تداول الفوركس باستخدام البيتكوين

مصطفى عبد الحكيم
اقتصاد
مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الأربعاء 26 مايو 2021 - 1:45 مساءً
تداول الفوركس باستخدام البيتكوين

لا يخفي علي أحد مدى التطور الرقمي الحادث الآن في عالمنا خاصة في الجانب الاقتصادي والمالي. حيث أن ظهور عملة البيتكوين علي الساحة وغيرها من العملات الرقمية الافتراضية التي أصبحت وجهة استثمارية لأغلب المستثمرين الأفراد والشركات خاصة في حالة عدم اليقين التي يمر بها الوضع الاقتصادي العالمي. العملات الرقمية الافتراضية وعلى رأسها عملة البيتكوين يتم تداولها علي الدولار الأمريكي كـ حال تداول العملات الأجنبية “الفوركس”.

هل يمكنك تداول البيتكوين كـ الفوركس؟

يسمح عددا من وسطاء تداول الفوركس عبر الإنترنت, إمكانية الإيداع والسحب والتداول من خلال حساب تداول قائم علي عملة البيتكوين, حيث أعلنت مؤخرا ايزي ماركتس علي قبولها لـ عمليات الايداع عن طريق البيتكوين واستخدام هذا الايداع لـ تداول الفوركس, الذهب, النفط وغيرها من الأصول المالية المتنوعة والمتاحة على منصة ايزي ماركتس.

في وقتنا هذا, أصبح بالامكان تداول الفوركس وغيره من الأصول المالية متاحا عن طريق عملة البيتكوين. بكل تأكيد هناك بعض الاختلافات الطفيفة بين تداول الفوركس عن طريق العملات الورقية المتعارف عليها وما بين تداول البيتكوين. لكن دعنا نؤكد علي أنه في كلتا الحالتين فـان الأسعار تعتمد على معايير العرض والطلب العالمية. أي أنه عندما يرتفع الطلب علي البيتكوين, يرتفع السعر. وعندما ينخفض, بكل تأكيد ينخفض سعر العملة. الأساسيات واحدة في عالم تداول الأسواق المالية.

لكن دعنا نوضح هنا أن البيتكوين كـ عملة رقمية لامركزية غير خاضعة لـ حالة عدم اليقين الصادرة في أغلب الأحيان من البنوك المركزية وفقا لـ السياسات النقدية العالمية, بالتالي فـ تعدين البيتكوين وغيره من العملات الرقمية الافتراضية هو ما يمكن التنبؤ به ومعروف. علي عكس تداول الفوركس المرتبط بشكل كبير بالظروف الاقتصادية المحيطة.

لك أن تتخيل الان امكانية الجمع بين تداول الفوركس و البيتكوين, ما بين أضخم أسواق التداول سيولة والعملة الرقمية الصاعدة بسرعة الصاروخ. جميعنا يعلم حجم سوق الفوركس وأنه الأكثر سيولة علي مستوي العالم بحجم تداول يومي يصل الى 5 تريليون دولار. كما أن سوق تداول الفوركس متاح على مدار الساعة وبامكانك التداول عليه في أي وقت وأي مكان.

وسطاء تداول الفوركس عبر الانترنت وعلى رأسهم ايزي ماركتس, جلبت بعدا جديدا في عالم تداول العملات حيث أصبح بالإمكان تداول العملات الأجنبية عن طريق البيتكوين.

سوق تداول العملات الأجنبية و البيتكوين

قبل البدء في شرح كيفية تداول الفوركس بالبيتكوين, دعنا نوضح في البداية كيفية عمل سوق تداول العملات الأجنبية؟ حيث أنه بكل بساطة ترجمة وتحويل عملة لـ أخري حسب سعر الصرف الحالي. متداولي الفوركس في هذه الحالة يعتمدون على التقلبات في القيمة الحقيقية الفعلية للعملة مقابل عملة أخري.

هناك بعض الاختلافات التي يجب مراعاتها عند تداول العملات الرقمية المشفرة على منصات تداول العملات الأجنبية.

أولا, تداول العقود مقابل الفروقات على سبيل المثال, يتم الدخول في صفقة تداول على أصل أساسي كـ عملة البيتكوين. هذا النوع من التداول يعتمد على تقلبات أسعار الأصول الأساسية, لكن لابد أن تعلم أنك لا تملك تبادل أو ملكية هذا الأصل.

بالتالي هذا يضمن لك عدم وجود محافظ الكترونية رقمية, أو عناوين مشفرة للقلق بشأنها. الأمر الذي يقلل من مخاطر القرصنة لأولئك الذين ما زالوا غير ملمين بـ عالم العملات الرقمية المشفرة وتقنية البلوكتشين.

ملخص الحديث

الشعبية المتزايدة لـ الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة وعلى رأسها عملة البيتكوين, قد جلب انتباه العديد من وسطاء تداول الفوركس عبر الانترنت وعلى رأسهم ايزي ماركتس, الذين بدأوا على الفور في تقديم خدمات تداول الفوركس بالبيتكوين كـ عملة تقليدية. بكل سهولة بامكانك سحب وايداع البيتكوين على حساب تداولك الشخصي واستخدامه في تداول العملات الأجنبية, الذهب, النفط وغيرها من الأصول المالية. ودعنا نؤكد أنه علي المدي الطويل, فـ ان تداول العملات الاجنبية بالبيتكوين هو أسلوب وطريقة رائعة نظرا لـ ما يتميز به البيتكوين وكونه كفيلا بتغيير منهجية التداول بأكملها.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.