ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالدرجات موقع نذاكر علمي أدبي مشيخة www.azhar.eg

لارا عابد
أخبار
لارا عابدآخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 5:36 مساءً
ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالدرجات موقع نذاكر علمي أدبي مشيخة www.azhar.eg

يتساءل الكثير من الطلبة وأولياء الأمور عن موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالدرجات برقم الجلوس بالاسم فقط عبر بوابة الأزهر الإلكترونية الرسمية www.azhar.eg ومن خلال اليوم السابع الوطن فيتو مصراوي المال نيوز كشكول.

وذلك بعد إعلان الشيخ أحمد الطيب عن اقتراب إعلان نتيجة الدور الأول من امتحانات آخر العام، وذلك في ترقب وانتظار من قبل الطلبة والطالبات.

ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة في الأيام القليلة القادمة، ولذلك سوف نعرض لكم في هذه المقالة المواعيد المقررة فيها إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري بشيء من التفصيل.

من هنا نتيجة الثانوية العامة 2021

رابط و خطوات معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بالدرجات

يمكن لكافة الطلبة والطالبات الراغبين في التعرف على النتيجة خلال الرابط الرسمي الخاص بالنتائج، وذلك من خلال عدد من الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  • أولا تسجيل الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية.
  • بعدها قم باختيار نتائج الطلاب لعام.
  • سوف يطلب منك اختيار الشعبة المقيد بها الطالب سواء علمي أو أدبي.
  • ادخل البيانات الخاصة بالطالب وأهمها رقم الجلوس.
  • اضغط على أيقونة استعلام وسوف تظهر أمامك النتيجة الخاصة بالطالب.

أخبار نتيجة الثانوية الأزهرية

غدا الأحد 1 ظهرا إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية بالدرجات والمجموع الكلي والنسبة المئوية والترتيب في كافة المحافظات المصرية، وذلك بعد أن تم إعلان الانتهاء تماما من التصحيح والمراجعة، وذلك في السبت الموافق 14 من أغسطس الجاري.

وبعدها سوف يتم البدء في إعلان النتائج لأوائل الجمهورية لكل من الشعبتين العلمية والأدبية، وذلك في كافة المحافظات المصرية، وهي أول الخطوات في إعلان النتيجة للثانوية الأزهرية في الجمهورية.

من هنا أيضا نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن المصادر المعلنة عن موعد إعلان النتيجة لم تحدد بعد مؤشرات النجاح والرسوب ما بين الطلاب، وذلك لاستمرار عمليات الرصد والمراجعة لآخر الأسبوع القادم ومن ثم إعلان أسماء الأوائل.

وعمليات الكشف عن مؤشرات ونسب النجاح والرسوم يتم القيام بها بعد إعلان النتائج بعدد من الأيام، بعد الاطلاع على كافة النتائج والمجاميع الخاصة بالطلبة.

إعلانات نتيجة أوائل الثانوية الأزهرية 2021

أشارت المصادر الخاصة في مشيخة الأزهر الشريف، أن أول نتائج سوف يتم الإعلان عنها من نتائج الثانوية الأزهرية هي إعلان نتيجة الأوائل على مستوى الجمهورية، وسوف يتم إعلان الطلاب بهذه النتائج تليفونياً عن طريق تهنئة خاصة من فضيلة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر.

الطالب الأول على الشهادة الثانوية هو أمير محمد فهمي من معهد الدكتور طلعت السيد بمدينة نصر، وحصل على نسبة 100%.

وبعدها سوف يتم إقامة مؤتمر صحفي خاص بإعلان النتائج في المقر الرئيسي لمشيخة الأزهر الشريف، وذلك بحضور كبار المسؤولين في الأزهر الشريف، وكذلك بحضور أولياء الأمور للطلاب.

وبعد إعلان نتيجة أوائل الجمهورية، سوف يتم إعلان نتيجة الأوائل على مستوى المحافظات المختلفة في جمهورية مصر العربية، ويستغرق ذلك الثلاثة أيام الأولى من الأسبوع المقبل، وبعدها يتم رفع كافة النتائج على الموقع الرسمي لإعلان نتائج الثانوية الأزهرية، ومن ثم يمكن للطلاب والطالبات التعرف على نتائجهم بكل سهولة من خلال هذا الموقع.

الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية

ترتفع كثافة الطلاب والطالبات الملتحقين بالثانوية الأزهرية في هذا العام، حيث بلغ عدد الطلاب الخاضعين لامتحانات الثانوية الأزهرية 113473 طالب وطالبة، على أن كان عدد الطلاب بالقسم العلمي هو 38719 طالب وطالبة.

بينما عدد الطلاب الملتحقين بالقسم الأدبي هو 74754 يتم توزيعهم على عدد من اللجان يبلغ 609 لجنة موزعة في المدارس الثانوية الأزهرية في المحافظات المصرية كافة، على أن حازت محافظة الشرقية على أعلى كثافة من طلاب الثانوية الأزهرية.

بلغ عدد الطلاب المسجلين في لجان الثانوية الأزهرية في الشرقية 16495 طالب وطالبة، يتم توزيعهم على 61 لجنة في مدارس الثانوية في مراكز وأحياء محافظة الشرقية.

بذلك  يمكن لأي من الطلبة أو أولياء الأمور التعرف على نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 بكل سهولة فور إعلانها على الموقع، من دون الحاجة إلى الانتظار لوصول النتيجة للمدارس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار