اوبن ايمس نتائج الطلاب في الأردن 2022 OpenEMIS علامات تلاميذنا

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن قرب الإعلان عن نتائج الطلاب في الأردن اوبن ايمس وذلك سوف يتم بطريقة إلكترونية بصورة رسمية عبر رابط خصصته الوزارة لذلك، وفي الحقيقة شهدت محركات البحث ضغط شديد من كل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور لكي يستعلم كل منهم عن نتيجة الثانوية العامة، وسوف نتحدث معكم اليوم عن أهم تفاصيل البرنامج.

نتائج الطلاب في الأردن اوبن ايمس 2022

يبحث العديد من الأشخاص عن نتائج الطلاب في الأردن اوبن ايمس بعد أن انتهى الطلاب والطالبات في الأردن في كل المراحل من أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، وهذا عبر المنصة الإلكترونية درسة، وقد أجريت الامتحانات بهذه الطريقة بسبب تفشي فيروس كورونا، من أجل منع التقارب والاختلاط، وهذا كان أفضل حل لسلامة الطلاب والطالبات والمعلمين داخل الأردن.

وقد صرحت وزارة التربية والتعليم في الأردن عن كون اختبارات الفصل الدراسي الثاني لكل الصفوف الدراسية مرت بنجاح جدًا، ولم يقع أي حادث أو شكوى خلال فترة الاختبارات، وذلك ما أكد نجاح نظام التعليم الإلكتروني الجديد.

وقد تم الإعلان رسميًا منذ ساعات قليلة عن الموعد المحتمل للإعلان عن نتائج الطلاب والطالبات لكل مراحل الدراسة وذلك خلال ساعات أيضًا عبر المنصة الإلكترونية أوبن إيمس.

هنا تجد: اوبن ايمس 2022 علامات الطلاب في الأردن 2022 نتائج المدارس الحكومية

المنصة الإلكترونية اوبن إيمس علامات الطلاب بالمدارس الحكومية

نظام اوبن ايمس من الأنظمة التي استخدمتها وزارة التربية والتعليم في الأردن بل وبعض المنظمات الغير تابعة للحكومة وجهات تعليمية أخرى والجهات المانحة، ويستخدم هذا النظام في صناعة القرارات ورسم السياسات التعليمية والمخططات، إلى جانب استخدامه من أجل مراقبة أداء المنظومة التعليمية، بل ويمكن عبر رصد بعض البيانات ومنها:

  • أعداد الطلاب والطالبات، والمناطق التي يتبعها كل منهم، والجنس والسن والمدة الزمنية.
  • أعداد مدارس الأردن ومناطقها والبنية التحتية.
  • أعداد المعلمين والمعلمات، والجنس ونوعية المؤهل الحاصل عليه كل منهم والمدارس التي يعمل بها كل منهم.
  • يضمن النظام كل البيانات المتعلقة برواتب العاملين بوزارة التعليم بالأردن.
  • أيضًا يدمج نظام أوبن إيميس بين عدد كبير من المصادر المتعلقة ببيانات خارجية، فيما يخص النظم التعليمية مثل بيانات التعداد.

يعد هذا النظام مثال قوي بخصوص نظم المعلومات التربوية، إذ إنه من الأنظمة المفتوحة المصدر المتوفر أمام كل مؤسسات التعليم ويمكن تخصيصه بشكل يلبي احتياجات وزارة التربية والتعليم، وقد ساعد بالفعل الوزارة في أداء مهامها في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا فبات أمر أساسي يتم عبره رصد العملية التعليمية مع تقييم مدى التقدم في تحقيق الأهداف التي تسعى إليها الوزارة، ولهذا من بين الأمور المهمة التي سوف تستخدم فيها منصة اوبن ايمس هو إعلان نتائج الطلاب بكل سهولة.

رابط الدخول على اوبن ايمس كور علامات الطلاب الأردن نتائج الامتحانات

دولة الأردن تحاول طوال الوقت العمل على أن تحول كل الخدمات المقدمة داخل الدولة لكي تكون إلكترونية بصورة أساسية، ونفس الأمر ينطبق على وزارة التربية والتعليم التي اعتمدت في ذلك على تطبيق التكنولوجيا والاتصال بالإنترنت كي توفر كل ما يحتاج إليه الطلاب والطالبات في الأردن.

 

ولهذا أطلقت المنصة الإلكترونية أوبن إيمس التي تعتبر من المنصات المهمة التي حاولت عبرها وزارة التعليم التيسير على الطلاب والطالبات لكي يتعرفوا على علامات الاختبارات دون أن يطلب منهم الذهاب إلى المدارس، إذ سوف تعرض داخل المنصة كل النتائج لكل الطلاب الذين قاموا بتأدية الاختبارات في كل مراحل التعليم، إذ يمكنهم بعد الإعلان الرسمي عن النتيجة الاستعلام عبر اوبن إيمس عنها، وذلك عبر الدخول عليها من هنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.