وزع الشربات نتيجة الدبلومات الفنية 2022 الصناعية الزراعية برقم الجلوس بالاسم veto موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر عدد كبير من الطلاب والطالبات نتيجة الدبلومات الفنية لهذا العام، لكي يتعرفوا إلى ما حصلنه بعد مجهودهم طوال السنة، لهذا سوف نقوم اليوم بتوضيح آخر الأخبار عن النتيجة التي صرح عنها المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع اليوم السابع وفيتو ومصراوي والوطن والطريقة المعتمدة للاستعلام عنها بشكل تفصيلي.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022 على بوابة التعليم الفني

قال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد أن نتيجة الدبلومات الفنية لم يعلن عنها لأن عملية التصحيح والمراجعة لا زالت مستمر، وسوف يعلن عنها بعد انتهاء تلك الأعمال، وأوضح أن ذلك من المحتمل أن يكون خلال الأسبوع الجاري، وسوف تعلن وترفع على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقد أعلن نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني أن كون نتيجة مدارس التكنولوجيا التطبيقية سوف تعلن أيضًا مع النتيجة الخاصة بالدبلومات الفنية، وسوف يحصل كل طالب متخرج من تلك المدارس على شهادة دبلوم وشهادة جدارات وذلك مثل طالب الجدرات المهنية، وأوضح أنه يحق لكل طالب من تلك المدارس أن يختار الالتحاق بالجامعة أو يبدأ العمل بشكل مباشر.

وقام دكتور محمد مجاهد بالتأكيد أنه من الأفضل أن يبدأ هؤلاء الطلاب العمل لأنه هناك شركات ومستثمرون كثر قد قاموا بالاستثمار بهم، وفي الحقيقة يوجد عدد كبير منهم ينوي القيام بذلك بعد إعلان النتيجة، وأوضح أن السنة الماضية تخرج الطلاب من ثلاث مدارس تكنولوجيا تطبيقية وهذه السنة سوف يتخرج الطلاب من عشرة مدارس، ولكن لا حجر على من يريد تكملة تعليمه الجامعي.

وقد أشار أيضًا إلى أن الطلاب خريجين مدارس التِقَانَة التطبيقية يخضعون لنفس تنسيق الدبلومات الفنية الجامعي.

شاهد أيضًا: نتيجة الدبلومات الفنية 2022 صناعي زراعي تجاري اليوم السابع فيتو استخرجها

أخبار نتيجة الدبلومات الفنية اليوم السابع فيتو

أخبار نتيجة الدبلومات الفنية
أخبار نتيجة الدبلومات الفنية

قام مصدر موثوق من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوضيح أن عدد كنترولات تصحيح أوراق طلاب وطالبات الدبلومات الفنية وطلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية 23 كنترول، وكل كنترول يعمل على قدم وساق إلى الآن حتى يتم الانتهاء من تجميع ورصد الدرجات في أقرب وقت بشكل دقيق لا يهدر أي طالب أو طالبة حقها.

وقد تم توضيح أنه بعد أن تعتمد نتيجة الدبلومات الفنية من جانب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وبعد أن تعلم بصورة رسمية، سوف يحدد موعد بدء التظلم من جانب من يريد ذلك في المادة التي يريدها، وإلى جانب ذلك سوف يتم الإعلان عن جدول اختبارات الدور الثاني بعد إعلان النتيجة.

منذ أيام قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية للصم وضعاف السمع لهذا العام كل التخصصات، بعد أن اعتمدن من دكتور طارق شوقي، وكانت نسبة النجاح 90%، وقد بينت الوزارة أن عدد من تقدم من طلاب وطالبات الصم وضعاف السمع للاختبارات وصل إلى 972 من الطلاب والطالبات.

رابط بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2022

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإشارة على أن نتائج الدبلومات الفنية لهذا العام سوف يعلن عنها خلال أيام على بوابة التعليم الفني، ويمكن لكل طالب أو طالبة أن يستعلم عن النتيجة بالدخول على هذا الرابط.

نذاكر خطوات الاستعلام على موقع nategafany.emis.gov.eg

يمكنك أن تستعلم عن نتيجتك الخاصة بالدبلوم الفني كما يلي:

  • ادخل على بوابة التعليم الفني من هنا.
  • اختر الآن نوع الدبلوم أو التخصص الذي تتبعه، سواء الزراعي أو الصناعي أو الفندقي أو التجاري.
  • اكتب المعلومات التي تطلب منك، وتحقق من كونها صحيحة.
  • ادخل رَقَم جلوسك في المكان المحدد له.
  • انقر فوق عبارة استعلم عن النتيجة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.