بكسل: سعر ومواصفات هاتف جوجل بيكسل 3 مع افضل الكوبونات للشراء بأقل سعر

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 3:14 مساءً
بكسل: سعر ومواصفات هاتف جوجل بيكسل 3 مع افضل الكوبونات للشراء بأقل سعر

هل تتساءل ما الذي يجعل Google Pixel 3 و Pixel 3 XL يستحقان الترقية؟ السبب في التصميم المألوف لهما، والهيكل الزجاجي الكامل، وميزات الأجهزة الجديدة التي افتقرت إليها أجهزة جوجل السابقة.

بالمقارنة مع Pixel 2 و Pixel 2 XL، فإن أجهزة بيكسل 3 وبيكسل 3 اكس ال لديها شاشات أكبر.

يحتوي جهاز بيكسل 3 على شاشة بمقاس 5.5 بوصة، في حين أن جهاز 3 اكس ال يحتوي على شاشة بمقاس 6.3 بوصة.

مثل جميع الهواتف الذكية من إنتاج جوجل، يتطابق كلا الجهازين مع أحدث المواصفات، مدعومين بأحدث إصدار من Android.

يعمل الهاتفان على دمج مساعد Google بسلاسة لتقديم تجربة مستخدم مليئة بالميزات، ولكنها لا تشبه إلى حد كبير أى تجربة أخرى.

تصميم أنيق

نحن حقا نحب الظهر الزجاجي مع النهاية المزدوجة لهاتف بيكسل 3، فهو يتألف من عناصر لامعة وغير لامعة، والتي مكنت جوجل من الاحتفاظ بلغة تصميم Pixel المميزة التي ظهرت لأول مرة مع الجيل الأول، يأتي الجهازان بثلاثة ألوان (الأسود، والأبيض، والوردي).

وجود النتوء في أعلى الشاشة هو من أكثر الأمور المثيرة للجدل، حيث يختلف ذوق الجميع في هذه النقطة، لأن البعض لا يفضل النتوء.

يصعب تجاهلها أثناء تصفح الويب أو التفاعل مع التطبيقات، لذلك نقترح أن تراها بنفسك قبل طلب الهاتف الأكبر، نظرًا لأن جهاز بيكسل 3 الأصغر يفتقر إلى وجود النتوء، فإنه يبدو أسهل في التعامل من شقيقه الأكبر (اكس ال)، بالإضافة إلى كونه مدمجًا بشكل طفيف وفقًا لمعايير الهواتف الذكية اليوم، يجعل من السهل التعامل معه بيد واحدة.

لقد حققت شاشة العرض OLED الحادة من كلا الهاتفين قفزة هائلة في الجودة مقارنة بالجيل السابق من الشاشات. كما أنها متوافقة مع HDR للحصول على تجربة مشاهدة محسّنة.

ألوان google pixel 3
ألوان google pixel 3

الأداء

يعتبر الهاتفان رائعان تمامًا من حيث الأداء مثل أي هاتف ذكي آخر من نوعه يعمل بنظام Android، وذلك بفضل مجموعة شرائح Snapdragon 845 من Qualcomm.

قام كلا الهاتفين بترقية مكبرات الصوت استريو مقارنة بجهازى بيكسل 2 و بيكسل 2 اكس ال، هذه المكبرات توفر صوتًا أكثر ملاءمة بشكل ملحوظ مع نطاق ديناميكي أفضل من الفئات السابقة.

أثناء الاختبار، تمكنا من الحصول على يوم كامل من الاستخدام لكلا الهاتفين، تتمتع الهواتف بتقنية شحن سلكي ولاسلكي سريع على حدٍ سواء، لذا فإن إعادة شحن البطارية يعد أمرًا سريعًا.

يعتبر الشاحن اللاسلكي Pixel Stand الذي قدمته جوجل ملحقًا رائعًا نوصي به بشدة، بالإضافة إلى كونه قادرًا على شحن الهواتف بسرعة.

فهو يمكنك من القيام بعدة وظائف أثناء الشحن، وهي تشمل إمكانية الوصول الفوري إلى مساعد جوجل، والقدرة على رؤية صورك المفضلة أثناء الشحن، ومنبه رائع عند شروق الشمس يزيد من سطوع شاشة الهاتف تدريجيًا لإيقاظك بدون صوت بهدوء.

الكاميرا الرائعة

لقد كان لدينا توقعات عالية جدًا لأداء الكاميرا لكلا الجهازين، نظرًا لأن كاميرا هاتف بيكسل 2 كانت الرائدة في فئتها.

بعد أيام من الاختبار، كان من دواعي سرورنا أن نكتشف أن كاميرا بيكسل 3 ترقى إلى مستوى توقعاتنا العالية.

تستطيع الكاميرا التقاط صورًا رائعة بصرف النظر عن الإضاءة، الصور تبهر مع الألوان الدقيقة، ومجموعة ديناميكية متوازنة بشكل رائع.

ومعالجة لا تشوبها شائبة، يعد هذا إنجازًا رائعًا بالنسبة إلى جهاز به كاميرا رئيسية واحدة، حيث تأتي جميع الهواتف الذكية المتطورة حاليًا مع العديد من أجهزة الاستشعار لمساعدتهم في التقاط المزيد من بيانات التصوير.

وجود كاميرتين أماميتين يتيح لك التقاط صور شخصية أوسع بجودة ممتازة.

ليس من المستغرب أن يكون هناك عدد كبير من أوضاع الكاميرا لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من إمكانيات الجهاز.

وهي تشتمل على ميزة جديدة تمامًا يطلق عليها Super Res Zoom، وهي تمكن كاميرا الجهاز من تكبير الأشياء بدون عدسة مقربة.

أفضل ما في الأمر، أن الجهازين يوفران سعة تخزين مجانية غير محدودة للصور ومقاطع الفيديو ذات الدقة الكاملة، هذه ميزة مفيدة وسوف تخفف قلقك المحتمل في التخزين.

مع هذه الكاميرا الرائعة فلابد انك قلقا بشأن السعر فكما نعرف جميعا أن جزء كبير من الثمن عادة ما يكون في الكاميرا و لذا فهذا الجوال لن يكون بسعر هينا أبدا.

ولكن إذا كنت معجبا به حقا ولا ترضى بأية بدائل عنه فيمكنك البحث عن وفورات موقع توفير على الهواتف من خلال جوجل وستجد العديد من مواقع الكوبونات، يمكنك اختيار إحداها  البحث عن قسيمة شراء سارية و استخدامها لتوفير جزء من أموالك.

هاتف google pixel xl
هاتف google pixel xl

نظام التشغيل

يتم تعريف أحدث إصدار من النظام الأساسي للجوال من جوجل من خلال واجهة بسيطة مع عناصر تحكم رائعة، والتي نحبها حقًا.

بالطبع، لديك خيار استدعاء مساعد جوجل بعدة طرق، وهي تشمل الضغط على زر البداية، أو استخدام صوتك، أو الضغط برفق على جوانب الجهاز.

والأهم من ذلك، أن امتلاك هاتف بيكسل سيضمن لك تحديثات Android والأمان في الوقت المناسب، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى أحدث ميزات Android قبل الجميع.

مثل جميع هواتف جوجل السابقة، يقدم كلا الجهازين تجربة تتجاوز كل المواصفات. تجلس الهواتف في طليعة نظام Android الأساسي.

وتمثل رؤية جوجل حول حاضر ومستقبل نظامها الجوّال الخاص بها، إذا كنت تتسوق لشراء هاتف Android جديد، فيجب أن يكون الهاتفان في مطلع اختياراتك.

لقد قامت جوجل بتسعير بيكسل 3 وبيكسل 3 اكس ال بسعر 799 دولارًا و 899 دولارًا أمريكيًا على التوالي، إن رفع سعة التخزين من 64 جيجا بايت إلى 128 جيجا بايت سيكلفك 100 دولار إضافية، يمكنك طلب الهواتف من متجر Google أو من خلال Verizon.

نرفع قبعتنا لشركة جوجل لمقاومة الرغبة في وضع سعر يبدأ من 1000 دولار أمريكي لأحدث هواتفها الذكية، كما أن إضافة سماعات الرأس السلكية Pixel ومحول سماعات الرأس USB-C-to-3.5-mm هو أمر يستحق الثناء.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير