كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 bem onec dz برقم التسجيل فقط

نشرت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عبر موقعها الرسمي بيان حول إعلان كشف نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط 2022 دورة جوان حسب رَقَم التسجيل من خلال رابطين أساسيين الأول http://bem.onec.dz والرابط الثاني ثروة http://tharwa.education.gov.dz في تمام الساعة 16ســا وسنوضح كافة التفاصيل.

أخيرا وبعد طول انتظار وقلق وتوتر يترقب تلاميذ المرحلة الإعدادية اعتماد السيد الدكتور عبد الحكيم بلعابد نتائج البيام 2022 يوم الأحد الموافق 26 جوان الساعة 4 عصرا بتوقيت الجزائر.

انطلقت امتحانات المتوسط يوم 6 جوان واستمرت لفترة ثلاث أيام حتى يوم 8 جوان في 9 مواد بجانب مادة اللغة الأمازيغية لبعض المترشحين، وتبلغ الأعداد نحو 740 ألف مترشح تم توزيعهم على كافة أنحاء الجمهورية بمعدل 2800 مركز للإجراء، وللأسف أجريت هذه الامتحانات كالعادة وللسنة الثالثة على التوالي وَسَط إجراءات وقائية معينة ضد فيروس كوفيد 19 المستجد.

رابط موقع استخراج نتائج البيام 2022 حسب رقم التسجيل bem onec dz

  • موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نتائج المتوسط للمترشحين المتمدرسين والأحرار: https://bem.onec.dz
  • موقع ثروة فضاء الأولياء بالنسبة للمترشحين المتمدرسين فقط: http://tharwa.education.gov.dz

يجدر الإشارة أن نسبة النجاح في امتحان نتائج شهادة التعليم المتوسط للعام الماضي بلغت 64.4 بالمئة بينما هذا العام وطبقا للأخبار المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي وصلت نحو 67% أي هناك ارتفاع بنسبة النجاح بنحو 3 بالمئة مما يوضح مدى الجهود المبذولة من قبل المسئولين ومدى التزام المترشحين الأحرار والنظاميين.

وقد حضر فتح أظرفة الأسئلة بمركز الإجراء في الموجود في متوسطة المجاهد تمارن محمد كلا من السيد الوزير عبد الحكيم بلعابد وبرفقته مستشار الجمهورية لشئون التربية الوطنية والتعليم العالي السيد نور الدين غوالي وأخيرا تواجد رئيس الولاية ناصر السبع وأيضا بعض أعضاء البرلمان والمسئولين بمختلف الجهات الحكومية الرسمية.

نسبة نجاح شهادة التعليم المتوسط 2022 بولايات الجزائر

وأوضح بلعابد أن التنسيق بين وزارة التربية الوطنية بالجزائر مع وزارة العدل مكنتهم من محاربة الغِشّ الإلكتروني والقضاء عليه بنسبة كبيرة وصلت نحو 95 بالمئة، وذلك من أجل حصول كل طالب عله حقه من النقاط.

حصدت ولاية تيزي وزو على أعلى نسبة نجاح في نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 دورة جوان حسب رقم التسجيل، حيث فاقت كافة التوقعات ووصلت نحو أكثر من 80 بالمئة، مثل الأعوام الدراسية الماضية واحتل المركز الثاني ولاية بجاية ثم بالمركز الثالث العاصمة الجزائر.

وأثناء وقوف وزير التربية الوطنية الجزائرية على سيرورة إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط في ولاية المغير، قام الوزير باستبعاد إمكانية تغيير تواريخ الامتحانات الرسمية وخاصة في الولايات الجنوبية، وذلك نظرًا لارتفاع درجة الحرارة، حيث صرح وقال “إن الوصاية سبق ونظمت نسختين من البكالوريا واحدة للشمال وأخرى للجنوب إلى أن الأمر باء بالفشل بعد ما تم التشكيك في مبدأ تكافؤ الفرص بالنسبة للنسختين”.

الديوان الوطني للامتحانات
الديوان الوطني للامتحانات
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.