وزارة التربية السورية moed.gov.sy موقع نتائج الصف التاسع ٢٠١٩ سوريا

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 10:42 صباحًا
وزارة التربية السورية moed.gov.sy موقع نتائج الصف التاسع ٢٠١٩ سوريا

تستعد وزارة التربية السورية moed.gov.sy ٢٠١٩ لرفع نتائج امتحانات الصف التاسع في سوريا 2019 شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية حسب الاسم رقم الاكتتاب حسب المدرسة.

كان السيد الوزير عماد موفق العزب قال خلال بيان صحفي لأحد الصحف والقنوات الفضائية، أن نتائج التاسع 2019 ستعلن يوم الجمعة الموافق 19 من شهر تموز الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت دمشق.

وعلق أنه سيتم تكريم الطلاب الأوائل على مستوى كل محافظات الجمهورية العربية السورية في محافظة درعا، الحسكة، حمص، حلب، دمشق، اللاذقية، القنيطرة، السويداء، ادلب، ريف دمشق، دير الزور، حماة، طرطوس، الرقة.

رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع هنا: http://www.moed.gov.sy/asasy/index.php

تأخر صدور نتائج التاسع في سوريا 2019 بسبب امتحانات البكالوريا

أوضح معاون وزير التربية السورية الأستاذ عبد الحكيم الحماد أن طلبة وطالبات شهادة التعليم الأساسي أنهوا الاختبارات على أكمل وجه منذ أكثر من أسبوع.

وبدأ المعلمون والمعلمات سلالم التصحيح على أكمل وجه ممكن، ولكن بسبب انشغال بعض القيادات في موقع وزارة التربية السورية بامتحان الصف الثالث الثانوي العام والمهني والشرعي تأخر موعد صدور نتائج التاسع.

حيث تم الإعلان يوم الأربعاء الماضي عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية نتائج امتحانات البكالوريا في سوريا دورة عام 2019، لتبدأ وزارة التعليم العالي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد.

إلا أنه من المرجح أن يتم رصد الدرجات وفرز أسماء الطلاب الأوائل استعدادا لعرضها على السيد الوزير، والذي سيعقد مؤتمر صحفي كبير.

تتواجد به القنوات والصحف الإعلامية والمصورين لتغطية الحدث، وقال أن عماد العزب سيتناول خلال المؤتمر بعض النقاط الهامة التي سيتم تطبيقها العام الدراسي المقبل.

نتائج التاسع 2019 سوريا
نتائج التاسع 2019 سوريا

رابط نتائج التاسع 2019 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy

سنقوم خلال هذه الخطوات البسيطة شرح كيفية الاستعلام والحصول على درجاتك في نتائج امتحانات الصف التاسع:

  • الدخول عبر بوابة موقع وزارة التربية السورية الرسمية
  • http://moed.gov.sy
  • الاختيار ما بين الاستعلام على حسب الاسم الثلاثي والكنية أو حسب رقم الاكتتاب أو حسب المدرسة
  • ثم اضغط زر البحث لتفتح لك صفحة جديدة بها كل المعلومات
  • الدرجات في كل مادة على حدة مع المجموع الكلي
  • أيضا التقدير والنسبة المئوية والترتيب على مستوى المدرسة والمحافظة والجمهورية
  • سيتم نشر أسماء الأوائل حسب المدرسة المحافظة القطر
شارك المقال على فيسبوك وتويتر واكتب رقم الاكتتاب أو الاسم عبر تعليقات الفيس بوك وسنرسل لك النتيجة فور صدورها.

صرح العزب أن السيد الرئيس بشار الأسد يتابع عن قرب امتحانات البكالوريا، ويطمئن باستمرار على سير عمليات التصحيح في شهادة التعليم الأساسي.

وقال أن الدكتور هزوان الوز الوزير السابق قدم جهودا كبيرة للنهوض بمنظومة التعليم، وأن العزب سيكمل المسيرة لمزيد من التقدم والرقي للوطن.

وزارة التربية السورية
موقع وزارة التربية السورية

بدء العام الدراسي الجديد 2020 الأول من أيلول لشهادة التعليم الأساسي وكل المراحل

أعلن السيد الوزير على موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy أن بداية العام الدراسي الجديد 2020 سيكون 1 من شهر أيلول 2019.

بينما سيكون بداية الدوام بالنسبة للمعلمين قبل ذلك بأسبوع واحد فقط، وذلك للاطمئنان على الفصول والمرافق الموجودة داخل المدارس قبل ذهاب الطلاب.

جدير بالذكر أن منهاج الصف التاسع 2019 تم تحديثه، وتم تغيير العديد من الدروس بالمناهج لتواكب التطورات في المنظومة التعليمية.

ليس فقط الصف التاسع الذي تم تطويره، بل أيضا منهاج الصف الثالث الثانوي العام والمهني والشرعي، لتكون بداية عام دراسي جديد مشرق في الوطن.

تحديث 18/7/2019 الساعة 10 مساءا

حسب آخر قرارات وزارة التربية السورية بخصوص تعاميم النتائج صرح المسئول في صفحة وزارة التربية السورية الرسمية على فيسبوك.

أنه سيتم صدور نتائج وعلامات امتحانات الصف التاسع في سوريا 2019 عبر موقع الوزرة الرسمي الإلكتروني في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت حلب.

وقال أيضا أن مسابقة وزارة التربية السورية لضم عدد من المعلمين الجدد يهدف إلى سد النقص في الفصول، ولمساعدة الطلاب في اجتياز صعوبة المناهج الدراسية مع خطوات جدية لإعمار المدارس من جديد.

وسنتابع عن قرب هذا الحدث لحين انعقاد المؤتمر الصحفي الذي يتم فيه إعلان أسماء أوائل الطلاب في امتحانات الصف التاسع بالدرجات وأيضا في الإعدادية الشرعية.

وسيتم نشر الروابط الرسمية والتي تتيح لكل طالب الاستعلام لمعرفة العلامات كاملة لكل مادة مع المجموع والتقدير والنسب.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.