لأهم النقاط الواجب استذكارها عند التعامل مع نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي العام 2020 : –

  • كتابة البيانات الخاصة بالطالب بدقة شديدة مع الحرص على كتابة رقم الجلوس بحذر لأنه هو الأهم دون أي بيانات أخرى.
  • نظام البوكليت نظام تعليمي ذكي سهل يوفر للطالب وقت كبير كان يسهل إضاعته في الماضي، إذ سيكون تحت كل سؤالي يطلب شرح أماكن فارغة قد تصل إلى نصف الورقة أو كلها في بعض الأحيان.
  • الأسئلة الاختيارية هي أهم صفة لنموذج البوكلت، من الممكن اختيار السؤال المناسب أو الإجابة عن كل الأسئلة الاختيارية، وبعض الأسئلة تأتي إجبارية أيضًا.
  • تتوفر بعض التوجيهات في مقدمة الصفحة الأولى قبل الامتحان عن تعريف الطالب بالامتحان عبر نظام البوكلت.
  • تجنب استعمال قلم رصاص في الإجابة، فلن يُعتد بالإجابة سوى بالقلم الأزرق الجاف.
  • تجنب الشطب، الطمس والشخبطة على الأسئلة، وإلا سيتم عمل محضر حالة وسيخلق هذا بعض المشكلات عند التصحيح.
  • توجد مسودة فارغة في آخر نموذج الامتحان بواقع ورقتين كاملتين من الممكن كتابة إجابة أي سؤال فيهما مع العلم بأن المصحح ولجنة النظام والمراقبة لن يغفلوها دون تصحيح.
  • لكن من الأفضل الإشارة إلى مكان الإجابة في المسودة مع كتابة رقم السؤال بشكل واضح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.