cinq.onec.dz 2021 سحب نتائج شهادة التعليم المتوسط برقم التسجيل دورة جوان

مصطفى عبد الرحيم
التعليم
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الخميس 1 يوليو 2021 - 12:47 مساءً
cinq.onec.dz 2021 سحب نتائج شهادة التعليم المتوسط برقم التسجيل دورة جوان

نترقب بعد سويعات معدودة استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 بالجزائر عبر موقع cinq.onec.dz 2021 سحب استدعاء نتيجة البيام برقم التسجيل مباشر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وزارة التربية الوطنية ومن خلال فضاء أولياء التلاميذ و كشف نقاط الفصل الثاني من خلال ثروة tharwa.education.gov.dz الرسمي.

كان آخر تصريحات الوزارة عبر صفحتها الرسمية أن نتائج البيام 2021 ستعلن رسميا في الأيام الأولى من شهر جون الخاصة بالعام الدراسي 2020/2021 والذي انتهى قبل أسابيع.

شهد هذا العام الكثير من التحديثات بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد والمسمى عالميا “كوفيد 19” والذي تسبب في إلغاء الدراسة السنة الماضية، وتسبب في تخفيف وحذف الكثير من الفصول هذا العام وتقليل الوقت الدراسي.

إلا أن وزارة التربية الوطنية بالجزائر كانت على قدر كبير من المسئولية، وكانت قدما بقدم بجوار أبنائها من تلاميذ وتلميذات الأعوام الدراسية بالابتدائي والمتوسط والثانوي.

تابع من هنا موعد ورابط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 البيام

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 الجزائر

يختلف هذا العام في إعلان ظهور نتائج امتحان البيام 2021 على موقعين رسميين ليتسنى للتلاميذ معرفة الدرجات بسهولة دون حصول أي ضغط أو تعطل للسيرفر الذي يحمل الموقع الرسمي، ولكي تعرف مجموعك بمختلف المواد بالتفصيل عن طريق رابطين كالتالي:

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات cinq.onec.dz 2021

  • هذا الرابط الرسمي الأول والمعروف مسبقا لكل الطلاب: https://cinq.onec.dz 2021
  • بعد تسجيل الدخول على الموقع وكتابة رقمك ستقوم بالضغط على بحث لتظهر كافة المعلومات الأساسية لدرجاتك بكل مادة على حدة ومجموعك وتقديرك ونسبتك المئوية.

فضاء أولياء التلاميذ كشف نقاط الفصل الثاني tharwa.education.gov.dz 2021

  • هذا هو الرابط الثاني لاستخراج كشف نقاط الفصل الثاني والذي أوضحته الوزارة  على بوابتها.
  • تسجيل الدخول على موقع ثروة http://tharwa.education.gov.dz 2021
  • كتابة الرقم والاستعلام مباشر عن الدرجات.
  • يجدر الإشارة أن موقع فضاء أولياء التلاميذ من المواقع الرسمية والتي سيعلن عليها نتائج الفصل الثاني لأول مرة بعد جائحة كورونا.
cinq.onec.dz 2021
cinq.onec.dz 2021

كما يتم إعلان قوائم التلاميذ الناجحين بالسنة الأولى متوسط BEM المقبولين على مستوى جمهورية الجزائر بنفس توقيت إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط.

أوضح أيضا في تصريح خاص السيد نذير خنسوس مدير التربية بشرق الجزائر أن أعداد أبنائنا تلاميذ المرحلة الإعدادية الذين أدوا امتحان الفصل الثاني تخطوة 654 ألف تلميذ وتلميذة بكافة الأنحاء، وهذا العدد الكبير تطلب من وزارة التربية الوطنية المزيد من التدقيق والفكر والمراجعة لإنهاء هذا العام الدراسي بالنجاح.

كما شكرت الوزارة كل أولياء التلاميذ والأساتذة الذين شاركوا في نجاح هذا المارثون التعليمي الكبير، وقدمت لهم تحية خاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.