دليل العملات الرقمية وأفضلها للاستثمار لعام 2020

مصطفى عبد الحكيم
2020-10-19T15:11:17+02:00
تكنولوجيا
مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 3:11 مساءً
دليل العملات الرقمية وأفضلها للاستثمار لعام 2020

يعود مفهوم العملات الرقمية إلى عملات افتراضية صممت للعمل كوسيلة للتبادل، ولكنها في وقتٍ لاحقٍ أصبحت طريقاً استثمارياً أساسياً يمكن تحقيق الأرباح من خلاله عبر الانترنت من خلال تداولها مثل العملات العادية في سوق الفوركس، ولكن بالتأكيد بأساليب وطرقٍ تخصها كسوقٍ وتجارةٍ مختلفة…

دعونا نتعرف ما هي العملات الرقمية وأهميتها، وكذلك نأخذ لمحةً عن أفضل العملات الرقمية لعامنا والمرشحة للتربع على العرش في عام 2021.

أدى ظهور العملات الرقمية إلى تغيير عالم التجارة والاستثمار بشكل جذري من خلال إضافة أصول أخرى جديدة وغير تقليدية يمكن للأفراد والمؤسسات الاستثمار فيها، وأصبحت عمليات تداول تلك العملات الوليدة شائعة بين المبتدئين بصورة واسعة.

ما جعل المحترفين والخبراء يقومون بتطوير أفضل الاستراتيجيات في تداول العملات الرقمية، وصار أحد موضوعات الساعة في الاستثمار هو البحث عن افضل العملات الرقمية للاستثمار فيها، وقراء توقعات وتوصيات تلك العملات وعلى رأسها بالطبع توقعات البتكوين.

كل هذا على الرغم من أن 3% فقط من الأفراد هم من يتاجرون حاليًا بالنقود الرقمية، إلا أن عدد المستثمرين في سوق العملات المشفرة ينمو بشكل مطرد في جميع أنحاء العالم.

ورغم ما يحمله هذا المجال الجديد من فرص استثمارية هائلة، إلا أنه يجب على رجال الأعمال والمستثمرين الجدد الراغبين في الاستثمار في العملات المشفرة توخي الحذر الشديد وقضاء الكثير من الوقت والجهد في محاولة لتقييم الاتجاهات المستقبلية في هذا المجال.

إنها ليست بالمهمة السهلة على الإطلاق، لذلك من الأفضل دائمًا الرجوع إلى مصادر مختلفة ومحاولة تحديد أفضل الفرص، من أجل اختيار افضل العملات الرقمية للاستثمار وكذلك تحديد الوقت الأمثل لتداول تلك العملات.

ماذا كانت أفضل العملات الرقمية للاستثمار في السنوات السابقة؟

ربما لن تتردد كثيراً قبل الإجابة على هذا السؤال وسوف ترد بكل ثقة إنها البيتكوين، لكن فكر ثانيةً، فهذا صحيح من وجهة نظر واحدة، صحيح أن عملة البيتكوين شهدت ارتفاعات هائلة في سعرها في وقت قياسي.

لكن عدم استقرار سعرها وتقلبه الشديد كان كارثة، يبحث المستثمرون دائماً عن الأمان، لا بأس من بعض المغامرة ولكن مع وجود درجة من الأمان لم تتوفر أبداً في البيتكوين، قد تكون من الآلاف الذين حققوا مكاسب هائلة من الاستثمار في البيتكوين في السعودية أو الملايين غيرهم في أنحاء العال.

لكن ربما تكون أحد هؤلاء سيئي الحظ الذين قاموا بشراء البيتكوين في أوج سعره وخسروا في المقابل خسائر فادحة عند انخفاضه في الموجات التصحيحية التي أعقبت قفزته الهائلة.

في الحقيقة كان البيتكوين هو افضل العملات الرقمية للاستثمار في السنوات السابقة فقط بالنسبة لهؤلاء الذين اختاروا الوقت الصحيح لشرائه والوقت المناسب لبيعه.

لماذا تحتاجها؟

قبل أن نذكر أكثر الفرص الاستثمارية الواعدة، نحتاج إلى ذكر بعض الأساسيات، يعرّف الكتاب الخبراء في العملات المشفرة على أنها أصول رقمية تم تطويرها بغرض إكمال النقود التقليدية وضمان سلامة المعاملات المالية في بيئة الإنترنت.

أحد الأسئلة الأساسية هو لماذا تشتري العملات الرقمية من الأساس؟ كما اتضح للجميع فهناك العديد من الأسباب للقيام بذلك:

إمكانية الوصول:

يمكن الوصول إلى العملات الرقمية على نطاق واسع ويمكنك تداولها أينما تريد ومتى تريد.

الأمان:

الاستثمار في الأموال المشفرة، يعني أنه لا داعي للخوف من سرقة الهوية أو عمليات الاحتيال.

رسوم أقل:

تكاليف المعاملات الالكترونية أقل بكثير من التبادلات التقليدية.

تنويع المحفظة:

يمكنك استخدام العملات المعدنية المشفرة لتنويع المحفظة الاستثمارية وتوسيع نطاق التجارة.

معاملات أسرع: تتم عمليات الدفع الالكتروني على الفور تقريبًا، لذلك لا يتعين عليك إضاعة أي وقت على الإطلاق.

ما هي افضل العملات الرقمية للاستثمار ؟

أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2020-2021:

الإيثريوم:

تستند Ethereum إلى نظام معالجة dApp شائع وهذا هو السبب الذي تستمد منه قوتها تمامًا، توقعات عام 2020 بالنسبة للايثريوم متفائلة للغاية، يدعي بعض المحللين أن الإيثريوم يمكنها الوصول إلى نفس مستوى البيتكوين، ليس هذا أكيد ولكن الراجح على أقل تقدير أنها ستواصل النمو في العام المقبل.

البيتكوين:

قائمة العملات الرقمية الواعدة ستكون غير مكتملة بدون عملة البيتكوين، يشبه الأمر الحديث عن مستقبل محركات البحث دون ذكر جوجل، بعد ثلاث سنوات من الصعود والهبوط الكبيرين استقرت عملة البيتكوين أخيرًا في عام 2019، وربما تكون في العام القادم هي أفضل خيار للمستثمرين الذين يرغبون في اللعب بأمان آملين في تحقيق عائد صغير طويل الأجل على الاستثمارات.

لايتكوين:

قد تكون عملة Litecoin أرخص بكثير من البيتكوين والايثريوم، لكن هذا لا يعكس بالكامل إمكاناتها في السوق، لهذا السبب نعتقد أن الاستثمار في لايتكوين يمكن أن يكون فرصة كبيرة لجميع رجال الأعمال الأذكياء.

رخص سعرها في الوقت الحالي يعني أنه لا يتعين عليك المخاطرة أكثر من اللازم، ثانياً لدى لايتكوين شروط مسبقة تقنية لتصبح شبكة معاملات عالمية، وهو أكثر من كافٍ لجعلك تفكر في الاستثمار بها.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.