مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر خطبة يوم عرفات الآن ٢٠١٩

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : السبت 10 أغسطس 2019 - 8:08 مساءً
مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر خطبة يوم عرفات الآن ٢٠١٩

ينتظر المسلمون حول العالم مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر ورؤية الحجاج يكبرون ويتضرعون على جبل عرفات اليوم ٢٠١٩ – ١٤٤٠ من خلال القناة السعودية الأولى يوتيوب.

هو يوم يباهي الله به ملائكته، ركن أساسي من أركان الحج، ولو فات أي حاج فلن تقبل حجته، يوافق هذا العام يوم العاشر من شهر أغسطس 2019، التاسع من ذي الحجة 1440 هجريا.

مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر جبل عرفات الآن 2019

بالطبع أهم مناسك الحج، وبالنسبة لغير الحجاج من صامه فقد غفر الله له عام مضى وسنة وسنة متبقية، ويجوز صيامه يوم إذا وافق يوم السبت.

ويعد مشاهدة وقفة عرفة بث مباشر ممتع جدا لغير الحجيج، حيث يتابعون هذا الحدث من خلال القنوات التلفزيونية القناة السعودية الأولى.

وبالنسبة للحجاج يفضل أن يكثروا من الدعاء والتكبير طوال اليوم، لعل وعسى أن يستمع الله إلى دعائهم ويتقبله في هذا اليوم العظيم.

عرفات الآن مباشر 1440

يبدأ يوم عرفة فجر التاسع من ذي الحجة حيث ينتقل الحجيج من منى إلى جبل عرفات، ويؤدون صلاة الظهر والعصر، ثم يتحركون مع غروب الشمس إلى المزدلفة ليبيتون بها حتى الفجر.

ثم يقومون خلال هذا الوقت بالدعاء أيضا، وصلاة المغرب والعشاء، ثم يقومون بجمع الحصى، استعداد لرمي الجمرات في فجر أول أيام عيد الأضحى المبارك.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.