نتيجة ملاحق الصف الأول الثانوي 2019 الدور الثاني برقم الجلوس

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2019 - 3:15 مساءً
نتيجة ملاحق الصف الأول الثانوي 2019 الدور الثاني برقم الجلوس

بعد الإعلان عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019، والتي جاءت مخيبة للآمال، يترقب الطلاب نتيجة الملاحق الدور الثاني، وكان الطلبة والطالبات أدوا الاختبارات منذ منتصف يوليو.

وجاءت الاختبارات بنظام ورقي فقط وليس إلكتروني، مع أخذ الكتاب أيضا “نظام الأوبن بوك”، وستتولى كل مديرية تعليمية إعلان نتائج الطلاب وليس الوزارة.

مازال الترقب مستمر بخصوص إعلان نتيجة أولى ثانوي عام 2019 الترم الثاني برقم الجلوس عبر منصة LMS بنك المعرفة المصري بعد انتهاء امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي خلال العام الدراسي الجاري ٢٠١٩.

وكانت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي أقر نظام تدريس المناهج الجديد على التابلت وذلك لتغيير نمط الحفظ والاعتماد على الفهم والابتكار.

بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، والتي أصبحت عبء على كاهل أولياء الأمور من الآباء والأمهات.

وكانت تجربة العام الدراسي بفصليه الأول والثاني جيدة إلى حد كبير، وتم دراسة كافة المعوقات التي قد تحيل نجاح المنظومة خلال السنوات القادمة.

وأوضح الوزير أن مشكلة عدم وصول الإنترنت لبعض المناطق النائية كانت سبب في عدم امتحان طلاب الصف الأول الثانوي الترم الثاني في 500 مدرسة على مستوى الجمهورية بمناطق متفرقة سواء في أسيوط أو قنا أو سوهاج أو المنيا.

يجدر الإشارة أن ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني برقم الجلوس من المتوقع أن تعتمد خلال أيام الأسبوع الجاري، ولم يحدد مسئول التعليم الفني والعام موعد رسمي.

وسيتم نشر النتائج فور الانتهاء من كافة المراحل في الكنترول، وكان طلبة وطالبات سنة أولى ثانوي أدوا اختبارات نهاية العام الدراسي 2019 بداية من 19 مايو الماضي وحتى 1 يونيو الحالي.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 عبر بوابة بنك المعرفة المصري

ستقوم وزارة التربية والتعليم بنشر نتائج طلاب الصف الأول الثانوي 2019 برقم الجلوس عبر منصة LMS التابعة لـ بنك المعرفة المصري الرسمي.

رابط موقع LMS الرسمي: https://lms.ekb.eg

وأشار أن الطالب سيصله إشعار رسمي على التابلت الذي استلمه من المدرسة، كما يمكنه الدخول عبر منصة LMS باستخدام الكود السري الخاص بكل طالب لمعرفة نتيجة الصف الأول الثانوي 2019.

تشمل هذه الخطوات كل المحافظات سواء القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، المنوفية، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنيا، الغربية.

دمياط، سوهاج، الفيوم، بني سويف، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، سيناء، البحر الأحمر، البحيرة، بور سعيد، السويس.

الانتهاء من تصحيح امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي لـ 500 مدرسة يوم الاثنين

صرح الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التربية والتعليم العام والفني، أن الوزارة خاطبت المدارس التي لم تؤدي الامتحانات الإلكترونية لطلبة الصف الأول الثانوي بسبب عدم تطورها من حيث نظام التكنولوجيا.

وطلب ضرورة إرسال نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 إلى موقع الوزارة لضمها لباقي مدارس جميع محافظات جمهورية مصر العربية الحكومية التجريبية الخاصة التي أدت الامتحانات إلكترونيا، وأوضح أنه هناك نظام جديد.

حيث يتعرف الطالب على مستواه في كل مادة على حدة سواء اللغة العربية، الإنجليزية، التربية الدينية، الفرنساوي، الرياضيات بفرعيها الجبر والهندسة.

وأيضا مادتي الجغرافيا والتاريخ، والفلسفة والمنطق، الأحياء والفيزياء والكيمياء، والحاسب الآلي.

وأوضح حجازي في تصريحات خاصة لجريدة “عيون مصر” أن الطلاب سيعرفون درجات كل مادة مع مقارنته بأصدقائه في المدرسة وفي نفس الإدارة التعليمية والمحافظة.

بالإضافة إلى نشر بعض التوصيات للطالب لتحسين مستواه وكيفية تقويته للوصول إلى الدرجات النهائية لمساعدته في مرحلة الثانوية العامة في الصف الثالث الثانوي.

فرصة أخرى لطلاب أولى ثانوي عام ٢٠١٩ الذين لم يتجاوزا 50%

قال سيادته أن الطلاب الذين نجحوا خلال العام الدراسي الحالي بنسبة تتخطى 50% سيدخلون الصف الثاني الثانوي مباشرة بدون أدنى مشكلة.

بينما الطلبة الذين لم يتخطوا نسبة 50% أمامهم فرصة لدخول الملاحق في شهر يوليو المقبل في المادة التي رسب بها الطالب.

من جهة أخرى يمكنك عزيزي الطالب معرفة النتيجة من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية LMS بالاسم برقم الطالب فقط، ولن يتم نشر رابط اليوم السابع أو مصراوي حيث يصعب علينا الاستعلام بدلا عنكم لعدم توفر الأكواد السرية.

إلا أن الطريقة سهلة وبسيطة، كما أن الإشعار سيكون متاح عبر شاشة التابلت اللوحي بكافة التفاصيل الدرجات والمجموعة والتقدير والنسبة المئوية والترتيب على المدرسة في الفصل الدراسي الثاني آخر العام.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


التعليقات تعليقان

  • اروى طة أحمد عبد الرحمن

    انا عايزة النتيجة الملاحق أولى ثانوى

    • غير معروف

      وانا عايز 3اعدادي ازهر ملاحق