أفضل موقع IPTV لمشاهدة القنوات على الأجهزة الذكية

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الجمعة 1 نوفمبر 2019 - 10:39 مساءً
أفضل موقع IPTV لمشاهدة القنوات على الأجهزة الذكية

تعتبر ملفات iptv المجانية هي الأكثر شعبية فهو يساعد المستهلكين والمهتمين بأن يتحرروا من كافة الاشتراكات والعقود الباهظة  الثمن والاشتراكات محدودة الصلاحيات.

وأيضا التي تعطيك مدة محددة حيث أشارت الإحصائيات بأن سعر الكابل في الولايات المتحدة الأمريكية يصل إلى ما يقارب 100 دولار أمريكي لكل شهر حيث تشهد ارتفاع يصل إلى 8% عن سعره في العام 2010.

وأيضا لها عيوبها فإنك تستخدمها إضافة إلى فاتورة هاتفك والإنترنت، قد تمنعك حقوق البث الإقليمية من مشاهدة المحتوى في بلدك إن لم يكن من ضمن قائمة الدول المتاح لها حق البث.

وهنا سوف نستعرض لكم أفضل المواقع التي تساعدك في تحميل ملف IPTV لمشاهدة جميع الأقمار والقنوات بلا حدود!.

أولا ما هو IPTV؟

IPTV  هي كلمة مختصرة تعني تلفزيون بروتوكول الإنترنت وهو نظام من خلاله يتم تقديم الخدمات التليفزيونية مثل القنوات وأقمار البث.

وذلك من خلال استخدام مجموعة من بروتوكولات الإنترنت عبر شبكة تقوم بتبديل الرزم مثل شبكة الإنترنت أو الشبكات المحلية وذلك عوضا عن استخدام الطرق التقليدية في استلام الأرض لها مثل التلفزيون الكابلي أو إشارات الساتلايت.

مما يؤدي بالتبعية إلى أن استقبالها يكون من خلال الإنترنت مما يزيد من المنافسة التي تخفض الأسعار وهذا يجعل في يديك وسائل المشاهدة فى أي مكان وقت ما تريد.

إضافة إلى ذلك يسمح لك بمشاهدة محتوى أكبر وأي محتوى تريد دون قيود بث إقليمية في العالم ورغم من أن استخدام تقنية IPTV تبدو معقدة إلى أنها سهلة مثل توصيل التلفاز أو ما شابه.

ثانيا ما هي افضل المواقع iptv لمشاهدة القنوات على الأجهزة الذكية؟

من أفضل المواقع وأكثرها انتشارا على شبكات الإنترنت والذي يجعله من أفضل المواقع الخاصة بتحميل ملفات IPTV أنه يشمل العديد من المميزات.

منها أنه يعمل بالعديد من اللغات ويدعم اللغة العربية ويحتوي على قائمة متنوعة من قوائم ملفات IPTV التي تشمل الكثير من الباقات.

وتتيح لك فتح كثير من القنوات والأقمار الصناعية العربية والعالمية وتجد بالموقع الكثير من الأقسام المتنوعة ومنها القنوات الرياضية.

ولا سيما القنوات المشفرة الرياضية التي يمكنك من خلاله الاستمتاع بمتابعة المباريات الخاصة بفريقك أو المباريات الحصرية لأبطال الأمم أو نهائيات كأس العالم.

مما يحميك من مشكلات التقطيع أو انقطاع الاتصال ببعض القنوات وأيضا يضمن لك الموقع أن تعمل الملفات على جميع الأجهزة الذكية مثل هواتف الأندرويد والشاشات السمارت والايباد والايفون وتي في بوكس.

هناك العديد والكثير من المواقع المتخصصة في تحميل روابط وملفات IPTV وتعمل بدون تقطيع وعلى جميع الأجهزة ومن هذه المواقع:

ramalin, iptv 1, Gata Channel, iptv url list, Iptv M3u lists, kodiaddons, Pastebin, IPTVsat, 2iptv, source tv,albabiaiptv.

 كيفية استقبال بث IPTV؟

لكي تتمكن من مشاهدة المحتوي من خلال IPTV بشكل مجاني يجب عليك استقبال البث وفك الترميز من خلال جهاز لتلقي البث ومصدر اتصال بالإنترنت.

بما يخدم القنوات التي تقدم المحتوى من خلال القنوات الرياضية أو الأفلام أو ما تريد وهناك ثلاث أنواع أجهزة يمكنها منحك الوصول إلى محتوى التدفق.

وهي التليفزيونات الذكية الهواتف المحمولة الذكية  والأجهزة اللوحية الإلكترونية والـ TV BOXES  لهذا اصبح اختيارك إلى نظام IPTV هو الأمثل لكي تصل ما تريد أينما كنت.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.