epedu gov iq نتائج الثالث متوسط العراق 2022 تحميل pdf بوابة الوزارة

ينتظر الكثير من طلاب المرحلة الإعدادية ” الثالث المتوسط ” الإعلان عن نتائج الثالث متوسط العراق 2022 من قبل الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في كافة بلدان العراق منها بغداد والبصرة وبابل وغيرها الكثير من محافظات العراق، نتعرف من خلال السطور التالية على الخطوات الصحيحة للاستعلام عن النتيجة عبر موقع الوزارة.

رابط تحميل نتائج الثالث متوسط العراق عبر بوابة وزارة التربية العراقية

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور من كافة محافظات الدولة العراقية عن نتائج الصف الثالث المتوسط على كافة مواقع التواصل الاجتماعي عن الرابط الرسمي الذي يمكنهم من الاستعلام عن النتيجة بشكل مفصل.

فقد تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم العراقية أنه قد تم ظهور النتائج في الكثير من محافظات العراق وذلك بعد ما تم التأكيد من قبل المديرية أنه قد أوشكت عمليات التصحيح على الانتهاء من النتائج فيما تبقى من البلاد واقتراب ظهور النتائج والاستعلام عنها عبر شبكة الإنترنت بمنتهى السهولة.

خطوات معرفة نتائج الثالث متوسط 2022 العراق موقع epedu gov iq

خطوات معرفة نتائج الثالث متوسط 2022 العراق
خطوات معرفة نتائج الثالث متوسط 2022 العراق

يمكن الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط لعام 2022 بالعراق من خلال اتباع مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة وهي كما يلي:

  • تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم العراقية.
  • الضغط على الخِيار ” نتائج الثالث المتوسط “.
  • على الطالب القيام بتدوين رقم ” المَقْعَد في الاختبار ” واسم الطالب الرباعي بشكل صحيح.
  • النقر على الخِيار ” عرض النتائج “.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابق ذكرها تظهر بشكل تفصيلي على الشاشة.

من الجدير بالذكر أن نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي بالعراق تحظى باهتمام كبير من قبل وزارة التربية والتعليم والمديرية، فقد تم الإعلان من قبل الجهات المختصة عن موعد النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك بعد التأكد من كافة عمليات التصحيح ومراقبة درجات الطلاب.

وزارة التربية العراقية

تعتبر وزارة التربية والتعليم العراقية هي تلك الجهة الرسمية المسؤولة عن العملية التعليمية في دولة العراق وهي تعتبر ضمن التشكيل الخاص بمجلس الوزراء العراقي التي تتكون من أكثر من 20 مديرية تنتشر في كافة أنحاء الدولة العراقية فيما عدا إقليم كردستان.

كما يُعد موقع وزارة التربية والتعليم العراقية هو الموقع الوحيد والأكثر بحثًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور في العراق للاطّلاع على النتائج بشكل تفصيلي ودقيق فهور رابط لا يختص فقط بمحافظة معينة ولكنه يشمل كافة الإدارات التعليمية الموجودة بالعراق.

موعد نتائج الثالث المتوسط

لقد كانت بداية اختبارات الصف الثالث المتوسط في العراق في يوم 29 من شهر مايو التي استمرت حتى يوم 11 يونيو، وكان اختبار اللغة العربية والتربية الدينية هي أولى الاختبارات التي خضع لها الطلاب في جميع المحافظات وفي نهاية الاختبارات قام الطلاب بتأدية اختبار اللغة الكردية والتركمانية.

علاوة على ذلك فإنه من المقرر أنه بعد أن يتم الانتهاء من التصحيح في كافة محافظات العراق واعتماد النتيجة بشكل رسمي من قبل وزير التربية والتعليم العراقي سيتم الإعلان عنها فورًا حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطّلاع عليها.

كما تجدر بنا الإشارة إلى أنه في حال تم الاستعلام عن النتيجة عبر الموقع الرسمي للوزارة واتباع الخطوات الصحيحة والسابق ذكرها ولم يتمكن المستخدم من الوصول يتعين عليه المحاولة مرة أخرى فقد يكون الموقع متعطل نظرًا لزيادة الضغط عليه من قبل الطلاب.

فقد تم الانتهاء من عمليات التصحيح بنسبة 90% من المحافظات في العراق وهو ما جاء عن آخر التحديثات والقرارات المعلن عنها من قبل الوزارة، كما أعلنت الوزارة أنه على وشك الانتهاء من التصحيح في كل من كركوك وميسان وكربلاء والبصرة والرصافة الأولى والثانية والثالثة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.