نتائج التاسع سوريا 2021 moed.gov.sy وزارة التربية السورية شهادة التعليم الأساسي حسب الاسم الثلاثي “swida”

مصطفى عبد الرحيم
التعليم
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الأربعاء 14 يوليو 2021 - 3:18 مساءً
نتائج التاسع سوريا 2021 moed.gov.sy وزارة التربية السورية شهادة التعليم الأساسي حسب الاسم الثلاثي “swida”

انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي خبرا حول صدور علامات نتائج التاسع 2021 سوريا صباح يوم الاثنين الموافق 12 تموز إلا أن موقع وزارة التربية السورية الرسمي www.moed.gov.sy سيقوم بإعلانها خلال أيام وقبل يوم 16 تموز حسب تصريحات السيد الوزير درام طباع.

علما بأن نتائج البكالوريا تم نشرها الأسبوع الماضي وجاءت نسب النجاح مبشرة وجيدة للغاية مقارنة بالسنوات الدراسية المنصرمة، وأبدى سيادته سعاته بالطلاب الأوائل على مستوى القطر بجميع محافظات الجمهورية السورية.

ومن ناحية أخرى قال حول موعد صدور نتائج علامات التاسع في سوريا 2021 أوضح أن سلالم التصحيح تسير على قدم وساق وبكل جدية للانتهاء بالوقت الأمثل وقبل عطلة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن وبالبركات.

لكن أكد أن الدقة المتناهية شرطا على المدرسين أثناء التصحيح والإنجاز في نفس التوقيت لأنه يخاف أن يتم ظلم أي طالب في أي علامة لأن شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية من المراحل الهامة التي يلتحق الطالب بعدها بالسنة الأولى بالثانوي سواء مهني أو شرعي أو عام.

وقال لقد حاولنا أن تكون أسئلة امتحان الصف التاسع بسوريا مختلفة عن السنة الماضية، من حيث التركيز على الأسئلة التي تعتمد على الفهم والاستدراك والاستنتاج وليس على الحفظ فقط من أجل تدريب الأبناء على الإبداع والتفكير العميق.

جدير بذكره أن موقع وزارة التربية السورية قام بتصنيع تطبيق نتائج التاسع 2021 سوريا الرسمي لكل من يمتلك هاتف ذكي يمكنك الآن تنزيله على جوالك الأندرويد وتنصيبه واستعماله أثناء البحث عن النتائج الامتحانية الدورة الأولى بالاسم الثلاثي والكنية أو بالمدرسة أو حسب رقم الاكتتاب.

نتائج التاسع 2021 سوريا رابط موقع وزارة التربية السورية http://moed.gov.sy

وقبل صدور علامات التاسع سيتم عقد مؤتمر صحفي يحضره نخبة من كبار المعلمين والموجهين والأساتذة بمختلف المواد الدراسية بالوزارة يعلن فيه السيد الوزير نسب النجاح بمختلف الشعب والفروع ومقارنتها بالأعوام السابقة ويوضح بها أسباب النجاح والتفوق وعلاج المشاكل والمعوقات التي كانت موجودة أبرزها انتشار مرض فيروس كورونا المستجد.

والذي كان سبب في انقطاع نسبة كبيرة من الطلاب وعدم انتظامهم بالحضور داخل الفصول والاعتماد فقط على المشاهدة عبر شبكة الإنترنت للاستماع للدروس والمناهج، بجانب الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

علما أنه أثناء امتحانات الصف التاسع بسوريا كان هناك حضور جيد من المهاجرين بالقرى والمحافظات يحضرون ثم يعاودون لأماكنهم مرة أخرى، وتمنى سيادته عودة الأمور لطبيعتها ونصابها المضبوط.

نتائج التاسع 2021 سوريا
نتائج التاسع 2021 سوريا

وكان سيادته قام بتكريم الأوائل بالثانوية العامة “البكالوريا” وسيقوم بنفس الشيء مع أبناءه بشهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية بدورة 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.