شرح تقسيم وتحديد سرعة الإنترنت بالشبكة

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2019 - 5:04 مساءً
شرح تقسيم وتحديد سرعة الإنترنت بالشبكة

يرغب العديد من الأشخاص بتقسيم و تحديد سرعة الإنترنت للأجهزة المُتصلة بالشبكة لديهم، كما قد تقوم العديد من الشركات و كذلك في أماكن العمل التي يحتاج فيها الموظفين إلى استخدام الإنترنت بتقسيم سرعة الإنترنت.

يرجع السبب إلى الرغبة في تقسيم سرعة الإنترنت هو أن يكون استهلاك المُستخدمين للمٌستخدمين يتم بشكل عادل، حيث لا يستحوذ أحد الأشخاص على سرعة الإنترنت بشكل كامل.

ولكن في حال القيام بتقسيم السرعة يكون هناك فرصة لكل شخص أو جهاز مُتصل بالشبكة فرصة الدخول إلى الإنترنت و تحميل المواقع و الملفات بشكل متساوي، ولن يستطيع أي شخص السيطرة على سرعة الإنترنت بشكل كامل.

وهنا ترجع فائدة تقسيم السرعة بين الأجهزة المُتصلة بالراوتر، وقد يحتار الأشخاص عند الرغبة في استخدام برنامج لتقسيم سرعة الإنترنت.

لذلك قررنا شرح طريقة تقسيم وتحديد سرعة الإنترنت على كلاً من برنامج نت كت وسيلفش نت حيث أنهما يُعدان من بين أفضل برامج التحكم بشبكة الإنترنت و تقسيم الملفات، والآن دعونا نبدأ.

تقسيم سرعة الإنترنت بواسطة برنامج نت كت NetCut

تقسيم سرعة الإنترنت نت كت
تقسيم سرعة الإنترنت نت كت

لتقسيم سرعة الإنترنت بين الأجهزة المُتصلة بالراوتر بواسطة برنامج نت كت يُرجى إتباع الخطوات التالية بعد تثبيت و فتح البرنامج:

  1. بمجرد قيامك بفتح البرنامج تظهر جميع الأجهزة المُتصلة بشبكة الإنترنت، حيث يظهر كل جهاز مع استعراض كلاً من عنواني الماك والآي بي الخاص بالجهاز.
  2. وكذلك يوضح البرنامج ما إذا كان الجهاز محمي ضد برامج تقسيم و قطع الإنترنت أم لا.
  3. حيث أنه في حال قيام أحد الأشخاص بتحميل برنامج نت كت و تثبيته وتفعيل خاصية “الدفاع” لن يكون من السهل أبداً قطع الإنترنت أو تحديد السرعة للجهاز الخاص به.
  4. للقيام بتحديد السرعة الخاصة بأحد الأجهزة قُم بالتوجه إلى الشريط الموجود أعلى اسم الآي بي الخاص بالجهاز كما موضح بالصورة بالأعلى حيث يُمكن من خلاله تحديد النسبة المتاحة من سرعة الإنترنت للجهاز.
  5. فمثلاً في حالة الرغبة في تقسيم السرعة إلى النصف يتم الضغط على الدائرة الموجودة بالشريط ووضعها في منتصف الشريط.
  6. يُمكن تكرار ذلك الأمر مع الأجهزة الأخرى وتحديد سرعة الإنترنت لدى كل جهاز حسب الرغبة.

تقسيم سرعة الإنترنت بواسطة برنامج سيلفش نت SelfishNet

تقسيم سرعة الإنترنت نت سيلفش
تقسيم سرعة الإنترنت نت سيلفش

لتقسيم سرعة الإنترنت بين الأجهزة المتصلة بالشبكة بواسطة برنامج Selfishnet يُمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. بمجرد قيامك بفتح البرنامج توجه إلى الأيقونة الخاصة بالبحث عن الأجهزة المتصلة بالشبكة وقم بالضغط عليها.
  2. قم بتحديد الجهاز الذي ترغب بتحديد أو تقسيم سرعة الإنترنت الخاصة به.
  3. توجه إلى الخانة الخاصة بتقسيم سرعة تحميل الملفات “Download Capacity” و حدد السرعة التي ترغب بها.
  4. توجه إلى الخانة الخاصة بتقسيم سرعة رفع الملفات “Upload Capacity” و من ثم قُم بتحديد سرعة الرفع التي ترغب بها.
  5. بعد الانتهاء من تقسيم السرعة سواء كانت سرعة التحميل أو الرفع يتوجب عليك الضغط على الأيقونة رقم “5” كما مُوضح بالصورة بالأعلى.

وذلك حتى يتم البدء في تقسيم السرعة وتعتبر هذه الخطوة هي الأهم خاصة وأن البرنامج لا يقوم بتطبيق الأوامر تلقائياً ويجب على المُستخدم أن يقوم بتطبيقها بشكل يدوي من خلال الضغط على تلك الأيقونة.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.