اوبن ايمس كور نتائج علامات الطلاب 2022 openemis core

اوبن ايمس علامات الطلاب النهائية openemis تعتبر من المنصات الإلكترونية التي خصصت في الآونة الأخيرة من جانب وزارة التربية والتعليم العالي في الأردن التي يمكن عبرها أن يحصل كل طالب وطالبة على درجات الامتحانات التي تمت على مدار العام.

بل ووفرت تلك المنصة مجموعة خدمات إلكترونية كثيرة خاصة بالطلاب، ولهذا كثر السؤال عن الطريقة الصحيحة التي يمكن عبرها معرفة علامات الطلاب والطالبات عبر منصة أوبن ايمس.

اوبن ايمس علامات الطلاب النهائية openemis

من أهم الأمور التي يكثر الاهتمام بها في المدّة الحالية من أولياء أمور الطلاب والطالبات هو معرفة طريقة الحصول من اوبن ايمس علامات الطلاب النهائية openemis لهذا العام، إذ قامت وزارة التربية والتعليم العالي بإتاحة القيام بالأمر عبر مجموعة من الخطوات اليسيرة وهي:

  • في المقام الأول قم بالدخول على موقع نظام إدارة المعلومات التربوية الأردن (اوبن إيمس).
  • اكتب البيانات التي تطلب منك، على أن يكون كل بيان في المكان المخصص له.
  • اضغط فوق علامة تبويب نتائج الطلبة.
  • حدد المرحلة التعليمية الخاصة بالطالب أو الطالبة.
  • اكتب رقم الجلوس وكل المطلوب منك من البيانات في المكان المخصص لكل بيان.
  • اضغط فوق أيقونة عرض النتائج.
  • سوف تتبين أمامك صفحة تتضمن كل تفاصيل النتيجة.

منصة أوبن إيمس openemis

قامت وزارة التربية والتعليم في الأردن بتحذير كل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بضرورة عدم القيام بمشاركة بيانات منصة أوبن إيمس سواء اسم الدخول أو كلمة المرور، من أجل تجنب تغييرها أو تعديلها، وذلك كي يتمكن المستخدم من الاستفادة باستمرار من الدورات التفاعلية المخصصة لشرح المناهج التعليمية للطلاب، وتلك الدورات يقوم بشرحها عدد كبير من المعلمين الخبراء في المجال وكل منهم حاصل على شهادة احترافية.

 

وقد تم الإعلان عن تلك المنصة بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم في الأردن جعل الدراسة أون لاين ووقف الدراسة داخل المدارس، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، بل وقد أجريت الامتحانات النهائية بنفس الطريقة على منصة درسك.

 

ومن الجدير بالذكر أن قد يجد الطالب أو الطالبة أو ولي الأمر بعد التأخير في تحميل صفحة النتيجة بعد الإعلان عن ظهورها على منصة أوبن أمس وذلك بسبب الضغط على الموقع في نفس الوقت، لهذا يمكن إعادة المحاولة بعد الانتظار بعض الوقت.

موعد ظهور نتائج الاختبارات النهائية اوبن ايمس

لم يتم الإعلان حتى الآن من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن الموعد المخصص من أجل الإعلان عن درجات الاختبارات النهائية، وذلك بسبب عدم الانتهاء إلى الآن من عملية التصحيح ورصد الدرجات، ولكن يجدر الذكر أن الوزارة قد قامت بتوضيح في بيانٍ لها أن إعلان النتيجة سوف يكون كما بينا من قبل عبر منصة أوبن إيمس، وبينت الوزارة طرق الاستعلام عن النتيجة التي قمنا بتوضيحها خلال الفقر السابقة كي يكون من اليسير على ولي الأمر إتمام الأمر دون ترك المنزل للحد من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

رابط علامات الطلاب اوبن ايمس openemis

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دولة الأردن عن منصة أوبن إيمس الإلكترونية، زادت الأبحاث من قبل ولي الأمر والطلاب والطالبات لكي يتعرفوا على الرابط الرسمي للمنصة للدخول عليه بعد الإعلان عن ظهور النتيجة ومعرفة درجات الاختبارات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وذلك النظام يتبع هذا العام للمرة الأولى بسبب تفشي فيروس كورونا في كل البلاد، لهذا يمكن الدخول على هذا الرابط من هنا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.