bac.onec.dz 2022 resultat نتائج الباك الجزائر حسب رقم التسجيل احرار فقط sms

قد شهدت نسبة مبيعات أجهزة البلوتوث في الجزائر ارتفاعاً شديداً أيام فترة امتحانات البكالوريا bac.onec.dz 2022 resultat  بسبب أن الطلاب يستخدمنها في مساعدتهم علي الغِشّ بكل سهولة، ثم أن يختار الطلاب أجهزة البلوتوث بعناية وتكون ذات حجم صغير جداً لكي لا تظهر عند ارتداها، ولا يستطيع المراقب أن يراها أو يقوم باكتشافها وقت تم وضع عقوبات للطلاب الذين يستخدمون مثل هذه الأشياء.

امتحانات البكالوريا في الجزائر ومعرفة عقوبات الغش

تم انتهاء امتحانات البكالوريا في جميع ولايات الجزائر والطلاب الآن ينتظرون النتائج.

على الرغم من السنين الماضية، شهدت امتحانات الثانوي في الجزائر لعام 2022 قطاعاً شاملاً لشبكة الإنترنت في جميع الولايات، هذا العام كانت نسبة الغِشّ مرتفعة جداً أثناء مدّة الامتحانات وخصوصاً مرحلة البكالوريا نظراً لهذا تم وضع حد لهذا الغش الذي يحدث.

أثناء فترة الامتحانات تم القبض على 5 طلاب في اللجنة متلبسين وهم يقومون بالغش من خلال سماعات البلوتوث والأجهزة الحديثة.

قامت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بعد بدء امتحانات الثانوية العامة بالإعلان عن أشد العقوبات للطلاب الذين يغشون أثناء وقت الامتحانات كما أن أكدت الوزارة على أن جميع العقوبات القديمة سارية حتى الآن ويتم تطبيقها.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2022
نتائج البكالوريا في الجزائر 2022

في الجزائر يمكن أن تصل عقوبة الغش أثناء فترة امتحانات البكالوريا إلى سجن الطالب من 8 سنين إلى 19 سنة لكل من يحاول الغش بأي  طريقة ممكنة، ويمكن أن يلغي امتحانه بعد أن قام بتسريبه ويقوم المراقب بإصدار كل أدوات الغِشّ ثم يقوم المراقب بعمل محضر ووضع الأشياء التي قام بأخذها من الطلاب مع هذا المحضر.

قامت وزارة التربية والتعليم الجزائرية بوضع عقوبات حسب كل جريمة غش وليس عقاب واحد لكل الجرائم.

نتائج البكالوريا في الجزائر لعام bac.onec.dz 2022 resultat

نتائج البكالوريا في الجزائر لعام 2022
نتائج البكالوريا في الجزائر لعام 2022

في مرحلة البكالوريا امتحن أكثر من 800 ألف طالب من الجزائر، من هؤلاء الطلاب 14 ألف طالب حر، وهؤلاء الطلاب تم توزيعهم على أكثر من 3000 ألف لجنة على مستوى الولايات في الجزائر.

انطلقت امتحانات البكالوريا من يوم الأحد مباشرة بعد الانتهاء من مرحلة امتحانات التعليم المتوسط.

قاموا المراقبين بضبط طلاب قاموا بتسريب أسئلة الامتحانات من خلال إرسال الأسئلة إلى الأقارب أو الأصدقاء لكي يساعدوهم في حل الامتحانات وسوف يتم معاقبة هؤلاء الطلاب أشد عقاب.

وقام أيضاً نائب برلماني وبعض من الأساتذة بتسريب أسئلة الامتحان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتم القبض عليهم والحكم عليهم بالسجن لمدة عام.

سوف تظهر نتيجة البكالوريا في الجزائر اليوم 16 يوليو 2022 في الساعة الرابعة، وهذا على حسب ما أصدرته وزارة التربية والتعليم الجزائرية، ويمكنك الحصول عليها من هنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.