السياحة في مدريد: أبرز المعالم السياحية والترفيهية في مدريد

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2019 - 10:52 صباحًا
السياحة في مدريد: أبرز المعالم السياحية والترفيهية في مدريد

عروض السفر إلى مدريد لا تتوقف على مدار العام، وبعيدًا عن كونها عاصمة مملكة إسبانيا، إلا أنها واحدة من أجمل وأعرق المدن الإسبانية.

تعتبر مدينة مدريد من أفضل المدن السياحية في العالم، وهي تستقبل كل عام ملايين السياح من حول العالم.

أفضل معالم السياحة في مدريد

• متحف رينا صوفيا:

من قامت بافتتاحه هي الملكة صوفيا في عام 1986، وتم بناؤه في البداية مستشفي، ولكنه تحول ليكون متحفا مكمل لمتحف (برادو التاريخي).

والذي قام بتكملة تصميم المتحف وتوسعه المهندس (جان نوفيل)، في عام 2005، ويحتوى المتحف على لوحات من أعمال أشهر الفنانين مثل بيكاسو، وغرنيكا.

• بوبرتا ديل سول:

يعتبر أكبر الأماكن التي يجتمع فيها الآلاف السياح خاصة أثناء الاحتفال بالأعياد الرسمية، ومعروف باسم (باب الشمس)، وفي الجانب يوجد تمثال على شكل دب، وتمثال آخر على شكل شجرة الفراولة.

كما أنه ملحق به مقر حكومي، يتوافد عليه السياح للاستمتاع بالمباني المعمارية والنقوش الزخرفية والتقاط الصور بجانبها.

• شارع غران فيا:-

تم تأسيس الشارع في عام 1910م، ويضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية، والمطاعم، وهو مقصد الكثير من السياح، معروف الشارع باسم (الشارع الذي لا ينام)، و ( الشارع الكبير).

ويوجد به المبني الشهير (مبنى تليفونيكا)، ويوجد به أطول الأبنية التي توجد في أوربا كلها والذي يرجع تاريخه إلي 1929 م.

في الوقت الحالي يعتبر الشارع أشهر الشوارع في المملكة، وهو أيقونة من أيقونات السياحة في أسبانيا.

شارع غران فيا مدريد
شارع غران فيا مدريد

• الحديقة النباتية في مدريد:-

تقع في قلب المدينة، تبلغ مساحتها 8 هكتار، وتم إنشائها في عام 1755م، والذي أمر ببنائها هو الملك (فيرناندو الثالث)، وتقع الحديقة على ضفة نهر مانزلريس، ولكن في عام 1774.

تم نقلها في ميدان موريو، والذي أمر بنقلها هو الملك (تشارلس الثالث)، وهي تقوم بشرح كل ما يخص عالم النباتات.

• متحف برادو:-

من أكثر المتاحف التي تمتلئ بالسياح في كل يوم، حيث أنه يضم مجموعة من الأعمال الفنية التي يعود تاريخها للقرن الثاني عشر.

والتي يصل عددها إلي 7000 من الأعمال الفنية النادرة، المتحف مت تصميم المصمم المعماري (خوان دي فيلانوفا)، وهو من أهم الزيارات الموجودة في كل برنامج سياحي.

• ملاهي وارنز بروس مدريد:-

تقع تحديدا في جنوب المدينة، وهي من الزيارات الترفيهية التي يحبها الأطفال والكبار من زوار المدينة، حيث تضم مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية التي تجعل تمضية الوقت فيه من دون الشعور بالملل.

وتعتبر من أفضل الوجهات السياحية التي توجد في مدريد، حيث تستقبل مئات الزوار في كل يوم.

• حديقة ريتيرو مدريد:-

تبلغ مساحة الحديقة 1400 كيلو متر مربع، وهي أنسب مكان للاستجمام والهدوء، حيث يتوافد عليها مئات لزوار في كل يوم للاستمتاع بالجو الرائع، والطبيعية الساحرة.

وهي من أفضل الأماكن السياحية في مدريد، وذات شهرة بالغة بين السياح، ودائما يوصون أصدقائهم لزيارتها، حيث هي أكبر الحدائق الموجودة بها.

• ساحة بلازا ميور:

يرجع تاريخ الساحة إلى عام 1619م، وفي منطقة الوسط يوجد تمثال فيليب، ويوجد بها ثلاث صفوف طويلة تحدها من ثلاث جهات، مكونة من ثلاث طوابق.

لم يتم بناء الساحة من أجل إقامة الاحتفالات الرسمية، ولكن كان في السابق كانت تستخدم في تنفيذ حجم الإعدام، وبعد ذلك لمصارعة الثيران.

• القصر الملكي:-

مساحة القصر تبلغ 13 هكتار، وبني في عام 1764، ويحتوي على 2500 غرفة، ويقع تحديدا في الجانب الغربي للمدينة، اقصر ذو تصميم معماري تاريخي عريق.

وكان المقر الرئيسي للعائلة الملكية للملك ( كارلوس الثالث)، ولكن في الوقت الحاضر أصبح يستخدم فقط للاحتفالات الرسمية، وآخر ملك سكن به ألفونسو الثالث عشر) في 1900م.

• ساحة بلازا دي سيبيليس:

تحتوي الساحة على تمثال رمز المدينة في (فيونتي دي لا سيبيليس)، كما أنه يحيطها مجموعة من المنازل التي تم بناءها بطراز كلاسيكي رائع.

تستمد الماء الخاصة بها من النافورة التي تم بنائها في عام 1780م، وهي منحوتة باللون الأرجواني في طريق فرانسيسكو ميشيل، وهي من أهم الوجهات السياحية في المدينة.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.