نتائج البكالوريا 2021 الجزائر bac.onec.dz موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات برقم التسجيل

مصطفى عبد الرحيم
التعليم
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 7:22 مساءً
نتائج البكالوريا 2021 الجزائر bac.onec.dz موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات برقم التسجيل

ينتظر تلاميذ وتلميذات الشهادة الثانوية إعلان وزارة التربية الوطنية الجزائرية نتائج البكالوريا 2021 الجزائر bac.onec.dz دورة جوان حسب رقم التسجيل المباشر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الرسمي حيث تم تحديد موعد صدور النتيجة وذلك يوم الخميس الموافق 22 جويلية في تمام الساعة الرابعة عصرا للمترشحين الأحرار والمتمدرسين وعبر موقع فضاء الأولياء التلاميذ للمترشحين المتمدرسين فقط.

وسنوضح في هذا التقرير كافة الوسائل لكيفية استخراج نتائج شهادة التعليم الثانوي 2021 برقم التسجيل المباشر، لتكون مرجعا شاملا لكل أبنائنا وبناتنا المترشحين في هذه المرحلة الهامة، والتي ستحدد مصيره المهني المستقبلي.

وحسب تصريحات السيد وزير التربية الوطنية بالجزائر الدكتور عبد الحكيم بلعابد بأن بداية انطلاق عمليات التصحيح لأوراق الامتحانات يوم الأحد الموافق 4 جويلية مع مراعاة سلم التنقيط واستمر قرابة الأسبوعين وأزيد حيث تم تسخير 18 مركز تجميع وإغفال، أيضا 87 مركز تصحيح موزع عبر ولايات الجزائر، وسط تدقيق ومراجعة ورصد العلامات ومرحلة التسجيل عبر الحاسب الآلي ومن ثم تصديرها وإعلانها للجميع.

طريق استخراج نتائج البكالوريا الجزائر 2021 bac.onec.dz حسب رقم التسجيل المباشر

طبقا لمنشور الوزارة الرسمي يمكن للطلاب استخراج نتائج شهادة البكالوريا بالجزائر دورة جوان 2021 حسب رقم التسجيل من خلال الوسائل التالية:

  • موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات: https://bac.onec.dz (للطلاب المترشحين المتمدرسين والأحرار)
  • موقع فضاء أولياء التلاميذ ثروة: https://tharwa.education.gov.dz (خاص بالمترشحين المتمدرسين فقط)
  • الوسيلة الثالثة والأخيرة عن طريق رسائل كود SMS مجانا من خلال الرمز التالي #567* تشمل كافة الهواتف النقالة لشبكات أوريدو أو موبيليس أو جيزي

حيث وصلت أعداد التلاميذ والتلميذات الذين أدوا امتحان شهادة البكالوريا 2021 أكثر من 731 ألف طالب وطالبة بمختلف الولايات بالجزائر، وطبقا للإحصائيات المعلنة من وزارة التربية الوطنية ومن خلال موقع الديون الوطني للامتحانات والمسابقات.

نتائج البكالوريا 2021 الجزائر
نتائج البكالوريا 2021 الجزائر

إحصائيات نتائج المترشحين البكالوريا 2021 الجزائر علمي علوم تقني طبيعة رياضة أدبي وزارة التربية الوطنية

جاءت مادة الرياضيات كأفضل المواد التي حصل بها المترشحين من جميع الشعب سواء العلمية أو الأدبية على علامات كاملة ممتازة وصلت 20 من 20 ثم جاءت مادة الفلسفة بالمركز الثاني في نسبة النجاح.

وقدمت الوزارة شكرا لكل المشاركين في العملية الامتحانية بداية من الطالب المترشح بكل الشعب مرورا بالأسرة التربوية من الآباء والأمهات ومرورا بالأستاذ والمعلم صاحب الفضل الكبير والإنجاز في ظل هذه الظروف الصعبة وأخيرا شركات الاتصالات الثلاث والذين ساهموا في إنجاح هذا الصرح التعليمي الكبير.

وقدم سيادته عبر موقع bac.onec.dz تهنئة خالصة من القلب لكل أبناءه وبناته طلبة وطالبات مرحلة الابتدائي والمتوسط والثانوي وجميع الشعب بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتمنى أن يرزقهم الله راحة البال وأن يجل من بين أيديهم نورا ومن خلفهم نورا، ودعا الله عز وجل أن يرفع عنا الوباء والبلاء.

جدير بالذكر أن الدكتور نور الدين غوالي الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع د عبد الحق سايحي الأمين العام لوزارة الصحة، أن هناك إجراءات احترازية عديدة تجريها الوزارة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد في سبتمبر القادم.

بلغت نسبة النجاح الوطنية في امتحان شهادة البكالوريا, دورة 2021, 17ر61 بالمائة بعد ما تقرر تخفيض معدل النجاح في هذا الامتحان إلى 5ر9 من 20, لاعتبارات صحية ونفسية مرتبطة بتفشي وباء كورونا (كوفيد-19), حسب ما أكده هذا الخميس, وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد.

أبرزها تلقيح الطلاب الناجحين في نتائج البكالوريا 2021 الجزائر دورة جوان ضد فيروس كورونا المستجد قبل التحاقهم بالجامعات، كما صرح أن طلاب كلية الطب بجامعة الجزائر تم تلقيحهم بالكامل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار