ادمودو المنصة التعليمية الالكترونية edmodo تسجيل دخول لعمل بحث طلابي

أخبار
أشرف محمودآخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2020 - 12:41 مساءً
ادمودو المنصة التعليمية الالكترونية edmodo تسجيل دخول لعمل بحث طلابي

رابط تسجيل دخول منصة ادمودو التعليمية edmodo دوت كوم صارت في زمن الكورونا المبحث الأول لكل طلاب الابتدائي و الإعدادي و الثانوي ولمن هو قائم على البحث العلمي سواء في مصر أو أي دولة أخرى.

هذه المنصة كان قد تم تأسيسها في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2008، بقصد خلق مناخ اجتماعي تعليمي يشبه إلى حد كبير منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو تويتر.

والتي أعلنها السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يوم 9 أبريل الماضي وشرح آليات التعامل وكيفية عمل بحث للطلبة بديلا عن الامتحانات.

ملايين من الطلاب الآن يتواصلون سويًا الآن عبر هذه المنصة التي وجدت فرصتها في زمن التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي.

ولا شك أن الاتجاه عبر منصة ادمودو الرقمية كان سبيل لإنقاذ ما تبقى من ثمرات العام الدراسي لملايين التلاميذ في مصر والذين يشكلون قُرابة 25% من مجموع سكان مصر.

التسجيل عبر الرابط الرسمي للمنصة الإلكترونية الآن أصبح إجباريًا على الطلاب والمعلمين على حدٍا سواء، في محاولة لإنقاذ ما تبقى من العام الدراسي.

فالأمر بسيط جدًا في البداية عليك الدخول إلى موقع edmodo وتابع الخطوات بالأسفل.

رابط منصة ادمودو التعليمية edmodo لتسجيل الطلاب

كيفية التسجيل في منصة ادمودو التعليمية للطلاب

  1. في البداية لابد من التوجه إلى المدرسة للحصول على كود الطالب، ربما يكون من معلم المادة أو من مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة، ويُفضل الأخير لأنه لديه إلمام ومعرفة تامة بكل جوانب هذا الموضوع.
  2. عقب الحصول على كود الطالب ادخل عبر رابط منصة ادمودو من هذا الرابط التسجيل في منصة ادمودو للطلاب.
  3. للتسجيل بعد الدخول للموقع الآن قم بكتابة بياناتك الشخصية وهي الاسم الأول في خانة ثم كتابة كامل الاسم وحتى الرباعي في الخانة الأخرى ( اسم العائلة ).
  4. الآن حان وقت إدخال الكود في خانة ( رمز الفصل ).
  5. قم بإعادة كود الطالب في الخانة التالية ( اسم المستخدم ) حيث ستكتب الكود وبجواره moe، وتبسيط أكبر اكتب كلمة moe وبجانبها الكود.
  6. بالأسفل وهو عنوان البريد الإلكتروني وهو أمر اختياري ولكن للأمان قم بكتابة أي بريد إلكتروني لك أو لوالد الطالب.
  7. لإتمام التسجيل في منصة ادمودو التعليمية عليك اختيار كلمة مرور سهلة وبسيطة يُمكنك أن تتذكرها بسهولة مثل التي تستعملها على الفيس بوك أو رقم التليفون الخاص بك أو والدك.
  8. الآن تم إتمام تسجيلك بنجاح، وللتأكيد الآن عليك الدخول على صفحتك الخاصة في edmodo، وسيظهر لك للدخول على صفحتك من البداية ( اسم المستخدم ) وهنا ستعيد كتابة الآتي  ( moe+ كود الطالب )، ثم اكتب كلمة المرور التي وضعتها أثناء تسجيلك في البداية.

أتاحت وزارة التربية والتعليم للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي استعمال منصة edmodo وقامت بتكليف المدارس بتزويد الطلاب من هذه المراحل بالأكواد الخاصة بهم.

وشددت على أن يكون هناك حساب واحد فقط لكل طالب على أن يكون لكل طالب 5 أكواد للمواد الأساسية.

بعد استلام كافة الأكواد للمواد الخمسة الأساسية قم بإعادة إدخال الكود أسفل اسمك بالضغط على ثلاث نقاط تظهر بشكل رأسي كل مرة حتى تنضم لكافة المواد.

التسجيل في منصة ادمودو للمعلمين

وللمعلمين أيضًا قامت وزارة التربية والتعليم عبر بوابة التربية والتعليم بإرسال الكود الخاص بهم وفيما يلي عرض لكيفية إتمام التسجيل في منصة ادمودو للمعلمين: –

  1. للحصول على البريد الإلكتروني الخاص بالمعلم للتسجيل في منصة ادمودو يجب عليك التوجه إلى رابط صحيفة الأحوال الخاصة بك وستجدها في الرابط التالي:  teacher.emis.gov.eg .
  2. ثم أكمل باقي الخطوات المعتادة مثل كتابة كود المعلم الخاص بك ، الرقم القومي، كلمة المرور.
  3. بعد الدخول على صفحة الأحوال الشخصية اضغط على الاطلاع على البريد الإلكتروني ( استلام البريد الإلكتروني ).
  4. اختيار كلمة سر سهلة واسم المستخدم، ثم تفعيل الدخول على منصة سيجد المعلمين اسم مدرستهم وعدد من المعلمين من نفس المدرسة.

هذا وتتابع وزارة التربية والتعليم وضع اللمسات الأخيرة للعام الدراسي عن كثب بعد أن أعلنت عن البحث العلمي المطلوب الذي تم إقراره على المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الإعدادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.